Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد من الإتحاد الأوربي يجتمع مع الرئيس بارزاني
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن وفد من الإتحاد الأوربي خلال اجتماعه مع الرئيس مسعود بارزاني، بأن إقليم كوردستان يسير على الطريق الصحيح متمنين ان يصبح الإقليم نموذجاً للمناطق الأخرى في الشرق الأوسط. 

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الأربعاء 30\1\2019 وفداً من الإتحاد الأوربي ضم جين كريستوف بيلارد نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية ورامون بليكو سفير الإتحاد لدى العراق وكلاريس باسوري مسؤول مكتب الإتحاد الأوربي في هولير.

جرى في اللقاء بحث الوضع السياسي في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد وكذلك العملية السياسية في إقليم كوردستان.

وإضافة الى الإشارة الى دور ومكانة الرئيس بارزاني في العملية السياسية في العراق، أشار نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية الى ان هناك اجواء ايجابية طرأت على العلاقات بين هولير وبغداد، وان الإستقرار في إقليم كوردستان وتحسن العلاقات بين هولير وبغداد مهمة بالنسبة للإتحاد الأوربي.

وفيما يتعلق بالإنتخابات والعملية السياسية في إقليم كوردستان، أعلن نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية ان إقليم كوردستان سائر على الطريق الصحيح وتمنى ان يصبح الإقليم نموذجاً تحتذي به المناطق الأخرى   في الشرق الأوسط. مؤكداً ان الإتحاد الأوربي مستعد لتقديم الدعم والتعاون والمشورة لإقليم كوردستان في المجالات الإدارية والإصلاحات المالية.

التهديدات الإرهابية على أمن المنطقة كان جانباً آخر في اللقاء، وإضافة الى الإشارة الى التضحيات التي قدمها شعب كوردستان في الحرب ضد داعش، أكد الرئيس مسعود بارزاني بأن بطولات وبسالة الپێشمه‌رگة هي التي حطمت اسطورة داعش، وأضاف ان داعش منهزم عسكرياً في الوقت الحاضر لكن مخاطره مازالت باقية على العراق وسوريا.

في جانب آخر من اللقاء القي الضوء على الأوضاع في سوريا ومستقبل الشعب الكوردي في هذا البلد، وأعرب الرئيس بارزاني للوفد الضيف عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكوردي، كما عرض آرائه ومقترحاته حول سبل معالجة مشاكله والمستجدات والتطورات الأخيرة.




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP