Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 17:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفد من الإتحاد الأوربي يجتمع مع الرئيس بارزاني
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن وفد من الإتحاد الأوربي خلال اجتماعه مع الرئيس مسعود بارزاني، بأن إقليم كوردستان يسير على الطريق الصحيح متمنين ان يصبح الإقليم نموذجاً للمناطق الأخرى في الشرق الأوسط. 

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الأربعاء 30\1\2019 وفداً من الإتحاد الأوربي ضم جين كريستوف بيلارد نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية ورامون بليكو سفير الإتحاد لدى العراق وكلاريس باسوري مسؤول مكتب الإتحاد الأوربي في هولير.

جرى في اللقاء بحث الوضع السياسي في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد وكذلك العملية السياسية في إقليم كوردستان.

وإضافة الى الإشارة الى دور ومكانة الرئيس بارزاني في العملية السياسية في العراق، أشار نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية الى ان هناك اجواء ايجابية طرأت على العلاقات بين هولير وبغداد، وان الإستقرار في إقليم كوردستان وتحسن العلاقات بين هولير وبغداد مهمة بالنسبة للإتحاد الأوربي.

وفيما يتعلق بالإنتخابات والعملية السياسية في إقليم كوردستان، أعلن نائب الأمين العام للإتحاد الأوربي للشؤون السياسية ان إقليم كوردستان سائر على الطريق الصحيح وتمنى ان يصبح الإقليم نموذجاً تحتذي به المناطق الأخرى   في الشرق الأوسط. مؤكداً ان الإتحاد الأوربي مستعد لتقديم الدعم والتعاون والمشورة لإقليم كوردستان في المجالات الإدارية والإصلاحات المالية.

التهديدات الإرهابية على أمن المنطقة كان جانباً آخر في اللقاء، وإضافة الى الإشارة الى التضحيات التي قدمها شعب كوردستان في الحرب ضد داعش، أكد الرئيس مسعود بارزاني بأن بطولات وبسالة الپێشمه‌رگة هي التي حطمت اسطورة داعش، وأضاف ان داعش منهزم عسكرياً في الوقت الحاضر لكن مخاطره مازالت باقية على العراق وسوريا.

في جانب آخر من اللقاء القي الضوء على الأوضاع في سوريا ومستقبل الشعب الكوردي في هذا البلد، وأعرب الرئيس بارزاني للوفد الضيف عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكوردي، كما عرض آرائه ومقترحاته حول سبل معالجة مشاكله والمستجدات والتطورات الأخيرة.




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP