Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع 14: الموصل بحاجة‌ الى مشروع مماثل لكركوك
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info- يقول مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالموصل ان المدينة بحاجة الى مشروع مماثل لكركوك، ويضيف من الضروري ان يكون للكورد الحق وفق الدستور بعودة پێشمه‌رگته الى الموصل واطرافها.

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت قبل أيام مشروعاً على مكونات المحافظة لتطبيع الأوضاع في كركوك يقضي بموجبه عودة الپێشمه‌رگة الى كركوك وإدارة المحافظة من قبل إقليم كوردستان وبغداد.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال علي خليل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل" ان مشروعاً مماثلا للذي قدم الى اهالي كركوك مهم بالنسبة لمحافظة نينوى أيضاً وذلك لتطبيع الأوضاع في المناطق التابعة لها كشنكال والمناطق الأخرى والژی یقضي بإخراج قوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وتسليم الملف الأمني الى قوات الشرطة المحلية والپێشمه‌رگة والجيش العراقي" بغية القضاء على المشاكل والخلافات فيها".

وأضاف مسؤول الفرع الرابع عشر" ان ما قدمته الولايات المتحدة لتطبيع الأوضاع في كركوك شيء جيد، حيث يجب إعادة الأوضاع في كركوك والمناطق الأخرى الى ماكانت عليه قبل 16 أكتوبر، كون المشروع الأمريكي يوازي مشروع الديمقراطي الكوردستاني في مضمونه، كون للكورد حسب الدستور الحق في المشاركة في إدارة تلك المناطق، والرئيس مسعود بارزاني أكد على ذلك  خلال زيارته بغداد، وقال لايمكن معالجة مشاكل العراق دون الرجوع الى الدستور".

وبشأن نشاطات عصابات داعش في حدود محافظة نينوى، قال خليل" هناك تحركات ونشاطات لداعش في المنطقة لكنها اقل ماهو عليه في مناطق خانقين وكركوك كون هناك قوات امنية كبيرة في مدينة الموصل، لكن هناك نشاطات واجتماعات لهم في المناطق الحدودية النائية.




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP