Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 17:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسؤول الفرع 14: الموصل بحاجة‌ الى مشروع مماثل لكركوك
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info- يقول مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالموصل ان المدينة بحاجة الى مشروع مماثل لكركوك، ويضيف من الضروري ان يكون للكورد الحق وفق الدستور بعودة پێشمه‌رگته الى الموصل واطرافها.

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت قبل أيام مشروعاً على مكونات المحافظة لتطبيع الأوضاع في كركوك يقضي بموجبه عودة الپێشمه‌رگة الى كركوك وإدارة المحافظة من قبل إقليم كوردستان وبغداد.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال علي خليل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل" ان مشروعاً مماثلا للذي قدم الى اهالي كركوك مهم بالنسبة لمحافظة نينوى أيضاً وذلك لتطبيع الأوضاع في المناطق التابعة لها كشنكال والمناطق الأخرى والژی یقضي بإخراج قوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وتسليم الملف الأمني الى قوات الشرطة المحلية والپێشمه‌رگة والجيش العراقي" بغية القضاء على المشاكل والخلافات فيها".

وأضاف مسؤول الفرع الرابع عشر" ان ما قدمته الولايات المتحدة لتطبيع الأوضاع في كركوك شيء جيد، حيث يجب إعادة الأوضاع في كركوك والمناطق الأخرى الى ماكانت عليه قبل 16 أكتوبر، كون المشروع الأمريكي يوازي مشروع الديمقراطي الكوردستاني في مضمونه، كون للكورد حسب الدستور الحق في المشاركة في إدارة تلك المناطق، والرئيس مسعود بارزاني أكد على ذلك  خلال زيارته بغداد، وقال لايمكن معالجة مشاكل العراق دون الرجوع الى الدستور".

وبشأن نشاطات عصابات داعش في حدود محافظة نينوى، قال خليل" هناك تحركات ونشاطات لداعش في المنطقة لكنها اقل ماهو عليه في مناطق خانقين وكركوك كون هناك قوات امنية كبيرة في مدينة الموصل، لكن هناك نشاطات واجتماعات لهم في المناطق الحدودية النائية.




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP