Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 20:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة
| KDP.info


هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاثنين المصادف 21/1/2019 الجنرال أوستن رينفورت، مسؤول غرفة عمليات بغداد للتحالف الدولي و الوفد المرافق له.

‎خلال هذا اللقاء جرى بحث المستجدات في المنطقة و تطوير آلية التعاون بين القوى المعنية و التصدي لخطر الإرهاب .

‎هذا وقد أكد مسرور بارزاني خلال اللقاء على ضرورة تقديم المزيد من الدعم لقوات الپێشمه‌رگة للحد من تحركات الإرهابيين والتصدي لهجماتهم في المناطق الواقعة خارج الحدود الإدارية لحكومة إقليم كوردستان، كما أكد على أهمية خلق الأرضية الملائمة لتطبيع الأوضاع وحل الإشكالات السياسية والإدارية والدستورية، من أجل القضاء على العوامل السياسية التي أدت إلى تنامي العنف .

‎من جانبه  كرر وفد التحالف رفيع المستوى دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة وقوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة .

 




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP