Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 20:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك
| KDP.info


 كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 ونقل مصدر أمني، طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله في تصريح صحفي،  ان “عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للحشد الشعبي في منطقة سبعة نيسان التابعة لناحية الرشاد مما ادى الى اصابة 7 منتسبين من افراد الحشد الشعبي وتم نقلهم الى مستشفى الجمهوري في محافظة كركوك“.

 ومن جانبه أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، أن مواجهة وقعت الليلة الماضية، 15 كانون الثاني 2019، في مستشفى كركوك العام بين الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، وأن المواجهة أسفرت عن "إصابة ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي بجروح".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، آزاد جباري، لشبكة رووداو الإعلامية بأنه في حوالي الساعة الحادية عشرة من الليلة الماضية، حدثت مواجهة داخل مستشفى كركوك العام، بين الشرطة الاتحادية العراقية وعدد من مسلحي الحشد الشعبي، وقال: "حدثت المواجهة عندما حاول مسلحون من الحشد الشعبي إدخال عدد من جرحاهم إلى مستشفى كركوك العام، حاملين أسلحتهم، ولم تسمح لهم الشرطة الاتحادية بإدخال أسلحتهم إلى المستشفى، فحدثت توترات ثم مواجهة بين الجانبين".

 وأضاف جباري أن المواجهة أدت إلى جرح ثلاثة من مسلحي الحشد الشعبي وإلقاء القبض على عدد آخر منهم.

 وتفيد المعلومات المتوفرة بأن عبوة مزروعة انفجرت الليلة الماضية على رتل لسيارات الحشد الشعبي، في قرية (7 نيسان)، وأدى الانفجار إلى جرح سبعة من مسلحي الحشد، وعند وصول الجرحى إلى مستشفى كركوك العام حدثت تلك المواجهة بين الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP