Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 AUG 2019 09:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك
| KDP.info


 كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 ونقل مصدر أمني، طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله في تصريح صحفي،  ان “عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للحشد الشعبي في منطقة سبعة نيسان التابعة لناحية الرشاد مما ادى الى اصابة 7 منتسبين من افراد الحشد الشعبي وتم نقلهم الى مستشفى الجمهوري في محافظة كركوك“.

 ومن جانبه أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، أن مواجهة وقعت الليلة الماضية، 15 كانون الثاني 2019، في مستشفى كركوك العام بين الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، وأن المواجهة أسفرت عن "إصابة ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي بجروح".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، آزاد جباري، لشبكة رووداو الإعلامية بأنه في حوالي الساعة الحادية عشرة من الليلة الماضية، حدثت مواجهة داخل مستشفى كركوك العام، بين الشرطة الاتحادية العراقية وعدد من مسلحي الحشد الشعبي، وقال: "حدثت المواجهة عندما حاول مسلحون من الحشد الشعبي إدخال عدد من جرحاهم إلى مستشفى كركوك العام، حاملين أسلحتهم، ولم تسمح لهم الشرطة الاتحادية بإدخال أسلحتهم إلى المستشفى، فحدثت توترات ثم مواجهة بين الجانبين".

 وأضاف جباري أن المواجهة أدت إلى جرح ثلاثة من مسلحي الحشد الشعبي وإلقاء القبض على عدد آخر منهم.

 وتفيد المعلومات المتوفرة بأن عبوة مزروعة انفجرت الليلة الماضية على رتل لسيارات الحشد الشعبي، في قرية (7 نيسان)، وأدى الانفجار إلى جرح سبعة من مسلحي الحشد، وعند وصول الجرحى إلى مستشفى كركوك العام حدثت تلك المواجهة بين الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.




آخر الأخبار

دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 
وفد حكومة الإقلیم سیزور بغداد

MONDAY, 19 AUGUST 2019 09:08:50

بغداد -KDP.info- أعلنت رئیسة كتله‌ الدیمقراطی الكوردستانی بمجلس النواب العراقی، ان وفداً من حكومة‌ إقلیم كوردستان سیزور بغداد هذا الأسبوع للتباحث مع الجانب العراقی حول ملفات ثلاث مهمة وهي الموازنة والنفط والمادة 140 الدستورية.

 
رئاسة إقليم كوردستان تدين التفجير الإرهابي في القامشلي

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:43

هوليرـKDP.info ـ نستنكر وندين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذها إرهابيو داعش اليوم، الأحد ١٨ آب ٢٠١٩، في القامشلي، والتي خلفت خسائر بشرية ومادية، وكذلك تفجير لغم على إحدى السيارات في الحسكة والذي أدى إلى إصابة شخص بجروح.

 

رئاسة إقليم كوردستان تدين العملية الإرهابية في كابول

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:12

هوليرـKDP.info ـ   أدانت رئاسة إقليم كوردستان العملية‌ الإرهابية التي استهدفت حفل زفاف في العاصمة الأفغانية‌ كابول والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الأبرياء..

 
الشهيد محمود ايزدي يبقى خالداً.!

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 12:08:17

 نايف رشو الايسياني

 تمر اليوم الذكرى الـ40 على استشهاد القائد المغوار محمود ايزدي، أحد أشهر ثوار القرن العشرين، كان الشهيد البطل قد أطلق الرصاصة الاولى في ثورة كولان التقدمية في 1976/5/26 متجاوزاً بذلك مشاعر الخيبة والانكسار التي خلفتها(اتفاقية الجزائرالمشؤومة 1975).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP