Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا لاترغب ان يكون الملف الأمني في كركوك بيد الحشد
| KDP.info


كركوك-KDP.info- قال مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان قوات أمريكية جديدة قدمت الى معسكر K1 بكركوك، وأن المسؤولین الأمریكان لیسوا مع ان یكون الملف الأمنی فی المدینة‌ بید الحشد الشعبي.  

وكان الرئيس الأمريكي قرر في وقت سابق سحب قوات بلاده من سوريا، والمعلومات تشير الى أن تلك القوات سيتم إعادة نشرها في كركوك وإقليم كوردستان، وقد وصل قسم منهم الى مدينة كركوك بالفعل.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك" حسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن قوات امريكية جديدة قدمت الى معسكر K1بمدينة كركوك لكن لانعلم عددهم والأسلحة التي يمتلكونها، لكن المسؤولين الأمريكان سواء بشكل رسمي أو غير رسمي لايرغبون ان يكون الملف الأمني في هذه المحافظة بيد الحشد الشعبي، بل يجب إعادته الى مؤسسات المحافظة".

وأشار خورشيد الى" ان الديمقراطي الكوردستاني مع أن يعاد الملف الأمني الى الشرطة المحلية بكركوك، كون مسألة الأمن وإدارة الملف الأمني مهمة بالنسبة للمدينة، والأهم من ذلك مستقبل كركوك حيث الحكومات المتعاقبة تتنصل من هذه المسألة ولم تحسمها بعد".

وأوضح مسؤول الفرع الثالث للديمقراطي الكوردستاني" ان الديمقراطي الكوردستاني طالب المسؤولين العراقيين خلال الإجتماعات بإزالة الجبهات القائمة بين الإقليم والمناطق الأخرى المتنازع عليها، وإدارتها بشكل مشترك، وان افضل حل لهذه المشكلة هو ان يدير أبناء هذه المناطق أمورهم بأنفسهم". 




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP