Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 AUG 2019 09:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا لاترغب ان يكون الملف الأمني في كركوك بيد الحشد
| KDP.info


كركوك-KDP.info- قال مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان قوات أمريكية جديدة قدمت الى معسكر K1 بكركوك، وأن المسؤولین الأمریكان لیسوا مع ان یكون الملف الأمنی فی المدینة‌ بید الحشد الشعبي.  

وكان الرئيس الأمريكي قرر في وقت سابق سحب قوات بلاده من سوريا، والمعلومات تشير الى أن تلك القوات سيتم إعادة نشرها في كركوك وإقليم كوردستان، وقد وصل قسم منهم الى مدينة كركوك بالفعل.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك" حسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن قوات امريكية جديدة قدمت الى معسكر K1بمدينة كركوك لكن لانعلم عددهم والأسلحة التي يمتلكونها، لكن المسؤولين الأمريكان سواء بشكل رسمي أو غير رسمي لايرغبون ان يكون الملف الأمني في هذه المحافظة بيد الحشد الشعبي، بل يجب إعادته الى مؤسسات المحافظة".

وأشار خورشيد الى" ان الديمقراطي الكوردستاني مع أن يعاد الملف الأمني الى الشرطة المحلية بكركوك، كون مسألة الأمن وإدارة الملف الأمني مهمة بالنسبة للمدينة، والأهم من ذلك مستقبل كركوك حيث الحكومات المتعاقبة تتنصل من هذه المسألة ولم تحسمها بعد".

وأوضح مسؤول الفرع الثالث للديمقراطي الكوردستاني" ان الديمقراطي الكوردستاني طالب المسؤولين العراقيين خلال الإجتماعات بإزالة الجبهات القائمة بين الإقليم والمناطق الأخرى المتنازع عليها، وإدارتها بشكل مشترك، وان افضل حل لهذه المشكلة هو ان يدير أبناء هذه المناطق أمورهم بأنفسهم". 




آخر الأخبار

دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 
وفد حكومة الإقلیم سیزور بغداد

MONDAY, 19 AUGUST 2019 09:08:50

بغداد -KDP.info- أعلنت رئیسة كتله‌ الدیمقراطی الكوردستانی بمجلس النواب العراقی، ان وفداً من حكومة‌ إقلیم كوردستان سیزور بغداد هذا الأسبوع للتباحث مع الجانب العراقی حول ملفات ثلاث مهمة وهي الموازنة والنفط والمادة 140 الدستورية.

 
رئاسة إقليم كوردستان تدين التفجير الإرهابي في القامشلي

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:43

هوليرـKDP.info ـ نستنكر وندين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذها إرهابيو داعش اليوم، الأحد ١٨ آب ٢٠١٩، في القامشلي، والتي خلفت خسائر بشرية ومادية، وكذلك تفجير لغم على إحدى السيارات في الحسكة والذي أدى إلى إصابة شخص بجروح.

 

رئاسة إقليم كوردستان تدين العملية الإرهابية في كابول

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:12

هوليرـKDP.info ـ   أدانت رئاسة إقليم كوردستان العملية‌ الإرهابية التي استهدفت حفل زفاف في العاصمة الأفغانية‌ كابول والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الأبرياء..

 
الشهيد محمود ايزدي يبقى خالداً.!

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 12:08:17

 نايف رشو الايسياني

 تمر اليوم الذكرى الـ40 على استشهاد القائد المغوار محمود ايزدي، أحد أشهر ثوار القرن العشرين، كان الشهيد البطل قد أطلق الرصاصة الاولى في ثورة كولان التقدمية في 1976/5/26 متجاوزاً بذلك مشاعر الخيبة والانكسار التي خلفتها(اتفاقية الجزائرالمشؤومة 1975).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP