Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 17:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا لاترغب ان يكون الملف الأمني في كركوك بيد الحشد
| KDP.info


كركوك-KDP.info- قال مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان قوات أمريكية جديدة قدمت الى معسكر K1 بكركوك، وأن المسؤولین الأمریكان لیسوا مع ان یكون الملف الأمنی فی المدینة‌ بید الحشد الشعبي.  

وكان الرئيس الأمريكي قرر في وقت سابق سحب قوات بلاده من سوريا، والمعلومات تشير الى أن تلك القوات سيتم إعادة نشرها في كركوك وإقليم كوردستان، وقد وصل قسم منهم الى مدينة كركوك بالفعل.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك" حسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن قوات امريكية جديدة قدمت الى معسكر K1بمدينة كركوك لكن لانعلم عددهم والأسلحة التي يمتلكونها، لكن المسؤولين الأمريكان سواء بشكل رسمي أو غير رسمي لايرغبون ان يكون الملف الأمني في هذه المحافظة بيد الحشد الشعبي، بل يجب إعادته الى مؤسسات المحافظة".

وأشار خورشيد الى" ان الديمقراطي الكوردستاني مع أن يعاد الملف الأمني الى الشرطة المحلية بكركوك، كون مسألة الأمن وإدارة الملف الأمني مهمة بالنسبة للمدينة، والأهم من ذلك مستقبل كركوك حيث الحكومات المتعاقبة تتنصل من هذه المسألة ولم تحسمها بعد".

وأوضح مسؤول الفرع الثالث للديمقراطي الكوردستاني" ان الديمقراطي الكوردستاني طالب المسؤولين العراقيين خلال الإجتماعات بإزالة الجبهات القائمة بين الإقليم والمناطق الأخرى المتنازع عليها، وإدارتها بشكل مشترك، وان افضل حل لهذه المشكلة هو ان يدير أبناء هذه المناطق أمورهم بأنفسهم". 




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP