Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بريطانيا تؤكد زيادة دعمها لتدريب وتأهيل الپێشمه‌رگة
| KDP.info


هولێر-KDP.info- اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كورستان مع وفد عسكري بريطاني رفيع، أكد الوفد خلال اللقاء على استعداد بلاده لتطوير العلاقات وزيادة الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان زخاصة في مجال تدريب وتأهيل قوات الپێشمه‌رگة. 

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الخميس المصادف 10/1/2019 الجنرال سير جون لوريمير كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطاني للشرق الأوسط والوفد المرافق له.

‎خلال الاجتماع الذي حضره جون ويلكس سفير بريطانيا لدى العراق، جرى بحث آخر المستجدات في المنطقة و سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا وآلية تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب .

‎ ومن جانبه قيم مسرور بارزاني المساعدات التي قدمتها بريطانيا لإقليم كوردستان، ورحب بالدعم الذي تقدمه بريطانيا في مجال الإصلاح و التنظيم لقوات پێشمه‌رگة كوردستان ، مطالباً إياهم بالاستمرار في مد قوات الپێشمه‌رگة بالمزيد من التدريبات ، كما عبر عن أمله في أن يستفيد إقليم كوردستان من برامج التدريبات الحديثة المخصصة للقوات العراقية .

‎من جانبه عبر الجنرال لوريمير عن استعداد بلاده لتعزيز العلاقات ، مؤكداً عزمهم على تقديم المزيد من الدعم و التعاون لإقليم كوردستان، خاصة في مجال التدريب و التأهيل .

 




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP