Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. ڤیان: وزارة العدل محسومة للكورد
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- سيعقد مجلس النواب العراقي اليوم جلسة أخرى، ومن المقرر بحث ومناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، وتقول رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستانيي بأن حقيبة وزارة العدل محسومة وهي من حصة الكورد.

 

سيعقد مجلس النواب العراقي اليوم جلسته الإعتيادية، يبحث فيها عدد من المواضيع اهمها مسألة الموازنة العامة، ولاتتطرق الجلسة الى مسألة الحقائب الوزارية التي مازالت شاغرة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت د. ڤیان صبري رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بأن" سيتم خلال جلسة اليوم بحث خمس فقرات اولاها مشروع قانون الموازنة العامة، كما وستجتمع اللجنة المالية بمجلس النواب مع اللجنة المالية بمجلس الوزراء لبحث 32 مادة، لكن، حسب قولها، لن يتطرق المجلس خلال جلسة اليوم الى الحقائب الوزارية المتبقية".    

وبشأن حسم الحقائب الوزارية المتبقية التي لم تحسم لحد الآن ومنها وزارة العدل التي هي من حصة الكورد، قالت صبري" ان الكورد حصلوا على حقيبتين وزاريتين هما المالية والإسكان ومن حقهم وزارة اخرى وهي العدل، وحسب قولها فإن المسألة محسومة وما تبقى هو لأي جهة سياسية كوردية تمنح هذه الحقيبة".  

وحسب التوافق السياسي بين الأطراف الكوردستانية والعراقية فإن وزارة الداخلية تمنح للشيعة والدفاع للسنة والعدل للكورد.

وبهذا الصدد قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني" لامانع لدينا من منح هذه الحقيبة لأي طرف سياسي ونحن ندعم أي كان هذا الطرف".




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP