Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 JUL 2019 02:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. ڤیان: وزارة العدل محسومة للكورد
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- سيعقد مجلس النواب العراقي اليوم جلسة أخرى، ومن المقرر بحث ومناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، وتقول رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستانيي بأن حقيبة وزارة العدل محسومة وهي من حصة الكورد.

 

سيعقد مجلس النواب العراقي اليوم جلسته الإعتيادية، يبحث فيها عدد من المواضيع اهمها مسألة الموازنة العامة، ولاتتطرق الجلسة الى مسألة الحقائب الوزارية التي مازالت شاغرة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت د. ڤیان صبري رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بأن" سيتم خلال جلسة اليوم بحث خمس فقرات اولاها مشروع قانون الموازنة العامة، كما وستجتمع اللجنة المالية بمجلس النواب مع اللجنة المالية بمجلس الوزراء لبحث 32 مادة، لكن، حسب قولها، لن يتطرق المجلس خلال جلسة اليوم الى الحقائب الوزارية المتبقية".    

وبشأن حسم الحقائب الوزارية المتبقية التي لم تحسم لحد الآن ومنها وزارة العدل التي هي من حصة الكورد، قالت صبري" ان الكورد حصلوا على حقيبتين وزاريتين هما المالية والإسكان ومن حقهم وزارة اخرى وهي العدل، وحسب قولها فإن المسألة محسومة وما تبقى هو لأي جهة سياسية كوردية تمنح هذه الحقيبة".  

وحسب التوافق السياسي بين الأطراف الكوردستانية والعراقية فإن وزارة الداخلية تمنح للشيعة والدفاع للسنة والعدل للكورد.

وبهذا الصدد قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني" لامانع لدينا من منح هذه الحقيبة لأي طرف سياسي ونحن ندعم أي كان هذا الطرف".




آخر الأخبار

بيان من رئاسة إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 20:07:42

هولير ـKDP.info ـ أصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً ادانت فيه حادثة اطلاق النار الجبانة التي وقعت في هولير اليوم الأربعاء وراح ضحيتها موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين وجرح ثالث.

 
بيان من مديرية آسايش هولير

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 19:07:21

هولير ـKDP.info ـ وقع اليوم حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة هولير، أودى بحياة موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين، وإصابة شخص ثالث بجروح.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 13:07:22
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 17/ تموز/2019 في صلاح الدين، جون ويلكس سفير بريطانيا في العراق .
 
رئيس اقليم كوردستان يستقبل السفير الروسي

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 12:07:12

ھولێر-KDP.info- نقل السفير الروسي لدى العراق، مكسيم مكسيموف تحياته ووزير الخارجية الروسي سيركي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الى نێچیرڤان بارزاني، كما نقل تهانيهم لسيادته بمناسبة مباشرة مهام عمله رئيساً لإقليم كوردستان وتمنياتهم له بالنجاح والموفقية.

 
مسرور بارزاني: طرحنا كل ماكان يجب ان يقال

TUESDAY, 16 JULY 2019 20:07:02

بغداد-KDP.info-   أعلن مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان بأن الوفد الكوردستاني طرح كل المسائل والقضايا التي يجب مناقشتها وحلها على المسؤولين في بغداد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP