Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 22 JAN 2019 00:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بومبيو يوضح للرئيس بارزاني موضوع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع الرئيس بارزاني مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإتفقت آراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد.

إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 9/ كانون الثاني/ 2019 في هولير مع مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي .

خلال الإجتماع الذي حضره دوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق، وستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير. جرى بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد والحرب ضد الإرهاب، وإتفقت أراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد. كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن إمتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، وأشار الى تحقيق إنتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات الپێشمه‌رگة، مؤكداً أهمية ومكانة إقليم كوردستان بالنسبة لبلاده .

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية ولمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات الپێشمه‌رگة، وأشار الى الإنتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب ضد الإرهاب، بسبب التنسيق بين القوات الأمريكية وقوات الپێشمه‌رگة . كما وصف الرئيس بارزاني، زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكوردستان بالمهم ومحل التقدير. وبخصوص العلاقات بين الإقليم وبغداد، أشار الى وجود أجواء سياسية جديدة في العراق، مؤكداً على إيمان إقليم كوردستان بالحوار وضرورة اللجوء الى الطرق السلمية في حل المشكلات مع بغداد. متمنياً عدم إستمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

أما الأوضاع في سوريا فقد كانت محوراً آخراً في الإجتماع، وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي للرئيس بارزاني إستراتيجية بلاده في سوريا وقرار الإنسحاب، وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا. وحيال الأوضاع في سوريا أعرب الرئيس بارزاني عن قلقه على مصير الشعب الكوردي هناك، داعياً أن لاتكون التغييرات والتطورات الجديدة سبباً للآلام والخسائر للشعب الكوردي في سوريا.




آخر الأخبار

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

 
الرئيس بارزاني وأياد علاوي يناقشات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:16

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي وتبادل معه الآراء حيال الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين الإقليم وبغداد وآخر المتغيرات والمستجدات في المنطقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:42

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محمد الحاج محمود السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وبحث معه الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وآخر المتغيرات والمستجدات والمعادلات على مستوى العراق والمنطقة.

 
أردوغان: تركيا مستعدة لتولي الأمن في منبج السورية

MONDAY, 21 JANUARY 2019 12:01:52

انقرةـKDP.infoـ قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الأحد استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

 
د. بشير: نتكلم بالكوردية في مجلس النواب وسنعمل على تطبيق الدستور

SUNDAY, 20 JANUARY 2019 13:01:55

بغداد-KDP.info-  بجهود نائب رئيس مجلس النواب تقرر استحداث غرفة للإعلام داخل قاعة المجلس، كما تقرر وضع المترجم الفوري في القاعة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP