Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 17 JUN 2019 18:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بومبيو يوضح للرئيس بارزاني موضوع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع الرئيس بارزاني مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإتفقت آراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد.

إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 9/ كانون الثاني/ 2019 في هولير مع مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي .

خلال الإجتماع الذي حضره دوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق، وستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير. جرى بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد والحرب ضد الإرهاب، وإتفقت أراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد. كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن إمتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، وأشار الى تحقيق إنتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات الپێشمه‌رگة، مؤكداً أهمية ومكانة إقليم كوردستان بالنسبة لبلاده .

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية ولمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات الپێشمه‌رگة، وأشار الى الإنتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب ضد الإرهاب، بسبب التنسيق بين القوات الأمريكية وقوات الپێشمه‌رگة . كما وصف الرئيس بارزاني، زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكوردستان بالمهم ومحل التقدير. وبخصوص العلاقات بين الإقليم وبغداد، أشار الى وجود أجواء سياسية جديدة في العراق، مؤكداً على إيمان إقليم كوردستان بالحوار وضرورة اللجوء الى الطرق السلمية في حل المشكلات مع بغداد. متمنياً عدم إستمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

أما الأوضاع في سوريا فقد كانت محوراً آخراً في الإجتماع، وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي للرئيس بارزاني إستراتيجية بلاده في سوريا وقرار الإنسحاب، وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا. وحيال الأوضاع في سوريا أعرب الرئيس بارزاني عن قلقه على مصير الشعب الكوردي هناك، داعياً أن لاتكون التغييرات والتطورات الجديدة سبباً للآلام والخسائر للشعب الكوردي في سوريا.




آخر الأخبار

گه‌ردى: عبدالمهدی رجل وطنی ویرغب فی حل المشاكل مع الإقلیم

MONDAY, 17 JUNE 2019 12:06:50

هولێر-KDP.info- إحدى اهم المسائل التي لم تحل بين هولير وبغداد الى الآن هي ملف النفط والغاز، ويقول عضو سابق في لجنة النفط والغاز البرلمانية بمجلس النواب العراقي، ان رئيس الوزراء العراقي الحالي ينوي معالجة هذا الملف والإنتهاء منه، وأشار الى ان الحكومات السابقة في بغداد لم تكن ترغب في معالجة مشكلة النفط والغاز، ولم ترغب في ان يكون للعراق منذ تحريره قانون موحد للنفط والغاز.

 
اربيل العاصمة المهمة في المنطقة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 23:06:52
سربست بامرني

خلال الايام القليلة الماضية وبمناسبة انتخاب السيد نێچيرڤان بارزاني رئيسا لاقليم كوردستان وتكليف السيد مسرور بارزاني بتشكيل الحكومة المقبلة، شهدت العاصمة اربيل تأييدا غير مسبوق لخطواتها نحو ترسيخ تجربتها الديموقراطية وعلى سبيل التذكير، خاصة لمن في قلوبهم مرض، فقد قدم التهاني والتبريكات والاستعداد لمساندة شعب كوردستان وحكومته ( على سبيل المثال لا الحصر) كل من الامين العام للامم المتحدة والامين العام للجامعة العربية والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيس وزراء اقليم الفلاندرز ووزراء خارجية كل من الفاتيكان واليابان والولايات المتحدة الامريكية وايطاليا وايران وتركيا والبحرين ووزير الدولة السعودي للشؤون الخليجية ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط بالاضافة الى علماء الدين والجهات الدينية.

وزير خارجية ألمانيا يهنئ نێچيرڤان بارزاني

SUNDAY, 16 JUNE 2019 18:06:20

 المانياـKDP.info ـ  بمناسبة تسنمه مهامه رئيساً لإقليم كوردستان، تلقى نێچيرڤان بارزاني رسالة تهنئة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس.

 
تغييرات في إدارة الموصل

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:58

الموصل -KDP.info- من المقرر اجراء تغييرات في المناصب الإدارية بمحافظة نينوى، ويقول نائب المحافظ، سيتم إبعاد أي مسؤول متهاون في عمله وغير ملتزم.

 
الاسراع في تشكيل حكومة اقليم كوردستان ضرورة ملحة في هذه المرحلة المهمة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:22

روئيل داود جميل

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP