Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 MAR 2019 13:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بومبيو يوضح للرئيس بارزاني موضوع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع الرئيس بارزاني مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإتفقت آراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد.

إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 9/ كانون الثاني/ 2019 في هولير مع مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي .

خلال الإجتماع الذي حضره دوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق، وستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير. جرى بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد والحرب ضد الإرهاب، وإتفقت أراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد. كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن إمتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، وأشار الى تحقيق إنتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات الپێشمه‌رگة، مؤكداً أهمية ومكانة إقليم كوردستان بالنسبة لبلاده .

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية ولمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات الپێشمه‌رگة، وأشار الى الإنتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب ضد الإرهاب، بسبب التنسيق بين القوات الأمريكية وقوات الپێشمه‌رگة . كما وصف الرئيس بارزاني، زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكوردستان بالمهم ومحل التقدير. وبخصوص العلاقات بين الإقليم وبغداد، أشار الى وجود أجواء سياسية جديدة في العراق، مؤكداً على إيمان إقليم كوردستان بالحوار وضرورة اللجوء الى الطرق السلمية في حل المشكلات مع بغداد. متمنياً عدم إستمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

أما الأوضاع في سوريا فقد كانت محوراً آخراً في الإجتماع، وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي للرئيس بارزاني إستراتيجية بلاده في سوريا وقرار الإنسحاب، وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا. وحيال الأوضاع في سوريا أعرب الرئيس بارزاني عن قلقه على مصير الشعب الكوردي هناك، داعياً أن لاتكون التغييرات والتطورات الجديدة سبباً للآلام والخسائر للشعب الكوردي في سوريا.




آخر الأخبار

هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 
نێچیرڤان بارزاني: علينا العمل من اجل تنويع الدخل في كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 15:03:28

ھولێر-KDP.info-  بحضور  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، وعبدالأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، وعدد من وزراء اقليم كوردستان، والمسؤولين والبرلمانيين من العراق واقليم كوردستان، والسفراء والدبلوماسيين والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في اقليم كوردستان، جرت صباح اليوم، الأحد ١٧ آذار ٢٠١٩، مراسم افتتاح معرض الشرق الأوسط للسياحة، في هولير.

 
د. بشير حداد يعلن عن سبب عدم صرف مستحقات فلاحي كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:36

 ھولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان وزارة المالية العراقية اطلقت مستحقات فلاحي كوردستان لكن وزارة التجارة صرفتها لحسابها، ويضيف، سنستمر في المتابعة والتحقيق ويجب ان يتسلم الفلاحون الكوردستانيون مستحقاتهم من اثمان منتجاتهم الزراعية وخاصة الحنطة هذا العام".

 
كركوك: استثناء الأراضي الزراعية التابعة للكورد من خطة وزارة الزراعة العراقية

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:22

 كركوك-KDP.info- قال مدير زراعة كركوك، ان العرب الوافدين يسعون وبدعم من محافظ كركوك والمحاكم الإستيلاء على الأراضي الزراعية التابعة للكورد في منطقة ليلان، وأن وزارة الزراعة قطعت جميع المساعدات عن الفلاحين الكورد بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP