Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2019 10:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بومبيو: أمريكا ستبقى شريكاً للعراق ولإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ  التقى رئيس وزراء إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأمريكي، في اللقاء اكد الوزير الأمريكي بأن بلاده ستبقى شريكاً للعراق ولإقليم كوردستان. 

استقبل  نێچيرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الأربعاء 9 كانون الثاني 2019،  مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي ووفداً مرافقاً له.

وخلال اجتماع حضره  قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، أعرب  بومبيو عن ارتياحه لزيارته الأولى إلى المنطقة وإلى إقليم كوردستان، ثم جرى بحث أوضاع المنطقة عموماً ومستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وخطر ظهور الإرهاب مجدداً، والعمل المشترك على القضاء عليه.

في جانب آخر من الاجتماع، قيم  وزير الخارجية الأمريكي عالياً حوار هولير – بغداد الذي أدى إلى حل قسم من المشاكل مؤكداً بقاء أمريكا كشريك للعراق ولإقليم كوردستان.

من جهته، عبر  رئيس الوزراء عن الشكر لهذه الزيارة وللمساعدات الأمريكية لإقليم كوردستان في الفترات الصعبة مؤكداً على علاقات الصداقة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الكثير من الأعمال المشتركة التي أنجزها إقليم كوردستان مع الحلفاء، وعلى استمرار العمل المشترك لمنع ظهور الإرهاب من جديد ورأى أن من الضروري أن يكون هناك تنسيق بين هولر وبغداد في مجال توفير الأمن والاستقرار وخاصة في المناطق التي لم تتخذ فيها خطوات في هذا الاتجاه.

وفي جانب آخر من حديثه أكد  نێچيرڤان بارزاني على أن إقليم كوردستان يدعم الكابينة الحكومية للسيد عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء العراقي، وأنه مشارك في هذا ويعمل على إنجاح أعمال هذه الكابينة، كما أكد على وجود محادثات إيجابية بين هولير وبغداد، رغم أن حل بعض المشاكل بحاجة إلى المزيد من الوقت، لكن الأرضية ممهدة للبدء في محادثات جدية  ورأى ضرورة أن تقدم الدول الصديقة وخاصة الولايات المتحدة المساعدة في هذا المجال.

وقدم سيادته نبذة عن الإصلاحات التي تنفذها حكومة إقليم كوردستان في المؤسسات الحكومية وطلب المساعدة لإقليم كوردستان من ناحية الخبرة والمشورة لتنفيذ أفضل لهذه الإصلاحات والتقدم بشؤون الحكومة.

وشغلت مناقشة آخر التطورات في المنطقة والأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الآراء حول عدد من المسائل المرتبطة بالمنطقة، جانباً آخر من الاجتماع.




آخر الأخبار

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم

TUESDAY, 23 JULY 2019 12:07:59

بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

TUESDAY, 23 JULY 2019 09:07:16

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، قدم أعضاء مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، التهاني لسيادته، وإلى جانب تقديم التبريكات، أكد الوفد الضيف دعمه لسيادته وقيم عالياً دور رئيس إقليم كوردستان في مختلف المراحل السابقة لتجاوز الأزمات وحل المشاكل.

 
مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً

MONDAY, 22 JULY 2019 12:07:08

كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 
مسرور بارزاني: ستبقى كوردستان دوماً واحة للأمن والاستقرار

SUNDAY, 21 JULY 2019 13:07:51

هولێر-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة شكر وتهنئة الى قوات الآسايش لتمكنهم وبأسرع وقت من القبض على المخطط والمنفذ الرئيسي للعمل الإرهابي الذي وقع في مدينة هولير قبل أيام وراح ضحيتها موظف بالقنصلية التركية واثنين من مواطني كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يهنيء قوات الآسايش

SUNDAY, 21 JULY 2019 10:07:31
هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة تمكن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب في اقليم كوردستان من القاء القبض على منفذ الحادث الارهابي الذي حصل يوم 17/ تموز/2019، في مدينة هولير وأحد معاونيه، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة، شكر فيها قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وأهالي الاقليم لتعاونهم الدائم مع الاجهزة الأمنية.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP