Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بومبيو: أمريكا ستبقى شريكاً للعراق ولإقليم كوردستان
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ  التقى رئيس وزراء إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأمريكي، في اللقاء اكد الوزير الأمريكي بأن بلاده ستبقى شريكاً للعراق ولإقليم كوردستان. 

استقبل  نێچيرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الأربعاء 9 كانون الثاني 2019،  مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي ووفداً مرافقاً له.

وخلال اجتماع حضره  قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، أعرب  بومبيو عن ارتياحه لزيارته الأولى إلى المنطقة وإلى إقليم كوردستان، ثم جرى بحث أوضاع المنطقة عموماً ومستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وخطر ظهور الإرهاب مجدداً، والعمل المشترك على القضاء عليه.

في جانب آخر من الاجتماع، قيم  وزير الخارجية الأمريكي عالياً حوار هولير – بغداد الذي أدى إلى حل قسم من المشاكل مؤكداً بقاء أمريكا كشريك للعراق ولإقليم كوردستان.

من جهته، عبر  رئيس الوزراء عن الشكر لهذه الزيارة وللمساعدات الأمريكية لإقليم كوردستان في الفترات الصعبة مؤكداً على علاقات الصداقة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الكثير من الأعمال المشتركة التي أنجزها إقليم كوردستان مع الحلفاء، وعلى استمرار العمل المشترك لمنع ظهور الإرهاب من جديد ورأى أن من الضروري أن يكون هناك تنسيق بين هولر وبغداد في مجال توفير الأمن والاستقرار وخاصة في المناطق التي لم تتخذ فيها خطوات في هذا الاتجاه.

وفي جانب آخر من حديثه أكد  نێچيرڤان بارزاني على أن إقليم كوردستان يدعم الكابينة الحكومية للسيد عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء العراقي، وأنه مشارك في هذا ويعمل على إنجاح أعمال هذه الكابينة، كما أكد على وجود محادثات إيجابية بين هولير وبغداد، رغم أن حل بعض المشاكل بحاجة إلى المزيد من الوقت، لكن الأرضية ممهدة للبدء في محادثات جدية  ورأى ضرورة أن تقدم الدول الصديقة وخاصة الولايات المتحدة المساعدة في هذا المجال.

وقدم سيادته نبذة عن الإصلاحات التي تنفذها حكومة إقليم كوردستان في المؤسسات الحكومية وطلب المساعدة لإقليم كوردستان من ناحية الخبرة والمشورة لتنفيذ أفضل لهذه الإصلاحات والتقدم بشؤون الحكومة.

وشغلت مناقشة آخر التطورات في المنطقة والأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الآراء حول عدد من المسائل المرتبطة بالمنطقة، جانباً آخر من الاجتماع.




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP