Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تاڤگە عمر: نلاحظ المزاج الشخصي على تقارير المنظمات الدولية
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- أصدرت المدير العام للشؤون القانونية وحماية حقوق الإنسان في إقليم كوردستان توضيحات حول التقارير التي تصدر باسم المنظمات الدولية بشأن إقليم كوردستان.

وكان عدد من المنظمات الدولية نشرت تقريرا تشير الى ان المعتقلين الذين حولهم شكوك بانتمائهم الى تنظيم داعش الإرهابي من الشباب واليافعين في إقليم كوردستان يتعرضون الى التعذيب.     

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت تاڤگە عمر مديرة الشؤون القانونية وحماية حقوق الإنسان في هيأة حقوق الإنسان بإقليم كوردستان" عقدنا عدداً من الإجتماعات مع المنظمات الدولية وأبلغناهم بأننا على استعداد تام لتقديم الدعم والتعاون وإرسال مندوبين عنا لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل منظماتكم، لكن للأسف ان المنظمات الدولية هذه تعتمد على معلومات شخصية لمعتقل ويتخذون من تصريحات شخص مصدراً لهم ونلاحظ في بعض تقاريرهم المزاج الشخصي، حيث هناك منظمات تنشر تقارير دون اسس رصينة فقط لتظهر انها تعمل على المستوى العالمي".  

وأضافت عمر" منذ قدوم داعش تم اعتقال ما مجموعه 200 طفل ويافع من قبل الجهات الأمنية بتهمة الإنضمام الى داعش، وبعد المحاكمات لم يتبق منهم سوى 30 طفلاً فقط، والمحاكمات مستمرة، لكن بعض من هؤلاء الأطفال عذبوا بقساوة من قبل بعض العشائر وآثار التعذيب مازالت باقية على اجسادهم، وعندما جيء بهم الى إقليم كوردستان تمت مقابلتهم من قبل بعض المنظمات الدولية وذكرت تلك المنظمات بأن هؤلاء عذبوا على يد السلطات في إقليم كوردستان، وبعد تلك التقارير قمنا بزيارات الى اولئك الأطفال ونفوا بأنهم تعرضوا الى العنف، واكدوا بأنهم لايرغبون ان ينقلوا من سجون إقليم كوردستان الى سجون الموصل وبغداد".




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP