Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 22 JAN 2019 00:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تقرر فتح مكاتب تنفيذ المادة140 في الموصل وكركوك
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-   من المقرر فتح مكاتب تنفيذ المادة 140 الدستورية هذا العام في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، ويقول برلماني ان التعويضات بالنسبة للمادة المذكورة كانت مستمرة بالنسبة للمناطق الأخرى من العراق، وكانت مكاتب الموصل وكركوك فقط من اغلقت، ونحن الآن بصدد فتحها.

وأعلن عضو لجنة الأقاليم والمحافظات بمجلس النواب العراقي بأنهم وجهوا كتاباً رسمياً الى رئاسة مجلس الوزراء العراقي وبموافقة رئيس مجلس النواب لفتح مكاتب لتنفيذ المادة 140 في كركوك والموصل وتعويض المشمولين بالمادة أسوة بمواطني بقية المناطق، حيث كانت مكاتب المناطق الأخرى مفتوحة في بقية انحاء العراق وتروج معاملات المواطنين المشمولين بالمادة المذكورة ومستمرة في دفع التعويضات للمتضررين".

وأوضح عضو لجنة المحافظات والأقاليم بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" المادة 140 تشمل العراق كله لكن وللأسف جرى غبن كبير على مواطني إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم كون مكاتب المادة كانت مفتوحة في بقية أنحاء العراق وتروج معاملات المواطنين المتضررين إلاّ نينوى وكركوك والمناطق التي ذكرناها. ونحن أعضاء المجلس ومعنا بعض البرلمانيين من العرب السنة بدأنا بالتحرك بهدف فتح مكاتب للمادة 140 هذا العام في مناطق الموصل وكركوك والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم لتبدأ أعمالها وتنجز معاملات المواطنين المشمولين بالمادة وتعويضهم".

 

وأكد دوبرداني ان المكاتب ستفتح هذا العام وستقوم بتعويض جميع المتضررين من النظام السابق حتى سقوطه في 2003 وإعادة وضعهم الى طبيعته لتقرير مصيرهم فيما بعد".




آخر الأخبار

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

 
الرئيس بارزاني وأياد علاوي يناقشات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:16

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي وتبادل معه الآراء حيال الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين الإقليم وبغداد وآخر المتغيرات والمستجدات في المنطقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:42

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محمد الحاج محمود السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وبحث معه الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وآخر المتغيرات والمستجدات والمعادلات على مستوى العراق والمنطقة.

 
أردوغان: تركيا مستعدة لتولي الأمن في منبج السورية

MONDAY, 21 JANUARY 2019 12:01:52

انقرةـKDP.infoـ قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الأحد استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

 
د. بشير: نتكلم بالكوردية في مجلس النواب وسنعمل على تطبيق الدستور

SUNDAY, 20 JANUARY 2019 13:01:55

بغداد-KDP.info-  بجهود نائب رئيس مجلس النواب تقرر استحداث غرفة للإعلام داخل قاعة المجلس، كما تقرر وضع المترجم الفوري في القاعة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP