Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تقرر فتح مكاتب تنفيذ المادة140 في الموصل وكركوك
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-   من المقرر فتح مكاتب تنفيذ المادة 140 الدستورية هذا العام في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، ويقول برلماني ان التعويضات بالنسبة للمادة المذكورة كانت مستمرة بالنسبة للمناطق الأخرى من العراق، وكانت مكاتب الموصل وكركوك فقط من اغلقت، ونحن الآن بصدد فتحها.

وأعلن عضو لجنة الأقاليم والمحافظات بمجلس النواب العراقي بأنهم وجهوا كتاباً رسمياً الى رئاسة مجلس الوزراء العراقي وبموافقة رئيس مجلس النواب لفتح مكاتب لتنفيذ المادة 140 في كركوك والموصل وتعويض المشمولين بالمادة أسوة بمواطني بقية المناطق، حيث كانت مكاتب المناطق الأخرى مفتوحة في بقية انحاء العراق وتروج معاملات المواطنين المشمولين بالمادة المذكورة ومستمرة في دفع التعويضات للمتضررين".

وأوضح عضو لجنة المحافظات والأقاليم بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" المادة 140 تشمل العراق كله لكن وللأسف جرى غبن كبير على مواطني إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم كون مكاتب المادة كانت مفتوحة في بقية أنحاء العراق وتروج معاملات المواطنين المتضررين إلاّ نينوى وكركوك والمناطق التي ذكرناها. ونحن أعضاء المجلس ومعنا بعض البرلمانيين من العرب السنة بدأنا بالتحرك بهدف فتح مكاتب للمادة 140 هذا العام في مناطق الموصل وكركوك والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم لتبدأ أعمالها وتنجز معاملات المواطنين المشمولين بالمادة وتعويضهم".

 

وأكد دوبرداني ان المكاتب ستفتح هذا العام وستقوم بتعويض جميع المتضررين من النظام السابق حتى سقوطه في 2003 وإعادة وضعهم الى طبيعته لتقرير مصيرهم فيما بعد".




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP