Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 MAR 2019 13:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بولتون يحذر تركيا من مهاجمة المقاتلين الكورد بعد انسحاب أمريكا من سوريا
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info ـ   أضاف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي شرطا جديدا يوم الأحد للانسحاب الأمريكي من سوريا قائلا إنه يجب أن توافق تركيا على حماية الكورد المتحالفين مع الولايات المتحدة. 

وكان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا ترك المجال مفتوحا أمام الكثير من التساؤلات، خاصة ما إذا كان المقاتلون الكورد الذين ينشطون في شمال سوريا سيصبحون الآن مستهدفين من تركيا التي تناصبهم العداء منذ فترة طويلة.

وقال بولتون الذي يقوم بجولة تستمر أربعة أيام وتشمل إسرائيل وتركيا إنه سيحث في المحادثات مع مسؤولين أتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، على ضرورة ضمان سلامة الكورد.

وقال للصحفيين قبل محادثات مع مسؤولين إسرائيليين إن الانسحاب سيتم بطريقة تضمن أن الدولة الإسلامية قد ”هزمت ولا يمكنها إحياء نفسها أو أن تشكل تهديدا مرة أخرى“. 

وأضاف أن الانسحاب سيتم بطريقة ”تضمن الدفاع عن إسرائيل وأصدقائنا الآخرين في المنطقة ضمانا مطلقا وتعتني بمن حاربوا معنا ضد الدولة الإسلامية والجماعات الإرهابية الأخرى“.

وسئل بولتون عما إذا كان الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يتم إلا إذا ضمنت تركيا سلامة المقاتلين الكورد فقال ”هذا صحيح بشكل أساسي“.

وقال بولتون ”لا نعتقد بأن الأتراك يجب أن يقوموا بعمل عسكري دون تنسيق كامل وموافقة من الولايات المتحدة على الأقل حتى لا يعرضون قواتنا للخطر وأيضا حتى يلتزمون بطلب الرئيس بعدم تعرض قوات المعارضة السورية التي قاتلت معنا، للخطر“.

وذكر بولتون، الذي يتوجه إلى تركيا اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستجري محادثات مع أنقرة لمعرفة أهدافها وقدراتها.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان إن أهداف تركيا هي وحدات حماية الشعب الكوردية وحزب العمال الكوردستاني والدولة الإسلامية.

وفي واشنطن، أعاد ترامب التأكيد على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا.

وقال للصحفيين ”لم أقل مطلقا أننا نفعل ذلك على وجه السرعة. لكننا نقضي على تنظيم الدولة الإسلامية“.

وفي وقت لاحق التقى بولتون برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وطمأن إسرائيل والحلفاء الآخرين بالتزام الولايات المتحدة بأمنهم.

 

رويترز




آخر الأخبار

هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 
نێچیرڤان بارزاني: علينا العمل من اجل تنويع الدخل في كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 15:03:28

ھولێر-KDP.info-  بحضور  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، وعبدالأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، وعدد من وزراء اقليم كوردستان، والمسؤولين والبرلمانيين من العراق واقليم كوردستان، والسفراء والدبلوماسيين والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في اقليم كوردستان، جرت صباح اليوم، الأحد ١٧ آذار ٢٠١٩، مراسم افتتاح معرض الشرق الأوسط للسياحة، في هولير.

 
د. بشير حداد يعلن عن سبب عدم صرف مستحقات فلاحي كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:36

 ھولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان وزارة المالية العراقية اطلقت مستحقات فلاحي كوردستان لكن وزارة التجارة صرفتها لحسابها، ويضيف، سنستمر في المتابعة والتحقيق ويجب ان يتسلم الفلاحون الكوردستانيون مستحقاتهم من اثمان منتجاتهم الزراعية وخاصة الحنطة هذا العام".

 
كركوك: استثناء الأراضي الزراعية التابعة للكورد من خطة وزارة الزراعة العراقية

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:22

 كركوك-KDP.info- قال مدير زراعة كركوك، ان العرب الوافدين يسعون وبدعم من محافظ كركوك والمحاكم الإستيلاء على الأراضي الزراعية التابعة للكورد في منطقة ليلان، وأن وزارة الزراعة قطعت جميع المساعدات عن الفلاحين الكورد بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP