Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 17 JUN 2019 18:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بولتون يحذر تركيا من مهاجمة المقاتلين الكورد بعد انسحاب أمريكا من سوريا
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info ـ   أضاف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي شرطا جديدا يوم الأحد للانسحاب الأمريكي من سوريا قائلا إنه يجب أن توافق تركيا على حماية الكورد المتحالفين مع الولايات المتحدة. 

وكان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا ترك المجال مفتوحا أمام الكثير من التساؤلات، خاصة ما إذا كان المقاتلون الكورد الذين ينشطون في شمال سوريا سيصبحون الآن مستهدفين من تركيا التي تناصبهم العداء منذ فترة طويلة.

وقال بولتون الذي يقوم بجولة تستمر أربعة أيام وتشمل إسرائيل وتركيا إنه سيحث في المحادثات مع مسؤولين أتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، على ضرورة ضمان سلامة الكورد.

وقال للصحفيين قبل محادثات مع مسؤولين إسرائيليين إن الانسحاب سيتم بطريقة تضمن أن الدولة الإسلامية قد ”هزمت ولا يمكنها إحياء نفسها أو أن تشكل تهديدا مرة أخرى“. 

وأضاف أن الانسحاب سيتم بطريقة ”تضمن الدفاع عن إسرائيل وأصدقائنا الآخرين في المنطقة ضمانا مطلقا وتعتني بمن حاربوا معنا ضد الدولة الإسلامية والجماعات الإرهابية الأخرى“.

وسئل بولتون عما إذا كان الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يتم إلا إذا ضمنت تركيا سلامة المقاتلين الكورد فقال ”هذا صحيح بشكل أساسي“.

وقال بولتون ”لا نعتقد بأن الأتراك يجب أن يقوموا بعمل عسكري دون تنسيق كامل وموافقة من الولايات المتحدة على الأقل حتى لا يعرضون قواتنا للخطر وأيضا حتى يلتزمون بطلب الرئيس بعدم تعرض قوات المعارضة السورية التي قاتلت معنا، للخطر“.

وذكر بولتون، الذي يتوجه إلى تركيا اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستجري محادثات مع أنقرة لمعرفة أهدافها وقدراتها.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان إن أهداف تركيا هي وحدات حماية الشعب الكوردية وحزب العمال الكوردستاني والدولة الإسلامية.

وفي واشنطن، أعاد ترامب التأكيد على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا.

وقال للصحفيين ”لم أقل مطلقا أننا نفعل ذلك على وجه السرعة. لكننا نقضي على تنظيم الدولة الإسلامية“.

وفي وقت لاحق التقى بولتون برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وطمأن إسرائيل والحلفاء الآخرين بالتزام الولايات المتحدة بأمنهم.

 

رويترز




آخر الأخبار

گه‌ردى: عبدالمهدی رجل وطنی ویرغب فی حل المشاكل مع الإقلیم

MONDAY, 17 JUNE 2019 12:06:50

هولێر-KDP.info- إحدى اهم المسائل التي لم تحل بين هولير وبغداد الى الآن هي ملف النفط والغاز، ويقول عضو سابق في لجنة النفط والغاز البرلمانية بمجلس النواب العراقي، ان رئيس الوزراء العراقي الحالي ينوي معالجة هذا الملف والإنتهاء منه، وأشار الى ان الحكومات السابقة في بغداد لم تكن ترغب في معالجة مشكلة النفط والغاز، ولم ترغب في ان يكون للعراق منذ تحريره قانون موحد للنفط والغاز.

 
اربيل العاصمة المهمة في المنطقة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 23:06:52
سربست بامرني

خلال الايام القليلة الماضية وبمناسبة انتخاب السيد نێچيرڤان بارزاني رئيسا لاقليم كوردستان وتكليف السيد مسرور بارزاني بتشكيل الحكومة المقبلة، شهدت العاصمة اربيل تأييدا غير مسبوق لخطواتها نحو ترسيخ تجربتها الديموقراطية وعلى سبيل التذكير، خاصة لمن في قلوبهم مرض، فقد قدم التهاني والتبريكات والاستعداد لمساندة شعب كوردستان وحكومته ( على سبيل المثال لا الحصر) كل من الامين العام للامم المتحدة والامين العام للجامعة العربية والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيس وزراء اقليم الفلاندرز ووزراء خارجية كل من الفاتيكان واليابان والولايات المتحدة الامريكية وايطاليا وايران وتركيا والبحرين ووزير الدولة السعودي للشؤون الخليجية ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط بالاضافة الى علماء الدين والجهات الدينية.

وزير خارجية ألمانيا يهنئ نێچيرڤان بارزاني

SUNDAY, 16 JUNE 2019 18:06:20

 المانياـKDP.info ـ  بمناسبة تسنمه مهامه رئيساً لإقليم كوردستان، تلقى نێچيرڤان بارزاني رسالة تهنئة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس.

 
تغييرات في إدارة الموصل

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:58

الموصل -KDP.info- من المقرر اجراء تغييرات في المناصب الإدارية بمحافظة نينوى، ويقول نائب المحافظ، سيتم إبعاد أي مسؤول متهاون في عمله وغير ملتزم.

 
الاسراع في تشكيل حكومة اقليم كوردستان ضرورة ملحة في هذه المرحلة المهمة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:22

روئيل داود جميل

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP