Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إقليم كوردستان يعيد 150 سجيناً الى إيران
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- قال المدير العام للعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران، انه من المقرر ان يتم خلال هذا الشهر تسليم 150 سجيناً إيرانيا من الذين تم القبض عليهم بتهم تهريب المخدارات والإتجار بها، الى السلطات الإيرانية.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالله آكريي" حسب الإتفاقيات المبرمة بين العراق وإيران بشأن تبادل السجناء بين الجانبين تمت عملية تبادل السجناء لمرتين حتى الآن، وهناك الآن نحو 150 سجيناً إيرانياً في سجون هولير والسليمانية متهمون بحيازة وتجارة المخدرات، سيتم خلال هذا الشهر التبادل بهم مع سجناء من إقليم كوردستان لدى السلطات الإيرانية بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء.

وأضاف آكريي" سيتم تشكيل لجنة بشأن ذلك وسيتم تسليم السجناء المتهمين بتجارة المخدرات فقط الى الجهة الإيرانية ولايشمل الإتفاق السجناء السياسيين، كما ان هناك 7 من مواطني إقليم كوردستان مسجونون في ايران سيتم تسليمهم الى سلطات الإقليم، وستتم العملية في منفذ حاجي أومران الحدودي".

وأوضح آكريي" ان كل من يرغب قضاء بقية محكوميته في بلده ايران عليه ان يملأ استمارة خاصة بذلك بناء على طلبه، ولايشمل ذلك السجناء السياسيين".




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP