Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 22 JAN 2019 00:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برو: تركيا أو نظام الأسد سيحلون محل القوات الأمريكية
| KDP.info


غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال مسؤول العلاقات الخارجية في الـENKS، ستحل القوات التركية أو قوات النظام السوري محل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا حسب الإتفاقية المبرمة بين روسيا وتركيا، وان تركيا تنوي إخراج الـPKK من سوريا بمرحلتين وتجعل من قوات الـYPG جزاً من النظام السوري.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن مسؤول العلاقات الخارجية في ENKS ابراهيم برو" ان تركيا وروسيا يتباحثان حول كيفية ملء الفراغ الذي سيحدثه انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لذا من المقرر الإتفاق على ان تدخل القوات التركية أو السورية الى منبج، لكن الـYPG طلبت من النظام السوري ان تدخل هي مدينة منبج، وعلى هذا الأساس يجب ان تصبح قوات الـ YPG جزءاً من قوات النظام السوري".

وأوضح برو" ان تركيا وضعت خطة تسعى من خلالها في المرحلة الأولى منها إخراج قوات الـYPG  من المناطق العربية ومن ثم وضع العراقيل امامهم في المناطق الكوردية، ولهذا السبب ستزداد الضغوطات التركية، ومن الممكن ان تتوصل تركيا الى اتفاقية مع النظام السوري تقضي بعدم السماح للـ YPG بأي شكل من الأشكال ان يكون لهم كيانهم يديرون من خلاله أمور المنطقة".

وأضاف" لن تسمح تركيا والنظام السوري ببقاء قوات الـ PKKفي غرب كوردستان بأي شكل من الأشكال، تتحدث الـYPG  عن الصمود والمقاومة في غرب كوردستان لكن لو شُن هجوم عسكري عليهم فسيسلمونها بطريقة أسهل من تسليمهم لعفرين كونهم لايمتلكون أي دعم دولي، وان الولايات المتحدة ادارت لهم ظهرها".

 




آخر الأخبار

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

 
الرئيس بارزاني وأياد علاوي يناقشات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:16

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي وتبادل معه الآراء حيال الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين الإقليم وبغداد وآخر المتغيرات والمستجدات في المنطقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:42

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محمد الحاج محمود السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وبحث معه الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وآخر المتغيرات والمستجدات والمعادلات على مستوى العراق والمنطقة.

 
أردوغان: تركيا مستعدة لتولي الأمن في منبج السورية

MONDAY, 21 JANUARY 2019 12:01:52

انقرةـKDP.infoـ قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الأحد استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

 
د. بشير: نتكلم بالكوردية في مجلس النواب وسنعمل على تطبيق الدستور

SUNDAY, 20 JANUARY 2019 13:01:55

بغداد-KDP.info-  بجهود نائب رئيس مجلس النواب تقرر استحداث غرفة للإعلام داخل قاعة المجلس، كما تقرر وضع المترجم الفوري في القاعة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP