Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برو: تركيا أو نظام الأسد سيحلون محل القوات الأمريكية
| KDP.info


غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال مسؤول العلاقات الخارجية في الـENKS، ستحل القوات التركية أو قوات النظام السوري محل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا حسب الإتفاقية المبرمة بين روسيا وتركيا، وان تركيا تنوي إخراج الـPKK من سوريا بمرحلتين وتجعل من قوات الـYPG جزاً من النظام السوري.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن مسؤول العلاقات الخارجية في ENKS ابراهيم برو" ان تركيا وروسيا يتباحثان حول كيفية ملء الفراغ الذي سيحدثه انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لذا من المقرر الإتفاق على ان تدخل القوات التركية أو السورية الى منبج، لكن الـYPG طلبت من النظام السوري ان تدخل هي مدينة منبج، وعلى هذا الأساس يجب ان تصبح قوات الـ YPG جزءاً من قوات النظام السوري".

وأوضح برو" ان تركيا وضعت خطة تسعى من خلالها في المرحلة الأولى منها إخراج قوات الـYPG  من المناطق العربية ومن ثم وضع العراقيل امامهم في المناطق الكوردية، ولهذا السبب ستزداد الضغوطات التركية، ومن الممكن ان تتوصل تركيا الى اتفاقية مع النظام السوري تقضي بعدم السماح للـ YPG بأي شكل من الأشكال ان يكون لهم كيانهم يديرون من خلاله أمور المنطقة".

وأضاف" لن تسمح تركيا والنظام السوري ببقاء قوات الـ PKKفي غرب كوردستان بأي شكل من الأشكال، تتحدث الـYPG  عن الصمود والمقاومة في غرب كوردستان لكن لو شُن هجوم عسكري عليهم فسيسلمونها بطريقة أسهل من تسليمهم لعفرين كونهم لايمتلكون أي دعم دولي، وان الولايات المتحدة ادارت لهم ظهرها".

 




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP