Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 JUL 2019 02:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برو: تركيا أو نظام الأسد سيحلون محل القوات الأمريكية
| KDP.info


غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال مسؤول العلاقات الخارجية في الـENKS، ستحل القوات التركية أو قوات النظام السوري محل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا حسب الإتفاقية المبرمة بين روسيا وتركيا، وان تركيا تنوي إخراج الـPKK من سوريا بمرحلتين وتجعل من قوات الـYPG جزاً من النظام السوري.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن مسؤول العلاقات الخارجية في ENKS ابراهيم برو" ان تركيا وروسيا يتباحثان حول كيفية ملء الفراغ الذي سيحدثه انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لذا من المقرر الإتفاق على ان تدخل القوات التركية أو السورية الى منبج، لكن الـYPG طلبت من النظام السوري ان تدخل هي مدينة منبج، وعلى هذا الأساس يجب ان تصبح قوات الـ YPG جزءاً من قوات النظام السوري".

وأوضح برو" ان تركيا وضعت خطة تسعى من خلالها في المرحلة الأولى منها إخراج قوات الـYPG  من المناطق العربية ومن ثم وضع العراقيل امامهم في المناطق الكوردية، ولهذا السبب ستزداد الضغوطات التركية، ومن الممكن ان تتوصل تركيا الى اتفاقية مع النظام السوري تقضي بعدم السماح للـ YPG بأي شكل من الأشكال ان يكون لهم كيانهم يديرون من خلاله أمور المنطقة".

وأضاف" لن تسمح تركيا والنظام السوري ببقاء قوات الـ PKKفي غرب كوردستان بأي شكل من الأشكال، تتحدث الـYPG  عن الصمود والمقاومة في غرب كوردستان لكن لو شُن هجوم عسكري عليهم فسيسلمونها بطريقة أسهل من تسليمهم لعفرين كونهم لايمتلكون أي دعم دولي، وان الولايات المتحدة ادارت لهم ظهرها".

 




آخر الأخبار

بيان من رئاسة إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 20:07:42

هولير ـKDP.info ـ أصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً ادانت فيه حادثة اطلاق النار الجبانة التي وقعت في هولير اليوم الأربعاء وراح ضحيتها موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين وجرح ثالث.

 
بيان من مديرية آسايش هولير

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 19:07:21

هولير ـKDP.info ـ وقع اليوم حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة هولير، أودى بحياة موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين، وإصابة شخص ثالث بجروح.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 13:07:22
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 17/ تموز/2019 في صلاح الدين، جون ويلكس سفير بريطانيا في العراق .
 
رئيس اقليم كوردستان يستقبل السفير الروسي

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 12:07:12

ھولێر-KDP.info- نقل السفير الروسي لدى العراق، مكسيم مكسيموف تحياته ووزير الخارجية الروسي سيركي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الى نێچیرڤان بارزاني، كما نقل تهانيهم لسيادته بمناسبة مباشرة مهام عمله رئيساً لإقليم كوردستان وتمنياتهم له بالنجاح والموفقية.

 
مسرور بارزاني: طرحنا كل ماكان يجب ان يقال

TUESDAY, 16 JULY 2019 20:07:02

بغداد-KDP.info-   أعلن مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان بأن الوفد الكوردستاني طرح كل المسائل والقضايا التي يجب مناقشتها وحلها على المسؤولين في بغداد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP