Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة
| KDP.info


هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

وجرى خلال لقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية الحالية في العراق، والمساعي الرامية إلى استكمال الحكومة العراقية الجديدة، وشغل المناصب الوزارية المتبقية، والعقبات التي تعترض سير هذه العملية، وأكد الجانبان على أهمية إكمال الحكومة وتحقيق عملية سياسية صحيحة في العراق.

وفي جانب ثانٍ من اللقاء، ناقش الجانبان مشاكل أربيل – بغداد، والجهود المبذولة لحلها بموجب الدستور، كما سلطا الضوء على أوضاع النازحين هرباَ من بطش الإرهاب إلى إقليم كوردستان، مؤكدين على ضرورة مساعدتهم من جانب الحكومة العراقية وعودتهم إلى ديارهم وإعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من سيطرة داعش.

وفي جزء آخر من اللقاء، تم البحث في أوضاع المنطقة عموماً، والتعاون والتنسيق بين أربيل وبغداد وعدد من المسائل الأخرى.




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP