Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي
| KDP.info


 

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

وفيما يأتي نص تهنئة رئيس وزراء اقليم كوردستان للإيزيديين:

بمناسبة حلول عيد (صوم إيزي)، أتقدم بأحر التهاني للأخوات والأخوة الإيزيديين الكرام في كوردستان وفي جميع بقاع العالم، آمل أن يحتفلوا بهذا العيد بسعادة وأمان وسلام، وأن يكون العيد مبعثاً للمزيد من السلم والتعايش وعودة الخير والسعادة إلى أخواتنا وأخواننا الإيزيديين وكل شعب كوردستان.

يحل هذا العيد مرة أخرى ولا يزال، للأسف، عدد كبير من الإيزيديين يعيشون في مخيمات النزوح ولم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم. آمل أن يحل العيد القادم وقد عادوا جميعاً بكرامة إلى ديارهم الآمنة العامرة، وستبذل حكومة اقليم كوردستان كل ما في وسعها لتحقيق ذلك.

وبهذه المناسبة أيضاً نطمئن جميع أخواتنا وأخواننا الإيزيديين إلى أننا، طالما بقيت لنا أخت أو أخ إيزيدي مخطوف في قبضة داعش أو في أي مكان، سنستمر في مساعينا لتحريرهم وإعادتهم إلى أحضان أهلهم وأقاربهم.

نحيي أرواح جميع ضحايا الإرهاب، ونستذكرهم بكل تقدير وإجلال

مرة أخرى أبارك للجميع عيدهم

نيجرفان بارزاني
رئيس وزراء اقليم كوردستان
14 كانون الأول 2018




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP