Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا
| KDP.info


هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء المصادف 12/12/2018 وزيرة الشؤون الانسانية في جمهورية بولونيا (بيئاتا ديميا) والوفد المرافق لها والذي ضم عددا من خبراء الإغاثة الإنسانية ورئيس المنظمة الخيرية .

‎خلال اللقاء الذي حضرته بيئاتا بيكسا سفيرة بولونيا لدى العراق و دومينيك مووشاو قنصل بولونيا في هولير وزياد رؤوف ممثل حكومة إقليم كوردستان في بولونيا، جرى بحث أهم المستجدات والاوضاع في المنطقة بشكل عام، كما تم التأكيد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي و تشجيع المنظمات الإنسانية و دول العالم على تكثيف المساعدات الإنسانية لإقليم كوردستان .

‎في هذا الصدد سلط مسرور بارزاني الضوء على تراث التعايش و التسامح لدى الشعب الكوردي و أضاف بأن أن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي ، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق و الجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎كما أشار خلال اللقاء إلى العوامل و العقبات التي تعترض عودة النازحين إلى مناطق سكناهم .

من جانبها عبرت وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا عن سعادتها بزيارة إقليم كوردستان، داعية لمسرور بارزاني بالنجاح والموفقية في المنصب الذي تم انتخابه له كرئيس لحكومة إقليم كوردستان .

‎بعدها تطرقت إلى سبب زيارتها و قدمت خلاصة عن أعمال وأنشطة و سياسة و برامج بلادها تجاه الأقليات الدينية والنازحين، والمتضمن مدهم بالمساعدات في مناطق سكناهم، كما قيمت إيواء هذه الاعداد الكبيرة من النازحين، مشيدةً بما قدمه إقليم كوردستان من خدمات في مجال التربية و التعليم للنازحين ، كعمل إنساني كبير و موضع فخر لدى الجميع ، وأكدت على دعم بلادها لإقليم كوردستان في مجال تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية .

‎هذا وقد كان تعزيز واستمرار العلاقات الثنائية والتعاون الاستشاري في المجال الانساني بين إقليم كوردستان وجمهورية بولونيا والمنظمات الخيرية محوراً آخراً من اجتماع مسرور بارزاني مع الوزيرة البولونية .

 




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP