Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2019 10:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا
| KDP.info


هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء المصادف 12/12/2018 وزيرة الشؤون الانسانية في جمهورية بولونيا (بيئاتا ديميا) والوفد المرافق لها والذي ضم عددا من خبراء الإغاثة الإنسانية ورئيس المنظمة الخيرية .

‎خلال اللقاء الذي حضرته بيئاتا بيكسا سفيرة بولونيا لدى العراق و دومينيك مووشاو قنصل بولونيا في هولير وزياد رؤوف ممثل حكومة إقليم كوردستان في بولونيا، جرى بحث أهم المستجدات والاوضاع في المنطقة بشكل عام، كما تم التأكيد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي و تشجيع المنظمات الإنسانية و دول العالم على تكثيف المساعدات الإنسانية لإقليم كوردستان .

‎في هذا الصدد سلط مسرور بارزاني الضوء على تراث التعايش و التسامح لدى الشعب الكوردي و أضاف بأن أن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي ، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق و الجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎كما أشار خلال اللقاء إلى العوامل و العقبات التي تعترض عودة النازحين إلى مناطق سكناهم .

من جانبها عبرت وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا عن سعادتها بزيارة إقليم كوردستان، داعية لمسرور بارزاني بالنجاح والموفقية في المنصب الذي تم انتخابه له كرئيس لحكومة إقليم كوردستان .

‎بعدها تطرقت إلى سبب زيارتها و قدمت خلاصة عن أعمال وأنشطة و سياسة و برامج بلادها تجاه الأقليات الدينية والنازحين، والمتضمن مدهم بالمساعدات في مناطق سكناهم، كما قيمت إيواء هذه الاعداد الكبيرة من النازحين، مشيدةً بما قدمه إقليم كوردستان من خدمات في مجال التربية و التعليم للنازحين ، كعمل إنساني كبير و موضع فخر لدى الجميع ، وأكدت على دعم بلادها لإقليم كوردستان في مجال تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية .

‎هذا وقد كان تعزيز واستمرار العلاقات الثنائية والتعاون الاستشاري في المجال الانساني بين إقليم كوردستان وجمهورية بولونيا والمنظمات الخيرية محوراً آخراً من اجتماع مسرور بارزاني مع الوزيرة البولونية .

 




آخر الأخبار

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم

TUESDAY, 23 JULY 2019 12:07:59

بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

TUESDAY, 23 JULY 2019 09:07:16

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، قدم أعضاء مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، التهاني لسيادته، وإلى جانب تقديم التبريكات، أكد الوفد الضيف دعمه لسيادته وقيم عالياً دور رئيس إقليم كوردستان في مختلف المراحل السابقة لتجاوز الأزمات وحل المشاكل.

 
مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً

MONDAY, 22 JULY 2019 12:07:08

كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 
مسرور بارزاني: ستبقى كوردستان دوماً واحة للأمن والاستقرار

SUNDAY, 21 JULY 2019 13:07:51

هولێر-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة شكر وتهنئة الى قوات الآسايش لتمكنهم وبأسرع وقت من القبض على المخطط والمنفذ الرئيسي للعمل الإرهابي الذي وقع في مدينة هولير قبل أيام وراح ضحيتها موظف بالقنصلية التركية واثنين من مواطني كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يهنيء قوات الآسايش

SUNDAY, 21 JULY 2019 10:07:31
هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة تمكن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب في اقليم كوردستان من القاء القبض على منفذ الحادث الارهابي الذي حصل يوم 17/ تموز/2019، في مدينة هولير وأحد معاونيه، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة، شكر فيها قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وأهالي الاقليم لتعاونهم الدائم مع الاجهزة الأمنية.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP