Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 22 JAN 2019 00:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا
| KDP.info


هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء المصادف 12/12/2018 وزيرة الشؤون الانسانية في جمهورية بولونيا (بيئاتا ديميا) والوفد المرافق لها والذي ضم عددا من خبراء الإغاثة الإنسانية ورئيس المنظمة الخيرية .

‎خلال اللقاء الذي حضرته بيئاتا بيكسا سفيرة بولونيا لدى العراق و دومينيك مووشاو قنصل بولونيا في هولير وزياد رؤوف ممثل حكومة إقليم كوردستان في بولونيا، جرى بحث أهم المستجدات والاوضاع في المنطقة بشكل عام، كما تم التأكيد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي و تشجيع المنظمات الإنسانية و دول العالم على تكثيف المساعدات الإنسانية لإقليم كوردستان .

‎في هذا الصدد سلط مسرور بارزاني الضوء على تراث التعايش و التسامح لدى الشعب الكوردي و أضاف بأن أن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي ، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق و الجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

‎كما أشار خلال اللقاء إلى العوامل و العقبات التي تعترض عودة النازحين إلى مناطق سكناهم .

من جانبها عبرت وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا عن سعادتها بزيارة إقليم كوردستان، داعية لمسرور بارزاني بالنجاح والموفقية في المنصب الذي تم انتخابه له كرئيس لحكومة إقليم كوردستان .

‎بعدها تطرقت إلى سبب زيارتها و قدمت خلاصة عن أعمال وأنشطة و سياسة و برامج بلادها تجاه الأقليات الدينية والنازحين، والمتضمن مدهم بالمساعدات في مناطق سكناهم، كما قيمت إيواء هذه الاعداد الكبيرة من النازحين، مشيدةً بما قدمه إقليم كوردستان من خدمات في مجال التربية و التعليم للنازحين ، كعمل إنساني كبير و موضع فخر لدى الجميع ، وأكدت على دعم بلادها لإقليم كوردستان في مجال تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية .

‎هذا وقد كان تعزيز واستمرار العلاقات الثنائية والتعاون الاستشاري في المجال الانساني بين إقليم كوردستان وجمهورية بولونيا والمنظمات الخيرية محوراً آخراً من اجتماع مسرور بارزاني مع الوزيرة البولونية .

 




آخر الأخبار

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

 
الرئيس بارزاني وأياد علاوي يناقشات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:16

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي وتبادل معه الآراء حيال الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين الإقليم وبغداد وآخر المتغيرات والمستجدات في المنطقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:42

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محمد الحاج محمود السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وبحث معه الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وآخر المتغيرات والمستجدات والمعادلات على مستوى العراق والمنطقة.

 
أردوغان: تركيا مستعدة لتولي الأمن في منبج السورية

MONDAY, 21 JANUARY 2019 12:01:52

انقرةـKDP.infoـ قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الأحد استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

 
د. بشير: نتكلم بالكوردية في مجلس النواب وسنعمل على تطبيق الدستور

SUNDAY, 20 JANUARY 2019 13:01:55

بغداد-KDP.info-  بجهود نائب رئيس مجلس النواب تقرر استحداث غرفة للإعلام داخل قاعة المجلس، كما تقرر وضع المترجم الفوري في القاعة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP