Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي
| KDP.info


 

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 

الدائرة القانونية في مجلس النواب، اشارت الى ان أكثر من نصف أعضاء البرلمان لم يشاركوا في الجلسة وبقوا رغم حضورهم إلى مبنى البرلمان في مكاتبهم أو الكافتريا الخاصة بالنواب، مبينة أن ذلك أدى إلى رفع الجلسة حتى الثلاثاء من الاسبوع المقبل، أملا بوجود حلّ سياسي، فالبرلمان حاليا يتعرض لشلل بسبب ازمة الحكومة.

 

وبحسب المعلومات، فإن تحالف الإصلاح الذي يضم سائرون والحكمة والنصر والاتحاد الوطني الكوردستاني هم ابرز من قاطعوا جلسة البرلمان على خلفية اصرار تحالف الفتح والقوى المنضوية تحته التمسك ب‍فالح الفياض مرشحا لوزارة الداخلية.

 

ويقول نواب ان هناك خشية من تواصل مقاطعة طيف سياسي واسع لجلسات البرلمان والتي ستوصل الى نهايات غير معروفة، مضيفين ان هناك حاجة ملحة للإصلاح وتغليب مصلحة البلاد.

 

هذه التطورات تأتي فيما يكشف اعضاء في تحالف الفتح عن جمع تواقيع مئة نائب لإدراج فقرة استكمال الحكومة، لكن تم الإخلال بنصاب الجلسة، موضحين أن ما يجري هو خلاف توصيات المرجعية، وأن اللجوء لكسر النصاب تصرف غير ديمقراطي.

 

من جانب اخر، ترجح قيادات في معسكر تحالف الإصلاح عدم عقد جلسة البرلمان لوجود مشاكل كثيرة، تتعلق برفض بعض الأسماء الموجودة ضمن مرشحي الوزارات، كونها لا تستحق أن تكون بالحكومةعلى حد تعبيرهم.

 

السومرية




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP