Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2019 10:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي
| KDP.info


 

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 

الدائرة القانونية في مجلس النواب، اشارت الى ان أكثر من نصف أعضاء البرلمان لم يشاركوا في الجلسة وبقوا رغم حضورهم إلى مبنى البرلمان في مكاتبهم أو الكافتريا الخاصة بالنواب، مبينة أن ذلك أدى إلى رفع الجلسة حتى الثلاثاء من الاسبوع المقبل، أملا بوجود حلّ سياسي، فالبرلمان حاليا يتعرض لشلل بسبب ازمة الحكومة.

 

وبحسب المعلومات، فإن تحالف الإصلاح الذي يضم سائرون والحكمة والنصر والاتحاد الوطني الكوردستاني هم ابرز من قاطعوا جلسة البرلمان على خلفية اصرار تحالف الفتح والقوى المنضوية تحته التمسك ب‍فالح الفياض مرشحا لوزارة الداخلية.

 

ويقول نواب ان هناك خشية من تواصل مقاطعة طيف سياسي واسع لجلسات البرلمان والتي ستوصل الى نهايات غير معروفة، مضيفين ان هناك حاجة ملحة للإصلاح وتغليب مصلحة البلاد.

 

هذه التطورات تأتي فيما يكشف اعضاء في تحالف الفتح عن جمع تواقيع مئة نائب لإدراج فقرة استكمال الحكومة، لكن تم الإخلال بنصاب الجلسة، موضحين أن ما يجري هو خلاف توصيات المرجعية، وأن اللجوء لكسر النصاب تصرف غير ديمقراطي.

 

من جانب اخر، ترجح قيادات في معسكر تحالف الإصلاح عدم عقد جلسة البرلمان لوجود مشاكل كثيرة، تتعلق برفض بعض الأسماء الموجودة ضمن مرشحي الوزارات، كونها لا تستحق أن تكون بالحكومةعلى حد تعبيرهم.

 

السومرية




آخر الأخبار

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم

TUESDAY, 23 JULY 2019 12:07:59

بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

TUESDAY, 23 JULY 2019 09:07:16

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، قدم أعضاء مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، التهاني لسيادته، وإلى جانب تقديم التبريكات، أكد الوفد الضيف دعمه لسيادته وقيم عالياً دور رئيس إقليم كوردستان في مختلف المراحل السابقة لتجاوز الأزمات وحل المشاكل.

 
مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً

MONDAY, 22 JULY 2019 12:07:08

كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 
مسرور بارزاني: ستبقى كوردستان دوماً واحة للأمن والاستقرار

SUNDAY, 21 JULY 2019 13:07:51

هولێر-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة شكر وتهنئة الى قوات الآسايش لتمكنهم وبأسرع وقت من القبض على المخطط والمنفذ الرئيسي للعمل الإرهابي الذي وقع في مدينة هولير قبل أيام وراح ضحيتها موظف بالقنصلية التركية واثنين من مواطني كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يهنيء قوات الآسايش

SUNDAY, 21 JULY 2019 10:07:31
هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة تمكن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب في اقليم كوردستان من القاء القبض على منفذ الحادث الارهابي الذي حصل يوم 17/ تموز/2019، في مدينة هولير وأحد معاونيه، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة، شكر فيها قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وأهالي الاقليم لتعاونهم الدائم مع الاجهزة الأمنية.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP