Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

‎مسرور بارزاني يستقبل القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في العراق خلال اللقاء قدم الوفد الضيف شكره لمسرور بارزاني لإتاحته فرصة اللقاء، وقدم التهاني له بمناسبة ترشيحه لرئاسة وزراء حكومة إقليم كوردستان، داعيا له بالنجاح و الموفقية و بالمزيد من التقدم لإقليم كوردستان.

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم المصادف 5/12/2018 (روار هوكسدال) القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في العراق، جرى خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع المتعلقة بأوضاع المنطقة بشكل عام إضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان و النرويج في مختلف المجالات .

‎كما تم في اللقاء بحث عملية تشكيل الكابنة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان و العملية السياسية داخل العراق ، في هذا الصدد أشار مسرور بارزاني إلى زيارة الرئيس بارزاني إلى بغداد وآفاق العلاقات بين بغداد وهولير، وأعلن بأن الفرصة مواتية لتصحيح مسار العملية السياسية في العراق، مضيفاً بأن بغداد وهولير بحاجة لبعضهما البعض لتحقيق ذلك .

‎كما أشار إلى العرقلة التي تعاني منها تنفيذ مواد الدستور والنواقص الموجودة في مشرورع الموازنة العراقية .

‎من جانبه قدم القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في العراق شكره لمسرور بارزاني لإتاحته فرصة هذا اللقاء، وقدم التهاني له بمناسبة ترشيحه لرئاسة وزراء حكومة إقليم كوردستان ، داعيا له بالنجاح و الموفقية و بالمزيد من التقدم لإقليم كوردستان، و أضاف بأن بلاده على استعداد لتعزيز العلاقات والتعاون وتوسيع المساعدات وتقديم الدعم لحكومة إقليم كوردستان .

‎هذا وقد قيم هوكسدال التعاون والتسهيلات التي تقدمها حكومة إقليم كوردستان لفريق بلاده، وقدم خلاصة عن الاعمال والنشاطات الانسانية التي تقدمها بلاده وأشار إلى العقبات التي تعترض عملية الاعمار خاصة في نينوى، كما تحدث عن دور بلاده في التحالف الدولي ضد داعش و أكد على استمرار مشاركة بلاده في هذا التحالف.




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP