Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني ووزير الخارجية اللبناني يؤكدان على العلاقات الثنائية
| KDP.info


هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس زراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الثلاثاء 4 كانون الأول 2018، جبران باسيل، وزير خارجية لبنان، ونقولا تويني، وزير مكافحة الفساد اللبناني، ووفداً مرافقاً لهما.

وخلال لقاء حضره عدد من وزراء ومسؤولي حكومة اقليم كوردستان، جرى بحث الوضع السياسي في العراق والعملية السياسية التي تلت الانتخابات وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في بغداد ومساعي تشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة، كما جرى التطرق إلى علاقات العراق واقليم كوردستان مع لبنان، وأكد الجانبان على تعزيز وتنمية هذه العلاقات.

وشكر جبران باسيل، وزير الخارجية اللبناني، حكومة اقليم كوردستان على مساعدتها ودعمها أعمال ونشاطات الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مؤكداً رغبة لبنان في تعزيز علاقاته مع اقليم كوردستان في كافة المجالات وخاصة في قطاعات الاستثمار والتجارة والسياحة والثقافة، وأن لبنان يولي اهتماماً خاصاً بهذه العلاقات.

من جانبه، أكد نيجرفان بارزاني على استمرار دعم وتسهيلات حكومة اقليم كوردستان لرجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في اقليم كوردستان، وأشاد بالجالية اللبنانية في اقليم كوردستان الناشطة في كثير من مجالات التجارة والثقافة والسياحة، وأمل لهذه العلاقات المزيد من التقدم في كافة المجالات.

وشغل التباحث حول أوضاع المنطقة عموماً والوضع العراقي الراهن على وجه الخصوص، جانباً آخر من اللقاء.
 




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP