Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

یان کۆبیچ: المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد وهولير
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق و الذي قام بهذه الزيارة بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق. خلال اللقاء اكد المبعوث الدولي على أن المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد و هولير، لاسيما الإشكالات المتعلقة بالمادة 140 من الدستور مشيراً إلى أن ممثلية الأمم المتحدة ستستمر في تأدية هذه المهام .

 

‎ استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 4/12/2018 (يان كۆبيچ) الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق و الذي قام بهذه الزيارة بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق .

‎ و قد ثمن مسرور بارزاني خلال اللقاء الجهود التي بذلها يان  كۆبيچ في تقريب القوى والاطراف العراقية من بعضها البعض، داعيا له بالموفقية في تأدية واجباته القادمة ، كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على العملية السياسية في العراق ، و في هذا الصدد اعلن مسرور بارزاني بالقول : إن فرصة جديدة قد أتيحت لفتح صفحة جديدة من العلاقات و حل كافة الإشكالات بين بغداد و أربيل ، كما أكد على دعم إقليم كوردستان للخطوات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي و أهمية العمل المشترك .

‎من جانبه قدم الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق شكره لمسرور بارزاني على العون و التسهيلات التي قدمها في الفترة الماضية ، كما عبر عن سعادته بقرار ترشيح مسرور بارزاني لرئاسة وزراء الكابنة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان ، داعيا له بالموفقية في تأدية مهام عمله الجديد ، كما اكد في الوقت نفسه على أن المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد وهولير، لاسيما الإشكالات المتعلقة بالمادة 140 من الدستور مشيراً إلى أن ممثلية الأمم المتحدة ستستمر في تأدية هذه المهام .

‎المستجدات و تقييم الاوضاع السياسية و الاقتصادية في المنطقة كانت حديث محور آخر من اللقاء الذي جمع الطرفين .

 




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP