Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

یان کۆبیچ: المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد وهولير
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق و الذي قام بهذه الزيارة بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق. خلال اللقاء اكد المبعوث الدولي على أن المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد و هولير، لاسيما الإشكالات المتعلقة بالمادة 140 من الدستور مشيراً إلى أن ممثلية الأمم المتحدة ستستمر في تأدية هذه المهام .

 

‎ استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 4/12/2018 (يان كۆبيچ) الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق و الذي قام بهذه الزيارة بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق .

‎ و قد ثمن مسرور بارزاني خلال اللقاء الجهود التي بذلها يان  كۆبيچ في تقريب القوى والاطراف العراقية من بعضها البعض، داعيا له بالموفقية في تأدية واجباته القادمة ، كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على العملية السياسية في العراق ، و في هذا الصدد اعلن مسرور بارزاني بالقول : إن فرصة جديدة قد أتيحت لفتح صفحة جديدة من العلاقات و حل كافة الإشكالات بين بغداد و أربيل ، كما أكد على دعم إقليم كوردستان للخطوات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي و أهمية العمل المشترك .

‎من جانبه قدم الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق شكره لمسرور بارزاني على العون و التسهيلات التي قدمها في الفترة الماضية ، كما عبر عن سعادته بقرار ترشيح مسرور بارزاني لرئاسة وزراء الكابنة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان ، داعيا له بالموفقية في تأدية مهام عمله الجديد ، كما اكد في الوقت نفسه على أن المهمة الرئيسية للأمم المتحدة في العراق تكمن في المساعدة على حل المشاكل بين بغداد وهولير، لاسيما الإشكالات المتعلقة بالمادة 140 من الدستور مشيراً إلى أن ممثلية الأمم المتحدة ستستمر في تأدية هذه المهام .

‎المستجدات و تقييم الاوضاع السياسية و الاقتصادية في المنطقة كانت حديث محور آخر من اللقاء الذي جمع الطرفين .

 




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP