Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لجنة خاصة لمعالجة مشاكل الموازنة العامة 2019
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- أعلن برلماني من كتلة الديمقراطي بمجلس النواب العراقي، بأن العمل على موازنة 2019 مستمر وسيتم تشكيل لجنة مشتركة خاصة بالموازنة من المجلس والحكومة خلال الأسبوع.

ففي تصريح للدكتور احمد الصفار عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال"  العمل على مشروع الموازنة العامة مستمر، وكان من المقرر ان تجتمع اللجنة الخاصة المشتركة الأسبوع الماضي لكن الحكومة طلبت المزيد من الوقت لإجراء تغييرات وتعديلات على المشروع. وأضاف سنعود الى بغداد حيث من المقرر ان تجتمع اللجنة المشتركة.

وبشأن إعادة مشروع القانون الى الحكومة قال الصفار" نحن بانتظار الإجتماع لنرَ التغييرات التي اجريت على مشروع القانون ومطالبنا التي تمت تلبيتها حيث هناك احتمال رفض بعض المقترحات المقدمة للحكومة من قبل مجلس النواب وإعادته الى الحكومة كون أغلب الأطراف رافضة للمشروع ويحق للمجلس ذلك".

وقد تم تخمين وارد العراق في موازنة عام 2019 بـ 105 ترليون دينار عراقي وعجز بمقدار 22 ترليون. كما خصص لإقليم كوردستان نسبة 12،67% من الموازنة العامة.




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP