Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربية في المناطق الكوردستانية: كركوك قلب كوردستان
| KDP.info


 

کرکوک-KDP.info-  ترفض العشائر العربية القاطنة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم تصريحاً للمجلس العربي بكركوك وترد عليها بأن" كركوك قلب كوردستان وستبقى هوية كركوك كوردستانية".

تقول العشائر العربية القاطنة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم في بيان تلقى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني نسخة منه" من هم المجلس العربي في كركوك ليرفضوا تصريح الرئيس بارزاني في الوقت الذي آوى الرئيس مسعود بارزاني النازحين العرب المتوجهين الى كوردستان وبعث لهم الطائرات لتنقلهم الى الإقليم وحماهم، لماذا لا يتذكرون هذه المواقف الإنسانية في الأيام الصعاب؟.

وجاء في جانب آخر من البيان

" من انتم ومن تمثلون لترفضوا تصريح الرئيس بارزاني عندما تحدث في مؤتمر صحفي عن كركوك وقال بأن كركوك رمز لتعايش جميع المكونات لكن هويتها كوردستانية، عليه نحن العشائر العربية نقول" كركوك قلب كوردستان وتبقى هويتها كوردستانية".

وجاء في البيان أيضاً" ان من يعيشون في كركوك هم جزء من مواطني كوردستان ونحن نرى جروح ابناءنا كيف تنزف دماً أمام ناظريكم في كركوك ولا موقف لكم ضد الجرائم التي يرتكبها داعش في كركوك، في حين تدلون بتصريحات ضد الرئيس مسعود بارزاني الذي حمى شرفكم وكرامتكم". 

وفي ختام البيان تقول العشائر العربية" أن اللعبة التي تمارس ضد الكورد والأفعال في كركوك يتحمل مسؤوليتها المجلس العربي، لكنكم صغار ومضطهدون على يد الحشد الشعبي، انتم اصغر من ان ترفضوا تصريحات الرئيس مسعود بارزاني".




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP