Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 16:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المالكي: البارزاني لم يتراجع عن مواقفه بشأن استقلال كوردستان
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info-    أعلن  رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي ان الرئيس مسعود بارزاني لم يتراجع عن مواقفه بشأن استقلال كوردستان. وخلال مقابلة له مع موقع الإنتخاب يتحدث المالكي عن لقائه بالرئيس بارزاني.

وكان الرئيس مسعود بارزاني زار بغداد في الحادي عشر من الشهر الماضي والتقى رئيس الوزراء العراقي ورئيس مجلس النواب وعدد من المسؤولين السياسيين، وهي الزيارة الأولى لسيادته بعد الإستفتاء على استقلال كوردستان الذي جرى في 25/9/2017. وكان سيادته التقى رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وكما يقول المالكي فإنهما بحثا الأوضاع الداخلية للعراق والعلاقات بين هولير وبغداد.

وفي مقابلة له مع صحيفة الإنتخاب الألكترونية يقول المالكي" ان بارزاني لم يتراجع عن مواقفه بشأن استقلال كوردستان. صحيح ان بغداد بحاجة الى هولير وكذلك العكس. وان إقليم كوردستان يرغب في العودة الى بغداد، وان هناك تفاهم واتفاق مع بغداد والدولة العراقية. هناك رغبة لكن لم يجر حديث بشأن ذلك، هم أكدوا بأنهم لم يتراجعوا عن رغبتهم في الإستقلال".  

خلال مسيرة الدعاية للإستفتاء على استقلال كوردستان أكد غالبية القادة السياسيين الكورد على ان بغداد هي العمق الإستراتيجي لإقليم كوردستان، وإجراء الإستفتاء لايعني إعلان الإستقلال في اليوم التالي، بل هم مستعدون للحوار والتفاهم مع بغداد بشأن ذلك.




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP