Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً بريطانياً
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان خلال لقاء مع وفد بريطاني أن حكومة إقليم كوردستان تدعم  عادل عبدالمهدي وتسعى لإنجاح حكومته في إعادة الاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني إلى العراق، ليستمر إقليم كوردستان في ظل تلك الظروف في تحسين علاقاته مع بغداد.

استقبل نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الخميس 29 تشرين الثاني 2018، برونيس إيما نيكلسون، المبعوث الخاص للشؤون التجارية لرئيسة وزراء بريطانيا، وجون ويكلس، سفير بريطانيا لدى العراق، ومارتن وار، القنصل البريطاني في هولير.

وعبرت نيكلسون خلال لقاء عن ارتياحها للتقدم الذي شهده إقليم كوردستان بعد مرور العراق وإقليم كوردستان بظروف صعبة، وباركت لحكومة الإقليم خطواتها في مجال الحوار وعلاقات هولير – بغداد وحل قسم من المشاكل العالقة بينهما، معبرة عن استعداد بلادها لتشجيع أصحاب رؤوس الأموال البريطانيين على العمل في إقليم كوردستان، والمساهمة في تطوير القطاع الاقتصادي في العراق واقليم كوردستان، والمشاركة بخبراتهم في عصرنة مختلف القطاعات في الإقليم.

من جانبه، عبر  نێچیرڤان بارزاني عن الشكر للمساعدات الإنسانية والعسكرية البريطانية لإقليم كوردستان، ورحب بمقترحات الوفد الضيف، وسلط الضوء على علاقات هولير – بغداد مؤكداً على أن حكومة إقليم كوردستان تدعم  عادل عبدالمهدي وتسعى لإنجاح حكومته في إعادة الاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني إلى العراق، ليستمر إقليم كوردستان في ظل تلك الظروف في تحسين علاقاته مع بغداد.




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP