Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أصحاب المحلات يشككون في اسباب اندلاع النار في سوق قيصرية كركوك
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- يشكك اصحاب محلات قيصرية كركوك في اسباب اندلاع النيران في محلاتهم واحتراقها، ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان اثنين من اصحاب المحلات يقولون بأن الكهرباء كانت مقطوعة ولم تكن موجودة اثناء اندلاع النار في المحلات.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد" ان سوق قيصرية كركوك سوق قديم تم انشاؤه عام 1855 من قبل العثمانيين ويضم 360 دكاناً يضم مختلف البضائع، احترق منه 310 دكاكين، واصحاب اغلب هذه الدكاكين هم من الكورد والتركمان".

وحول اسباب الحريق يشير خورشيد الى ان اصحاب المحلات والمواطنون يشكون في حقيقة الموضوع لكن على القانون ان يأخذ مجراه في التحقيق في الأسباب والملابسات والكشف عن اسباب اندلاع النار وحسم الموضوع، وما سمعناه من المواطنين واصحاب المحلات فهم يشككون في صحة إدعاء ان الكهرباء كانت السبب". 

ويوضح مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه ليس هناك مواطن عربي يملك محلا في هذه القيصرية إلاّ ما ندر حيث جميع اصحاب المحلات هناك هم من الكورد والتركمان، ويشير الى ان تلك المحلات كانت بيد مستثمرين قبل احداث16 اكتوبر لكن بعد الأحداث احتج اصحاب المحلات وقرر المحافظ إيقاف القرار".".


يذكر ان حريقاً اندلع بعد منتصف ليلة 26 على 27 من هذا الشهر في سوق القيصرية بمدينة كركوك ادى احتراق 310 محلاً تجارياً والحق اضراراً مادية كبيرة بالمواطنين وتلك المحلات تقدر بأكثر من ملياري دينار.




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP