Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أصحاب المحلات يشككون في اسباب اندلاع النار في سوق قيصرية كركوك
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- يشكك اصحاب محلات قيصرية كركوك في اسباب اندلاع النيران في محلاتهم واحتراقها، ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان اثنين من اصحاب المحلات يقولون بأن الكهرباء كانت مقطوعة ولم تكن موجودة اثناء اندلاع النار في المحلات.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد" ان سوق قيصرية كركوك سوق قديم تم انشاؤه عام 1855 من قبل العثمانيين ويضم 360 دكاناً يضم مختلف البضائع، احترق منه 310 دكاكين، واصحاب اغلب هذه الدكاكين هم من الكورد والتركمان".

وحول اسباب الحريق يشير خورشيد الى ان اصحاب المحلات والمواطنون يشكون في حقيقة الموضوع لكن على القانون ان يأخذ مجراه في التحقيق في الأسباب والملابسات والكشف عن اسباب اندلاع النار وحسم الموضوع، وما سمعناه من المواطنين واصحاب المحلات فهم يشككون في صحة إدعاء ان الكهرباء كانت السبب". 

ويوضح مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه ليس هناك مواطن عربي يملك محلا في هذه القيصرية إلاّ ما ندر حيث جميع اصحاب المحلات هناك هم من الكورد والتركمان، ويشير الى ان تلك المحلات كانت بيد مستثمرين قبل احداث16 اكتوبر لكن بعد الأحداث احتج اصحاب المحلات وقرر المحافظ إيقاف القرار".".


يذكر ان حريقاً اندلع بعد منتصف ليلة 26 على 27 من هذا الشهر في سوق القيصرية بمدينة كركوك ادى احتراق 310 محلاً تجارياً والحق اضراراً مادية كبيرة بالمواطنين وتلك المحلات تقدر بأكثر من ملياري دينار.




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP