Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أصحاب المحلات يشككون في اسباب اندلاع النار في سوق قيصرية كركوك
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- يشكك اصحاب محلات قيصرية كركوك في اسباب اندلاع النيران في محلاتهم واحتراقها، ويقول مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان اثنين من اصحاب المحلات يقولون بأن الكهرباء كانت مقطوعة ولم تكن موجودة اثناء اندلاع النار في المحلات.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. محمد خورشيد" ان سوق قيصرية كركوك سوق قديم تم انشاؤه عام 1855 من قبل العثمانيين ويضم 360 دكاناً يضم مختلف البضائع، احترق منه 310 دكاكين، واصحاب اغلب هذه الدكاكين هم من الكورد والتركمان".

وحول اسباب الحريق يشير خورشيد الى ان اصحاب المحلات والمواطنون يشكون في حقيقة الموضوع لكن على القانون ان يأخذ مجراه في التحقيق في الأسباب والملابسات والكشف عن اسباب اندلاع النار وحسم الموضوع، وما سمعناه من المواطنين واصحاب المحلات فهم يشككون في صحة إدعاء ان الكهرباء كانت السبب". 

ويوضح مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه ليس هناك مواطن عربي يملك محلا في هذه القيصرية إلاّ ما ندر حيث جميع اصحاب المحلات هناك هم من الكورد والتركمان، ويشير الى ان تلك المحلات كانت بيد مستثمرين قبل احداث16 اكتوبر لكن بعد الأحداث احتج اصحاب المحلات وقرر المحافظ إيقاف القرار".".


يذكر ان حريقاً اندلع بعد منتصف ليلة 26 على 27 من هذا الشهر في سوق القيصرية بمدينة كركوك ادى احتراق 310 محلاً تجارياً والحق اضراراً مادية كبيرة بالمواطنين وتلك المحلات تقدر بأكثر من ملياري دينار.




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP