Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عضو بمجلس النواب: الحشد يحصل على ملايين الدولارات من النقاط الكمركية
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- على الرغم من الإتفاق بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية على رفع النقاط الكمركية بين العراق والإقليم، لم تتمكن الجهات العراقية المعنية وذات العلاقة من الإلتزام بقرار مجلس النواب والحكومة العراقية، ويقول برلماني كوردي ان واردات هذه النقاط الكمركية تذهب الى الحشد الشعبي ولايمكن التنازل عن هذه الإمتيازات بسهولة.  

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال جمال كوجر عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي" مع ان المجلس اصدر قرار رفع النقاط الكمركية بين العراق وإقليم كوردستان وصادقت عليه رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية كونها غير قانونية وغير دستورية، لكن النقاط هذه مازالت تعمل ولم ترفع بعد، وهم مستمرون في استيفاء المبالغ المالية والضرائب من المواطنين".

وأضاف كوجر" ان عدم الإلتزام بالقرار وتنفيذه يعود لسببين الأول يعود الى الفوضى الموجودة في العراق وعدم وجود مركزية القرار، وكمثال فإن الحكومة اصدرت قراراً بإعادة واردات مطار النجف الى المركز لكن ديناراً واحداً لم يعد الى خزينة الدولة والحكومة ليست لديها أي معلومة عن مطار النجف".   

وأشار جمال كوجر الى ان الجيش العراقي متواجد في المناطق الكوردستانية المحتلة بالإسم فقط، فهي في الحقيقة واقعة تحت سيطرة ميليشيا الحشد الشعبي والحشد يصول ويجول ويحكم في المنطقة حسب اهوائه بعد احداث 16 اكتوبر".   

وأوضح" ان فرق ومجموعات الحشد يحصل على ملايين الدولارات يومياً عن طريق تلك النقاط التفتيشية والكمركية وتحت مسميات متنوعة، وهم غير مستعدين للتنازل عن هذه الخيرات التي تصلهم عبرها، ونحن كبرلمانيين كورد مارسنا ضغطاً وسنتقدم بشكوى الى مجلس النواب حول أسباب عدم رفع هذه النقاط الكمركية، منوهاً الى ان على حكومة إقليم كوردستان ممارسة الضغط على الحكومة الإتحادية لتنفيذ القرار حيث لايمكن إدارة الدولة العراقية بهذه الصيغة والآلية".

وقال عضو مجلس النواب أيضاً" في كركوك إضافة الى النقطتين الرئيسيتين هناك العديد من النقاط الكمركية الفرعية، وكذلك في نينوى هناك العديد من النقاط الكمركية المقامة بين العراق والإقليم ينتفع منها الحشد الشعبي ويجمع مبالغ مالية طائلة".




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP