Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عضو بمجلس النواب: الحشد يحصل على ملايين الدولارات من النقاط الكمركية
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- على الرغم من الإتفاق بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية على رفع النقاط الكمركية بين العراق والإقليم، لم تتمكن الجهات العراقية المعنية وذات العلاقة من الإلتزام بقرار مجلس النواب والحكومة العراقية، ويقول برلماني كوردي ان واردات هذه النقاط الكمركية تذهب الى الحشد الشعبي ولايمكن التنازل عن هذه الإمتيازات بسهولة.  

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال جمال كوجر عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي" مع ان المجلس اصدر قرار رفع النقاط الكمركية بين العراق وإقليم كوردستان وصادقت عليه رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية كونها غير قانونية وغير دستورية، لكن النقاط هذه مازالت تعمل ولم ترفع بعد، وهم مستمرون في استيفاء المبالغ المالية والضرائب من المواطنين".

وأضاف كوجر" ان عدم الإلتزام بالقرار وتنفيذه يعود لسببين الأول يعود الى الفوضى الموجودة في العراق وعدم وجود مركزية القرار، وكمثال فإن الحكومة اصدرت قراراً بإعادة واردات مطار النجف الى المركز لكن ديناراً واحداً لم يعد الى خزينة الدولة والحكومة ليست لديها أي معلومة عن مطار النجف".   

وأشار جمال كوجر الى ان الجيش العراقي متواجد في المناطق الكوردستانية المحتلة بالإسم فقط، فهي في الحقيقة واقعة تحت سيطرة ميليشيا الحشد الشعبي والحشد يصول ويجول ويحكم في المنطقة حسب اهوائه بعد احداث 16 اكتوبر".   

وأوضح" ان فرق ومجموعات الحشد يحصل على ملايين الدولارات يومياً عن طريق تلك النقاط التفتيشية والكمركية وتحت مسميات متنوعة، وهم غير مستعدين للتنازل عن هذه الخيرات التي تصلهم عبرها، ونحن كبرلمانيين كورد مارسنا ضغطاً وسنتقدم بشكوى الى مجلس النواب حول أسباب عدم رفع هذه النقاط الكمركية، منوهاً الى ان على حكومة إقليم كوردستان ممارسة الضغط على الحكومة الإتحادية لتنفيذ القرار حيث لايمكن إدارة الدولة العراقية بهذه الصيغة والآلية".

وقال عضو مجلس النواب أيضاً" في كركوك إضافة الى النقطتين الرئيسيتين هناك العديد من النقاط الكمركية الفرعية، وكذلك في نينوى هناك العديد من النقاط الكمركية المقامة بين العراق والإقليم ينتفع منها الحشد الشعبي ويجمع مبالغ مالية طائلة".




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP