Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

فيان صبري: قدمنا مرشحينا.. لكن بقية الأطراف لم تتوصل الى اتفاق
| KDP.info


بغداد-KDP.info-  قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان استلام حقيبة وزارية اخرى ضمن الكابينة الجديدة للحكومة العراقية من حق كتلتها، وقد قدموا السيرة الشخصية لمرشحهم.

فقد عقد مجلس النواب العراقي جلسة مساء يوم 24اكتوبر للتصويت والمصادقة على الكابينة الجديدة للحكومة العراقية، وحصل 14 وزيراً على ثقة المجلس، كما تأجل التصويت على 8 حقائب وزارية اخرى.

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت فيان صبري" كان من المقرر ان يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسة خاصة للتصويت والمصادقة على الحقائب الوزارية الثمانية المتبقية، لكن الجلسة تأجلت الى يوم الثلاثاء القادم".

وعزت صبري سبب التأجيل الى عدم توصل الأطراف السياسية الى توافق واتفاق بشأن المرشحين للوزارات المتبقية وخاصة وزارة الدفاع والداخلية والعدل ولم تحسم الأسماء بعد.

وأضافت" نحن ككتلة الديمقراطي الكوردستاني ندعم حكومة عادل عبدالمهدي والأسماء التي تعلنها ومع ذلك نرى ان من حقنا استلام حقيبة وزارية أخرى من الحقائب الوزارية الثمانية المتبقية في هذه الحكومة".

 




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP