Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

فيان صبري: قدمنا مرشحينا.. لكن بقية الأطراف لم تتوصل الى اتفاق
| KDP.info


بغداد-KDP.info-  قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان استلام حقيبة وزارية اخرى ضمن الكابينة الجديدة للحكومة العراقية من حق كتلتها، وقد قدموا السيرة الشخصية لمرشحهم.

فقد عقد مجلس النواب العراقي جلسة مساء يوم 24اكتوبر للتصويت والمصادقة على الكابينة الجديدة للحكومة العراقية، وحصل 14 وزيراً على ثقة المجلس، كما تأجل التصويت على 8 حقائب وزارية اخرى.

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت فيان صبري" كان من المقرر ان يعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسة خاصة للتصويت والمصادقة على الحقائب الوزارية الثمانية المتبقية، لكن الجلسة تأجلت الى يوم الثلاثاء القادم".

وعزت صبري سبب التأجيل الى عدم توصل الأطراف السياسية الى توافق واتفاق بشأن المرشحين للوزارات المتبقية وخاصة وزارة الدفاع والداخلية والعدل ولم تحسم الأسماء بعد.

وأضافت" نحن ككتلة الديمقراطي الكوردستاني ندعم حكومة عادل عبدالمهدي والأسماء التي تعلنها ومع ذلك نرى ان من حقنا استلام حقيبة وزارية أخرى من الحقائب الوزارية الثمانية المتبقية في هذه الحكومة".

 




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP