Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 11 DEC 2018 17:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني يجتمع مع وفد فرنسي رفيع المستوى
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، ظهر اليوم، الأحد 25 تشرين الثاني 2018، وفدا فرنسياً رفيع المستوى مؤلفاً من مارييل دو سارنيز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في البرلمان الفرنسي، وكلود كوزاكن و ديلفن أو، عضوا اللجنة، وبرونو أوبيرت، سفير فرنسا في العراق، ودومينيك ماس، القنصل الفرنسي في إقليم كوردستان.

وعبر الوفد الضيف، خلال لقاء، عن ارتياحه لهذه الزيارة وللعلاقات بين فرنسا واقليم كوردستان، وقيم عالياً بطولات شعب وبيشمركة كوردستان في التصدي لهجمات الإرهاب واستقبال أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين هرباً من بطش الإرهاب.

وأكد الوفد على مواصلة تقديم المساعدات لإقليم كوردستان في كافة المجالات، واصفاً خطوات حكومة إقليم كوردستان لبناء الثقة وحل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار، والعملية السياسية في اقليم كوردستان ووحدة صف الأطراف الكوردستانية بالهامة.

من جانبه، شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات الفرنسية المستمرة لاقليم كوردستان في الفترات الصعبة، وخاصة في العام الماضي عندما دعم الرئيس ماكرون رئيس فرنسا إقليم كوردستان وكيانه السياسي.

وعبر رئيس وزراء اقليم كوردستان عن الاستعداد لتوطيد علاقات اقليم كوردستان مع فرنسا، وقدم ملخصاً عن حرب داعش وتداعياتها وخاصة قدوم عدد كبير من النازحين واللاجئين إلى اقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من حديثه، تحدث رئيس الوزراء عن العملية السياسية في العراق وفي اقليم كوردستان، وعن تشكيل الكابينتين الوزاريتين الجديدتين لحكومتي بغداد وأربيل، معبراً عن دعمه لعادل عبدالمهدي رئيساً لوزراء العراق لكي تباشر حكومة ناجحة أعمالها وتعيد الاستقرار وتخلق أوضاعاً اقتصادية جيدة في المنطقة.




آخر الأخبار

بالوثيقة.. الوقف السني بنينوى يصدر بيانا بشأن استيلاء قوة من الحشد على جامع بالمحافظة

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 10:12:55

الموصل ـKDP.info ـ ناشد ديوان الوقف السني في نينوى، المحافظ نوفل العاكوب بالتدخل ومنع قوة من الحشد الشعبي من الاستيلاء على جامع الارقم في حي المثنى بالموصل، واتخاذه مقر لها.

 
ماكرون يطالب الحكومة والبرلمان برفع الأجور وتخفيض الضرائب

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 09:12:34

باريس ـKDP.info ـ  ندد الرئيس الفرنسي في أول كلمة له منذ بدء حراك "السترات الصفراء" بأعمال العنف التي شهدتها البلاد وأعلن عن خطة ستعرض اليوم الثلاثاء أمام البرلمان للتغلب على الأزمة.

 
مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP