Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني يجتمع مع وفد فرنسي رفيع المستوى
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، ظهر اليوم، الأحد 25 تشرين الثاني 2018، وفدا فرنسياً رفيع المستوى مؤلفاً من مارييل دو سارنيز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في البرلمان الفرنسي، وكلود كوزاكن و ديلفن أو، عضوا اللجنة، وبرونو أوبيرت، سفير فرنسا في العراق، ودومينيك ماس، القنصل الفرنسي في إقليم كوردستان.

وعبر الوفد الضيف، خلال لقاء، عن ارتياحه لهذه الزيارة وللعلاقات بين فرنسا واقليم كوردستان، وقيم عالياً بطولات شعب وبيشمركة كوردستان في التصدي لهجمات الإرهاب واستقبال أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين هرباً من بطش الإرهاب.

وأكد الوفد على مواصلة تقديم المساعدات لإقليم كوردستان في كافة المجالات، واصفاً خطوات حكومة إقليم كوردستان لبناء الثقة وحل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار، والعملية السياسية في اقليم كوردستان ووحدة صف الأطراف الكوردستانية بالهامة.

من جانبه، شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات الفرنسية المستمرة لاقليم كوردستان في الفترات الصعبة، وخاصة في العام الماضي عندما دعم الرئيس ماكرون رئيس فرنسا إقليم كوردستان وكيانه السياسي.

وعبر رئيس وزراء اقليم كوردستان عن الاستعداد لتوطيد علاقات اقليم كوردستان مع فرنسا، وقدم ملخصاً عن حرب داعش وتداعياتها وخاصة قدوم عدد كبير من النازحين واللاجئين إلى اقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من حديثه، تحدث رئيس الوزراء عن العملية السياسية في العراق وفي اقليم كوردستان، وعن تشكيل الكابينتين الوزاريتين الجديدتين لحكومتي بغداد وأربيل، معبراً عن دعمه لعادل عبدالمهدي رئيساً لوزراء العراق لكي تباشر حكومة ناجحة أعمالها وتعيد الاستقرار وتخلق أوضاعاً اقتصادية جيدة في المنطقة.




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP