Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لقاءات وإجتماعات الرئيس بارزاني في اليوم الثاني لزيارته لمدينة بغداد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- في اليوم الثاني لزيارته لمدينة بغداد، التي يرافقه فيها وفد رفيع المستوى يضم مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، وآزاد برواري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ورئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمستشارين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني. إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 23/11/2018، مع عدد من الشخصيات والأطراف السياسية العراقية.

 

فقبل ظهر يوم الجمعة، 23/11/2018، إستقبل سيادته والوفد المرافق له المفكر والكاتب العراقي حسن العلوي. خلال اللقاء تم بحث أهمية زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد.

كما إجتمع الرئيس بارزاني والوفد المرافق له مع أعضاء الهيئة التنسيقية للأطراف التركمانية في مجلس النواب العراقي. خلال اللقاء تم تداول الأوضاع السياسية في العراق والأوضاع في كركوك ونينوى. كما تم تسليط الضوء على سبل معالجة مشكلات هاتين المحافظتين، وضرورات العمل المشترك وتعزيز التعايش والنظر بعمق الى العلاقات التاريخية. وتم التأكيد على التوافق والعمل المشترك بين الكتلتين البرلمانيتين للجانبين.

وبشأن أوضاع كركوك، أكد الحاضرون على المصير المشترك لمكونات كركوك وعلى ضرورة إعادة الأوضاع الى سبيلها الصحيح. كما أشاروا الى أن المشكلات في هذه المدينة لاتعالج حينما يسيطر مكون على المكونات الأخرى. لذلك لابد من أن يقرر أهالي كركوك مصيرهم. وإتفق الجانبان على ضرورة مكافحة الإرهاب والعمل من أجل منع عودته.

 

وفي إطار لقاءات الرئيس بارزاني والوفد المرافق له، في بغداد، عقد إجتماع مع حيدر العبادي رئيس كتلة النصر وعدد من أعضاء تلك الكتلة.

خلال الإجتماع، وصفت زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد ببادرة خير للعملية السياسية، كما تم التأكيد على الشراكة، وعلى تأمين حياة المواطنين وأن يكون ضمان الرفاهية للمواطنين من أولويات الحكومة. وعلى منح الحكومة الجديدة فرصة جديدة من أجل معالجة المشكلات في إطار الدستور.

 

بعد ذلك إجتمع الرئيس بارزاني والوفد المرافق له مع صالح المطلك وأعضاء كتلة جبهة الحوار الوطني العراقي. في بداية الإجتماع، قيم رئيس كتلة جبهة الحوار الوطني العراقي عالياً، دور الرئيس بارزاني في العملية السياسية في العراق والمنطقة، معلناً عن توجه الخير والبركة للمكان الذي يتوجه اليه الرئيس بارزاني. معرباً عن شكره للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان لإيوائهم مئات الآلاف من النازحين والمنكوبين العراقيين .

وخلال الإجتماع تم إعتبار زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد وتشكيل الحكومة الجديدة ، فرصة جديدة لمعالجة المشكلات وقلع جذور الأزمات، والتعاون بين الأطراف السياسية، وعدم تكرار أخطاء الماضي .

وضمن سلسلة لقاءاته في مدينة بغداد، إجتمع الرئيس بارزاني والوفد المرافق له مع الكتلة الوطنية العراقية.

خلال اللقاء تم التأكيد على العمل المشترك بين جميع الأطراف، من أجل بناء الشراكة وإنهاء المشكلات بين الإقليم وبغداد، وعلى ضرورة تواجد النوايا الحسنة لبداية جديدة لعملية سياسية. كما إعتبر الحاضرون دور الرئيس بارزاني في المرحلة القادمة، حاسماً.

وفي المحطة الأخيرة لزيارة الرئيس بارزاني والوفد المرافق له الى مدينة بغداد، إجتمع سيادته مع السيد عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة وعدد من قيادات التيار.

في اللقاء، وصفت زيارة الرئيس بارزاني بذات المغزى والمهمة بالنسبة للجميع. كما تم التأكيد على ضرورة دعم ومساندة الحكومة الجديدة في العراق في المرحلة المقبلة من قبل كافة الأطراف، وعلى ضرورة وجود الجدية والنوايا الطيبة من أجل تحقيق هذا الهدف.

أما تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، ومكافحة الإرهاب، والأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، فقد كانت محاور أخرى تم تداولها خلال اللقاء.

وبعد ذلك اللقاء، إختتم الرئيس بارزاني زيارته الى بغداد، وبهدف اللقاء مع السيد مقتدى الصدر، توجه نحو النجف الأشرف عبر مطار بغداد الدولي.




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP