Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 21:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال نوزاد ادهم" بعد زيارة وفد بغداد لإقليم كوردستان الإثنين، تم الإتفاق مع الإقليم على عدد من النقاط المهمة الخاصة بالإستيراد والتصدير والتعريفة الكمركية الرسمية وإزالة ولغو عدد من النقاط الكمركية غير الرسمية. لذا من المفروض البدء بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه بعد التوقيع مباشرة وإصدار التعليمات اللازمة بشأن ذلك".

وأضاف أدهم" يجب إزالة النقاط الكمركية غير الرسمية فوراً بعد التوقيع على الإتفاقية، حيث سيتم تطبيق نظام كمركي موحد في العراق وإقليم كوردستان".

 

يذكر ان الحكومة العراقية نصبت العديد من النقاط الكمركية بشكل غير قانوني وغير رسمي بين العراق وإقليم كوردستان منها النقطة الكمركية بين الموصل ودهوك وهولير ـ كركوك وكركوك ـ السليمانية.

 

وفي السياق ذاته ذكرت عضوة من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن المجلس سيناقش اليوم في جلسته عددا من النقاط منها دعوة محافظ الينك المركزي العراقي والتحقيق معه بشأن المبالغ النقدية المتلفة ومناقشة عدد من القرارات التي اصدرتها حكومة تصريف الأعمال والنقطة الأهم التي تخص إلغاء النقاط الكمركية بين إقليم كوردستان والعراق.

 

فقد اكدت ميادة نجار عضوة مجلس النواب عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني" ستتم مناقشة سبل إزالة النقاط الكمركية بناء على طلب من الجانب الكوردي وسيتم اتخاذ القرار اللازم بشأنه".




آخر الأخبار

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP