Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال نوزاد ادهم" بعد زيارة وفد بغداد لإقليم كوردستان الإثنين، تم الإتفاق مع الإقليم على عدد من النقاط المهمة الخاصة بالإستيراد والتصدير والتعريفة الكمركية الرسمية وإزالة ولغو عدد من النقاط الكمركية غير الرسمية. لذا من المفروض البدء بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه بعد التوقيع مباشرة وإصدار التعليمات اللازمة بشأن ذلك".

وأضاف أدهم" يجب إزالة النقاط الكمركية غير الرسمية فوراً بعد التوقيع على الإتفاقية، حيث سيتم تطبيق نظام كمركي موحد في العراق وإقليم كوردستان".

 

يذكر ان الحكومة العراقية نصبت العديد من النقاط الكمركية بشكل غير قانوني وغير رسمي بين العراق وإقليم كوردستان منها النقطة الكمركية بين الموصل ودهوك وهولير ـ كركوك وكركوك ـ السليمانية.

 

وفي السياق ذاته ذكرت عضوة من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن المجلس سيناقش اليوم في جلسته عددا من النقاط منها دعوة محافظ الينك المركزي العراقي والتحقيق معه بشأن المبالغ النقدية المتلفة ومناقشة عدد من القرارات التي اصدرتها حكومة تصريف الأعمال والنقطة الأهم التي تخص إلغاء النقاط الكمركية بين إقليم كوردستان والعراق.

 

فقد اكدت ميادة نجار عضوة مجلس النواب عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني" ستتم مناقشة سبل إزالة النقاط الكمركية بناء على طلب من الجانب الكوردي وسيتم اتخاذ القرار اللازم بشأنه".




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP