Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال نوزاد ادهم" بعد زيارة وفد بغداد لإقليم كوردستان الإثنين، تم الإتفاق مع الإقليم على عدد من النقاط المهمة الخاصة بالإستيراد والتصدير والتعريفة الكمركية الرسمية وإزالة ولغو عدد من النقاط الكمركية غير الرسمية. لذا من المفروض البدء بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه بعد التوقيع مباشرة وإصدار التعليمات اللازمة بشأن ذلك".

وأضاف أدهم" يجب إزالة النقاط الكمركية غير الرسمية فوراً بعد التوقيع على الإتفاقية، حيث سيتم تطبيق نظام كمركي موحد في العراق وإقليم كوردستان".

 

يذكر ان الحكومة العراقية نصبت العديد من النقاط الكمركية بشكل غير قانوني وغير رسمي بين العراق وإقليم كوردستان منها النقطة الكمركية بين الموصل ودهوك وهولير ـ كركوك وكركوك ـ السليمانية.

 

وفي السياق ذاته ذكرت عضوة من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن المجلس سيناقش اليوم في جلسته عددا من النقاط منها دعوة محافظ الينك المركزي العراقي والتحقيق معه بشأن المبالغ النقدية المتلفة ومناقشة عدد من القرارات التي اصدرتها حكومة تصريف الأعمال والنقطة الأهم التي تخص إلغاء النقاط الكمركية بين إقليم كوردستان والعراق.

 

فقد اكدت ميادة نجار عضوة مجلس النواب عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني" ستتم مناقشة سبل إزالة النقاط الكمركية بناء على طلب من الجانب الكوردي وسيتم اتخاذ القرار اللازم بشأنه".




آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP