Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 11 DEC 2018 17:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحشد الشعبي يطوق قاعدة امريكية في الانبار
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  اعلن الحشد الشعبي في الانبار، تطويقه لمطار ابو رضا البلداوي الذي يضم قاعدة عسكرية، عازياً ذلك لمنع تنفيذ إنزال امريكي متوقع بالمطار.

وقال مسؤول الحشد في الانبار عبر تصريحات صحفية تابعتها سكاي برس، إن “قواتنا العسكرية انتشرت اليوم على مدرج مطار أبو رضا البلداوي، وذلك تحسباً لهبوط طائرات امريكية متوقعة بالمطار”، لافتاً إلى أن “الاميركان يعملون دائماً على استفزاز قطعاتنا خلال وجودهم بالمنطقة وتدخلهم بالملف الأمني”.

واتهم مصلح، القطعات الأميركية المنتشرة في العراق بأنها تعمل على دعم الخلايا النائمىة للارهابيين في الأنبار، مؤكدًا أن “منطقة غرب الانبار ليست بحاجة إلى أي انتشار أجنبي من أي جهة، القوات الامنية سواء من الجيش أو الحشد مستعدة للدفاع عن العراق في أي وقت كما دافعت عنه خلال الاعوام الماضية وطردت تنظيم داعش منها”.

وقال مصلح في بيان سابق، إن “القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تحركات لاقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حالياً بالمطار”.

وأضاف مصلح، أن “محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب”.




آخر الأخبار

بالوثيقة.. الوقف السني بنينوى يصدر بيانا بشأن استيلاء قوة من الحشد على جامع بالمحافظة

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 10:12:55

الموصل ـKDP.info ـ ناشد ديوان الوقف السني في نينوى، المحافظ نوفل العاكوب بالتدخل ومنع قوة من الحشد الشعبي من الاستيلاء على جامع الارقم في حي المثنى بالموصل، واتخاذه مقر لها.

 
ماكرون يطالب الحكومة والبرلمان برفع الأجور وتخفيض الضرائب

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 09:12:34

باريس ـKDP.info ـ  ندد الرئيس الفرنسي في أول كلمة له منذ بدء حراك "السترات الصفراء" بأعمال العنف التي شهدتها البلاد وأعلن عن خطة ستعرض اليوم الثلاثاء أمام البرلمان للتغلب على الأزمة.

 
مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP