Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحشد الشعبي يطوق قاعدة امريكية في الانبار
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  اعلن الحشد الشعبي في الانبار، تطويقه لمطار ابو رضا البلداوي الذي يضم قاعدة عسكرية، عازياً ذلك لمنع تنفيذ إنزال امريكي متوقع بالمطار.

وقال مسؤول الحشد في الانبار عبر تصريحات صحفية تابعتها سكاي برس، إن “قواتنا العسكرية انتشرت اليوم على مدرج مطار أبو رضا البلداوي، وذلك تحسباً لهبوط طائرات امريكية متوقعة بالمطار”، لافتاً إلى أن “الاميركان يعملون دائماً على استفزاز قطعاتنا خلال وجودهم بالمنطقة وتدخلهم بالملف الأمني”.

واتهم مصلح، القطعات الأميركية المنتشرة في العراق بأنها تعمل على دعم الخلايا النائمىة للارهابيين في الأنبار، مؤكدًا أن “منطقة غرب الانبار ليست بحاجة إلى أي انتشار أجنبي من أي جهة، القوات الامنية سواء من الجيش أو الحشد مستعدة للدفاع عن العراق في أي وقت كما دافعت عنه خلال الاعوام الماضية وطردت تنظيم داعش منها”.

وقال مصلح في بيان سابق، إن “القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تحركات لاقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حالياً بالمطار”.

وأضاف مصلح، أن “محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب”.




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP