Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الكورد وعبدالمهدي يجتمعون بشأن المادة 140
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  أكد رئيس الوزراء العراقي في احدث تصريح له على تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي، ويعلن ممثل للكورد في بغداد بأن الكورد صوتوا لكابينة عبدالمهدي شرط ان ينفذ بنود الدستور ويضع المادة 140 ضمن برنامج عمله.

ان احد المسائل المستعصية والتي لم تعالج الى الآن بين إقليم كوردستان والعراق الفدرالي هي بنود المادة 140 الدستورية، حيث تتعهد السلطات العراقية على الدوام بتنفيذها لكنهم يتنصلون عند الوصول الى المادة المذكورة. ففي آخر تصريح خلال لقاء صحفي أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي بأنه يسعى من اجل التفاهم على سبل معالجة ينصف الجميع بشأن المادة 140 من الدستور العراقي، حيث ان التواني في تطبيق المادة 140 يتسبب في حدوث مشاكل وتصادم، لذا يجب اتخاذ خطوات بحيث ينصف الجميع ولا يتجاوز حقوق الآخرين.

الكورد مصرون على الدوام على ضرورة تطبيق بنود الدستور والمادة 140 تحديداً، ويعتقدون ان المشاكل القائمة بين إقليم كوردستان وبغداد علاجها مرتبط بتطبيق المادة 140.

ويقول البرلماني الدكتور محمد شاكر عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب " لقد صوتنا لكابينة الدكتور عادل عبدالمهدي شريطة ان يضع مطالب الكورد ضمن برنامج عمل كابينته الجديدة، واحد مطالبنا لتقويم برنامج عمل الحكومة الجديدة هي تطبيق روح الدستور واشرنا بالتحديد الى المادة 140".




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP