Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 NOV 2018 19:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: حان الوقت لأن نوحد كلمة وصف الشعب الكوردستاني ونحميها
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- بمناسبة الفوز الكبير لقائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، في انتخابات 30 أيلول البرلمانية في اقليم كوردستان، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة الى الكوردستانيين أعلن فيها بأن هذا الفوز، هو إنتصار لإرادة شعب كوردستان، وإنتصار للپێشمه‌رگة والنهج المبارك للبارزاني الخالد، إنتصار للنهج الذي قدم تضحيات لاتحصى والآلاف من الشهداء. إنتصار للنهج الذي لم يساوم أبداً على الحقوق المشروعة لشعب كوردستان، ولايساوم عليها. إنتصار للنهج الذي ناضل من أجل التعايش والحرية والديمقراطية .

نص رساله‌ الرئيس مسعود بارزاني بمناسبه‌ إعلان النتائج النهائيه‌ للغنتخابات الكوردستانيه‌ :

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

"  بمناسبة فوز قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نوجه جزيل شكرنا الى الجماهير الكوردستانية الصامدة الوفية. وإنه لمحل فخر عظيم أن يمنح شعب كوردستان ثقته مرة أخرى للحزب الديمقراطي الكوردستاني. تلك الثقة التي تعتبر أساساً للشرعية والإستمرار، ودليلاً وشهادة واضحة على نضال ومكتسبات وأهداف الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

هذا الفوز، إنتصار لإرادة شعب كوردستان، وإنتصار للپێشمه‌رگة والنهج المبارك للبارزاني الخالد، إنتصار للنهج الذي قدم تضحيات لاتحصى والآلاف من الشهداء. إنتصار للنهج الذي لم يساوم أبداً على الحقوق المشروعة لشعب كوردستان، ولايساوم عليها. إنتصار للنهج الذي ناضل من أجل التعايش والحرية والديمقراطية .

 

بمناسبة هذا الفوز التاريخي، نهنىء شعب كوردستان وقيادة وكوادر وأعضاء ومناصري وجماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ونوجه لهم جزيل شكرنا لعزمهم على تحقيق الفوز لحزبهم من أجل كوردستان أقوى. وسيتمخض عن هذا الفوز الكبير تشكيل حكومة قوية لكوردستان قوي ولخدمة الشعب .

من هنا نذكر كوادر وأنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بمقولة للبارزاني الخالد، وهي (لايصيبكم الغرور في الانتصار ولا تيأسوا اذا انتكستم). إجعلوا هذه النصيحة نبراساً لأعمالكم واقتدوا بها، ولايجوز أن تصابوا بالغرور بفوزكم، لأن هذا الفوز فوز لعموم شعب كوردستان ولخدمة كوردستان.

 

حان الوقت الآن لأن نوحد كلمة وصف الشعب الكوردستاني، ونحافظ عليهما، وندعو كافة الاطراف بجعل مصلحة الشعب ووحدة الصف الوطني الاولوية وتقديمها على ما عداه من مواضيع

آلآف التحايا الى الأرواح الطاهرة لشهداء كوردستان وشهداء طريق الحرية.

تحية الى الپێشمه‌رگة الأبطال".

مسعود بارزانی

21 ـ تشرين الأول ـ 2018

 

 




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP