Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 23 MAR 2019 14:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عبد المهدي يبلغ الكتل السياسية “استياءه” من قرارات العبادي ويطالب صالح بالتدخل
| KDP.info




بغدادـKDP.info ـ كشفت صحيفة “الحياة” السعودية، اليوم الاثنين، عن “استياء” رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من القرارات التي يتخذها رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي، مشيرة إلى أنه ابلغ الكتل السياسية بذلك.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة العراقية عادل عبد المهدي أبلغ الكتل السياسية استياءه من سلسلة قرارات يواصل سلفه حيدر العبادي إصدارها في فترة تصريف الأعمال، وتتضمن تعيينات وتنقلات لكوادر عليا في الوزارات قد تُربك عمل الحكومة الجديدة التي من المؤمل أن تُعرض على البرلمان قريباً”.

وأضافت أن “عبد المهدي، بعد أن خاطب رئيس الجمهورية للتدخل توجه إلى كتلتي «الإصلاح والإعمار» و «البناء»، اللتين تشكلان الغالبية في البرلمان، لإطلاعهما على تذمره من هذه القرارات، فيما تعهدت الكتلتان طرح القضية بشكل موسع داخل قبة البرلمان”.

وتابعت أن “مكتب عبد المهدي يراقب عن كثب القرارات التي يصدرها مكتب العبادي، وينوي إعادة النظر فيها بعد نيل حكومته ثقة البرلمان”، مشيرة إلى أن “عبد المهدي سيواجه تحدياً كبيراً في إدارة حكومته التي يهيمن على غالبية كوادرها العليا دون منصب الوزير، حزب «الدعوة» على مدى ثلاث حكومات”.

وبينت الصحيفة، أن “عبد المهدي على وشك وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته الوزارية”، لافتة إلى أن “خلافاً على وزارات الدفاع والداخلية والمال ما زال قائماً بسبب التنافس بين الكتل عليها”.

وأشارت إلى أن “الأحزاب الشيعية ستنال نحو 12 حقيبة وزارية، والسنة 5 حقائب بينها وزارة سيادية، والكورد 4 وزارات بينها وزارة سيادية، فيما أُرجئت النقاشات حول مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء إلى ما بعد نيل الحكومة ثقة البرلمان، والتي يتوقع أن يقدمها عبد المهدي إلى البرلمان خلال ساعات”.

 




آخر الأخبار

كوردستان التعایش السلمي في عید نوروز القومي

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:54

 الدکتور سامان سوراني

حكومة اقليم كوردستان تعلن الحداد

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:04
هەولێر-KDP.info- أعلن مجلس وزراء اقليم كردستان الحداد على أرواح ضحايا الموصل يوم أمس في بيان هذا نصه:
 
نيجرفان بارزاني يتصل هاتفيا بمحافظ نينوى

THURSDAY, 21 MARCH 2019 22:03:23
هولێر-KDP.info- أجرى السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩، اتصالا هاتفيا مع السيد نوفل حمادي، محافظ نينوى، وقدم سيادته تعازيه وتعازي شعب كوردستان للسيد المحافظ ومن خلاله لذوي الضحايا، حيث أدى غرق عبارة سياحية مساء اليوم إلى وفاة عشرات الأشخاص.
 
نيجرفان بارزاني يوجه برقية مواساة الى ذوي ضحايا حادث الموصل

THURSDAY, 21 MARCH 2019 21:03:47
هەولێر-KDP.info- وجه السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية ومواساة الى ذوي ضحايا غرق العبارة السياحية في الموصل اليوم، وعبر عن استعداد مؤسسات واجهزة حكومة اقليم كوردستان لتقديم كل المساعدات والدعم للضحايا، وفي ما يلي نص البرقية:
 
مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP