Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 17 JAN 2019 10:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عبد المهدي يبلغ الكتل السياسية “استياءه” من قرارات العبادي ويطالب صالح بالتدخل
| KDP.info




بغدادـKDP.info ـ كشفت صحيفة “الحياة” السعودية، اليوم الاثنين، عن “استياء” رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من القرارات التي يتخذها رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي، مشيرة إلى أنه ابلغ الكتل السياسية بذلك.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة العراقية عادل عبد المهدي أبلغ الكتل السياسية استياءه من سلسلة قرارات يواصل سلفه حيدر العبادي إصدارها في فترة تصريف الأعمال، وتتضمن تعيينات وتنقلات لكوادر عليا في الوزارات قد تُربك عمل الحكومة الجديدة التي من المؤمل أن تُعرض على البرلمان قريباً”.

وأضافت أن “عبد المهدي، بعد أن خاطب رئيس الجمهورية للتدخل توجه إلى كتلتي «الإصلاح والإعمار» و «البناء»، اللتين تشكلان الغالبية في البرلمان، لإطلاعهما على تذمره من هذه القرارات، فيما تعهدت الكتلتان طرح القضية بشكل موسع داخل قبة البرلمان”.

وتابعت أن “مكتب عبد المهدي يراقب عن كثب القرارات التي يصدرها مكتب العبادي، وينوي إعادة النظر فيها بعد نيل حكومته ثقة البرلمان”، مشيرة إلى أن “عبد المهدي سيواجه تحدياً كبيراً في إدارة حكومته التي يهيمن على غالبية كوادرها العليا دون منصب الوزير، حزب «الدعوة» على مدى ثلاث حكومات”.

وبينت الصحيفة، أن “عبد المهدي على وشك وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته الوزارية”، لافتة إلى أن “خلافاً على وزارات الدفاع والداخلية والمال ما زال قائماً بسبب التنافس بين الكتل عليها”.

وأشارت إلى أن “الأحزاب الشيعية ستنال نحو 12 حقيبة وزارية، والسنة 5 حقائب بينها وزارة سيادية، والكورد 4 وزارات بينها وزارة سيادية، فيما أُرجئت النقاشات حول مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء إلى ما بعد نيل الحكومة ثقة البرلمان، والتي يتوقع أن يقدمها عبد المهدي إلى البرلمان خلال ساعات”.

 




آخر الأخبار

أهمیة تعاليم الرئيس مسعود بارزاني في مكافحة فكر التطرف والإرهاب

THURSDAY, 17 JANUARY 2019 10:01:28
الدکتور سامان سوراني في کتابه المنشور عام ١٩٤٥ تحت عنوان "المجتمع المفتوح وأعداؤه" یشیر الفیلسوف الأبرز في فلسفة العلم، النمساوي المولد، البریطاني الجنسیة، کارل رایموند بوبر (١٩٠٢-١٩٩٤)، الی نبذ العنف و الاستبداد وضرورة سيادة الحوار العقلاني عبر ما أسماه بـ"المجتمع المفتوح"، ذلك المجتمع الذي يفسح المجال لحرية التعبير والنشوء والتغيير الديمقراطي السلمي لغرض النزوع إلى تحقيق ما هو إنساني ومعقول، وتحقيق المساواة والحرية.
مسرور بارزاني: ضرورة وجود اتفاقية بين القوى السياسية بغرب كوردستان

THURSDAY, 17 JANUARY 2019 09:01:44
هولێر-KDP.info- اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان والقائد العام للفريق المشترك للعمليات الخاصة في العراق و سوريا، في اللقاء أكد مسرور بارزاني على ضرورة وجود اتفاقية بين القوى والاطراف السياسية في غرب كوردستان لحماية و تثبيت حقوق الشعب خلال التغيرات
الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP