Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 NOV 2018 19:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الكندي في العراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء له مع الرئيس بارزاني، إضافة الى تقديم التهاني بمناسبة نجاح انتخابات إقليم كوردستان، وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن السفير الكندي لدى العراق، ان بلاده ستستمر في تدريب قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية في إطار الناتو.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الأربعاء 17\10\2018 السفير الكندي الجديد لدى العراق پاوڵ گیبارد والقنصل الكندي في هوليرنانسی بێڕگێڕن.

خلال اللقاء قدم السفير الكندي الذي يعتبر اول سفير لهذه الدولة في العراق منذ عام 1991، التهاني الى الرئيس بارزاني  بمناسبة نجاح الإنتخابات في إقليم كوردستان وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأكد ان لإقليم كوردستان اهمية كبيرة ومكانة خاصة بالنسبة لبلاده.

كما اشار الى النظام السياسي والتجربة الفدرالية الكندية وطالب بتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده في مجال النظام الإداري والسياسي والعمل من اجل المساواة بين الجنسين والمشاركة الفعالة للمرأة.

وأعرب السفير الكندي عن سروره بمشاركة بلاده الى جانب الپێشمه‌رگة في الحرب ضد إرهابيي داعش، وأكد ان كندا ستستمر في تدريب وتأهيل قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية في إطار الناتو.

من جانبه هنأ الرئيس مسعود بارزاني السفير الكندي الجديد في العراق بمناسبة تسنم مهام عمله، كما وشكر الشعب والحكومة الكندية لمشاركتهم في الحرب ضد إرهابيي داعش والمساعدات التي قدموها الى قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وأعرب الرئيس بارزاني عن سروره بتطوير وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وكندا، وأكد ان في إقليم كوردستان لايوجد سقف لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية في المجتمع، ورآى انه من الضروري تفعيل دور المرأة اكثر في كافة المجالات.

تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والعملية السياسية في العراق والعلاقات بين هولير وبغداد كان جانباً آخر من اللقاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

 



آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP