Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 MAR 2019 22:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر
| KDP.info


 

 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 

نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

" ان السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". فقد جرت ممارسة لعبة بعيدة عن الضمير بمصير شعبنا والأرض التي كانت محمية بدماء الآلاف من ابناء هذا الوطن. ووقعت في إطار مخطط خياني تحت الإحتلال وجرى هدمها والإستخفاف بمقدسات شعب كوردستان.  كانت هذه المؤامرة الدنيئة استخفافاً بمئة عام من النضال والتضحيات لشعبنا، كان استخفافاً بدماء الشهداء والپێشمه‌رگة الأبطال الذين حموا كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة الإقليم في الحرب ضد إرهابيي داعش، وحاربوا الإرهابيين نيابة عن الإنسانية كلها. كانت أيضاً استخفافاً بالصوت الحق والسلمي لشعب كوردستان الذي كانت جريمته هو انه اوصل صوته الحقيقي الى آذان العالم.

كنا نتوقع كل الإحتمالات، لكننا لم نتوقع قط بأن تطعن يد داخلية ظهر شعب كوردستان من الخلف بهذه الطريقة.

هم ارادوا بفعلتهم الدنيئة هذه والإحتلال والقوة، كسر إرادة شعبنا التي هي إرادة التحرر ورسالة السلم والسلام والتعايش، لكن إرادة شعبنا بقيت حية، وبالتأكيد فإن حب الحرية ورسالة السلام مفخرة، وأن الخيانة والحالة الإحتلالية خزي ومذلة وعار.

الهدف من السادس عشر من اكتوبر هو القضاء على كيان إقليم كوردستان وتفريغ حقوق شعب كوردستان من محتواه.

مع انه كان هناك مخطط كبير جداً ضد شعبنا بالتعاون مع مساعدين وأدلاّء وأيادٍ خائنة من داخل كوردستان، لكن عندما قرر الپێشمه‌رگة الدفاع والصمود تغيرت المعادلات وبقيت العزة والمفخرة لشعب كوردستان. 

في هذه الذكرى المريرة، أدعو جميع الأطراف الى احترام تاريخ وحقوق شعب كوردستان، السياسة الشوفينية والتنكر لايثمر عن شيء ولم يثمر سوى الشر والتخلف. لقد طالبنا دوماً بأن تصبح كركوك نموذجاً للتعايش لكن لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك.

وأدعو جماهير شعب كوردستان ان يتطلعوا الى المستقبل بأمل وإرادة قوية، ان قضية شعبنا عادلة ولن تنته بالقتال والمؤامرات والخيانة.

ان السادس عشر من اكتوبر هو ذلك اليوم الأسود المظلم في تاريخ شعبنا الذي لايمكن نسيانه أبداً، ويجب ان يكون درساً لكل فرد من شعب كوردستان.

تحية الى ارواح شهداء الكورد وكوردستان، وكل شهداء طريق التحرر.

تحية الى الپێشمه‌رگة الأبطال

تحية الى المناضلين وكل الوطنيين.

 

مسعود بارزاني

 

16ـ 10ـ 2018




آخر الأخبار

كوردستان التعایش السلمي في عید نوروز القومي

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:54

 الدکتور سامان سوراني

حكومة اقليم كوردستان تعلن الحداد

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:04
هەولێر-KDP.info- أعلن مجلس وزراء اقليم كردستان الحداد على أرواح ضحايا الموصل يوم أمس في بيان هذا نصه:
 
نيجرفان بارزاني يتصل هاتفيا بمحافظ نينوى

THURSDAY, 21 MARCH 2019 22:03:23
هولێر-KDP.info- أجرى السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩، اتصالا هاتفيا مع السيد نوفل حمادي، محافظ نينوى، وقدم سيادته تعازيه وتعازي شعب كوردستان للسيد المحافظ ومن خلاله لذوي الضحايا، حيث أدى غرق عبارة سياحية مساء اليوم إلى وفاة عشرات الأشخاص.
 
نيجرفان بارزاني يوجه برقية مواساة الى ذوي ضحايا حادث الموصل

THURSDAY, 21 MARCH 2019 21:03:47
هەولێر-KDP.info- وجه السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية ومواساة الى ذوي ضحايا غرق العبارة السياحية في الموصل اليوم، وعبر عن استعداد مؤسسات واجهزة حكومة اقليم كوردستان لتقديم كل المساعدات والدعم للضحايا، وفي ما يلي نص البرقية:
 
مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP