Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 NOV 2018 19:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر
| KDP.info


 

 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 

نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

" ان السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". فقد جرت ممارسة لعبة بعيدة عن الضمير بمصير شعبنا والأرض التي كانت محمية بدماء الآلاف من ابناء هذا الوطن. ووقعت في إطار مخطط خياني تحت الإحتلال وجرى هدمها والإستخفاف بمقدسات شعب كوردستان.  كانت هذه المؤامرة الدنيئة استخفافاً بمئة عام من النضال والتضحيات لشعبنا، كان استخفافاً بدماء الشهداء والپێشمه‌رگة الأبطال الذين حموا كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة الإقليم في الحرب ضد إرهابيي داعش، وحاربوا الإرهابيين نيابة عن الإنسانية كلها. كانت أيضاً استخفافاً بالصوت الحق والسلمي لشعب كوردستان الذي كانت جريمته هو انه اوصل صوته الحقيقي الى آذان العالم.

كنا نتوقع كل الإحتمالات، لكننا لم نتوقع قط بأن تطعن يد داخلية ظهر شعب كوردستان من الخلف بهذه الطريقة.

هم ارادوا بفعلتهم الدنيئة هذه والإحتلال والقوة، كسر إرادة شعبنا التي هي إرادة التحرر ورسالة السلم والسلام والتعايش، لكن إرادة شعبنا بقيت حية، وبالتأكيد فإن حب الحرية ورسالة السلام مفخرة، وأن الخيانة والحالة الإحتلالية خزي ومذلة وعار.

الهدف من السادس عشر من اكتوبر هو القضاء على كيان إقليم كوردستان وتفريغ حقوق شعب كوردستان من محتواه.

مع انه كان هناك مخطط كبير جداً ضد شعبنا بالتعاون مع مساعدين وأدلاّء وأيادٍ خائنة من داخل كوردستان، لكن عندما قرر الپێشمه‌رگة الدفاع والصمود تغيرت المعادلات وبقيت العزة والمفخرة لشعب كوردستان. 

في هذه الذكرى المريرة، أدعو جميع الأطراف الى احترام تاريخ وحقوق شعب كوردستان، السياسة الشوفينية والتنكر لايثمر عن شيء ولم يثمر سوى الشر والتخلف. لقد طالبنا دوماً بأن تصبح كركوك نموذجاً للتعايش لكن لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك.

وأدعو جماهير شعب كوردستان ان يتطلعوا الى المستقبل بأمل وإرادة قوية، ان قضية شعبنا عادلة ولن تنته بالقتال والمؤامرات والخيانة.

ان السادس عشر من اكتوبر هو ذلك اليوم الأسود المظلم في تاريخ شعبنا الذي لايمكن نسيانه أبداً، ويجب ان يكون درساً لكل فرد من شعب كوردستان.

تحية الى ارواح شهداء الكورد وكوردستان، وكل شهداء طريق التحرر.

تحية الى الپێشمه‌رگة الأبطال

تحية الى المناضلين وكل الوطنيين.

 

مسعود بارزاني

 

16ـ 10ـ 2018




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP