Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني: ما فعله الإتحاد الوطني هذه المرة تقويض للتوافق.. سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن ما فعله الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً للتوافق. كما اشار اجتماع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لايعتبر هذا المنصب يمثل شعب كوردستان واستحقاقاته.

 

نص بلاغ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

بإشراف الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اجتماعه اليوم 3\10\2018 وذلك لمناقشة ومتابعة العملية السياسية في العراق ومستجداتها الأخيرة وذلك من منظور المساعي التي بذلت لمعالجة المشاكل وكذلك منطلق الحفاظ على وحدة صف البيت الكوردستاني وحمايتها. 

أما بشأن آلية انتخاب رئيس جمهورية العراق الفدرالي، نؤكد بأن منصب رئيس الجمهورية هو استحقاق شعب كوردستان ولم يكن حكراً على طرف سياسي، بل كان يتم حسمه دوماً في إطار التوافق وتفاهم القوى الكوردستانية.

ان ما اقدم عليه الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً لهذا التوافق، وهذا يعتبر بادرة وبداية سيئة لحسم حقيبة رئيس الجمهورية. 

لذا نحن نعتبر هذا المنصب وصيغة تنصيبه لايمثل شعب كوردستان واستحقاقاته، وفتح باباً كي يقرر اناس آخرون إستحقاقنا هذا بدلاً عن ممثلي شعب كوردستان.

ان الديمقراطي الكوردستاني يتابع خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بدقة واهمية وقد شارك في الحوار والمناقشات وتبادل الآراء، ورآى انه من الضروري ان تستفاد المكونات من الإستحقاقات المقررة في العراق الجديد، وان تكون تلك الإستحقاقات ناتجة عن قناعة ورأي المكونات ويكون ممثلهم الحقيقي. ومن الآن سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة وسنتخذ القرار المناسب في حينه.   

 

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي الكوردستاني

3/10/2018




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP