Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 OCT 2018 02:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني: ما فعله الإتحاد الوطني هذه المرة تقويض للتوافق.. سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن ما فعله الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً للتوافق. كما اشار اجتماع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لايعتبر هذا المنصب يمثل شعب كوردستان واستحقاقاته.

 

نص بلاغ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

بإشراف الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اجتماعه اليوم 3\10\2018 وذلك لمناقشة ومتابعة العملية السياسية في العراق ومستجداتها الأخيرة وذلك من منظور المساعي التي بذلت لمعالجة المشاكل وكذلك منطلق الحفاظ على وحدة صف البيت الكوردستاني وحمايتها. 

أما بشأن آلية انتخاب رئيس جمهورية العراق الفدرالي، نؤكد بأن منصب رئيس الجمهورية هو استحقاق شعب كوردستان ولم يكن حكراً على طرف سياسي، بل كان يتم حسمه دوماً في إطار التوافق وتفاهم القوى الكوردستانية.

ان ما اقدم عليه الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً لهذا التوافق، وهذا يعتبر بادرة وبداية سيئة لحسم حقيبة رئيس الجمهورية. 

لذا نحن نعتبر هذا المنصب وصيغة تنصيبه لايمثل شعب كوردستان واستحقاقاته، وفتح باباً كي يقرر اناس آخرون إستحقاقنا هذا بدلاً عن ممثلي شعب كوردستان.

ان الديمقراطي الكوردستاني يتابع خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بدقة واهمية وقد شارك في الحوار والمناقشات وتبادل الآراء، ورآى انه من الضروري ان تستفاد المكونات من الإستحقاقات المقررة في العراق الجديد، وان تكون تلك الإستحقاقات ناتجة عن قناعة ورأي المكونات ويكون ممثلهم الحقيقي. ومن الآن سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة وسنتخذ القرار المناسب في حينه.   

 

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي الكوردستاني

3/10/2018




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني يصدر عددا من القرارات بغية تحسين الوضع الصحي في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 23:10:55

هولیر-KDP.info-  في اطار الاصلاحات التي تنفذها حكومة اقليم كوردستان لتحسين وحماية حياة شعب كوردستان في كافة القطاعات، اصدر نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان عددا من القرارات المهمة فيما يخص القطاع الصحي والسيطرة على الادوية في اقليم كوردستان، وفيما ياتي نصوص هذه القرارات:

 
نيجرفان بارزاني يبحث مع الحلبوسي الأوضاع في العراق

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 23:10:07

بغداد-KDP.info-  خلال سلسلة لقاءاته واجتماعاته في بغداد، اجتمع نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الأربعاء 17 تشرين الأول 2018، مع محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب الاتحادي العراقي.

 
نيجرفان بارزانى يجتمع مع عادل عبدالمهدي

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 20:10:39

بغداد-KDP.info-  في إطار زيارته إلى بغداد، اجتمع نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الأربعاء 17 تشرين الأول 2018، مع عادل عبدالمهدي المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة.

 
نيجرفان بارزانى يجتمع مع حيدر العبادي

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 20:10:13

بغداد-KDP.info-  وصل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، ظهر اليوم، الأربعاء 17 تشرين الأول 2018، في زيارة إلى بغداد، عاصمة العراق الاتحادية.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الكندي في العراق

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 13:10:27

هولێر-KDP.info- خلال لقاء له مع الرئيس بارزاني، إضافة الى تقديم التهاني بمناسبة نجاح انتخابات إقليم كوردستان، وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن السفير الكندي لدى العراق، ان بلاده ستستمر في تدريب قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية في إطار الناتو.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP