Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 26 MAY 2019 15:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني: ما فعله الإتحاد الوطني هذه المرة تقويض للتوافق.. سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن ما فعله الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً للتوافق. كما اشار اجتماع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لايعتبر هذا المنصب يمثل شعب كوردستان واستحقاقاته.

 

نص بلاغ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

بإشراف الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اجتماعه اليوم 3\10\2018 وذلك لمناقشة ومتابعة العملية السياسية في العراق ومستجداتها الأخيرة وذلك من منظور المساعي التي بذلت لمعالجة المشاكل وكذلك منطلق الحفاظ على وحدة صف البيت الكوردستاني وحمايتها. 

أما بشأن آلية انتخاب رئيس جمهورية العراق الفدرالي، نؤكد بأن منصب رئيس الجمهورية هو استحقاق شعب كوردستان ولم يكن حكراً على طرف سياسي، بل كان يتم حسمه دوماً في إطار التوافق وتفاهم القوى الكوردستانية.

ان ما اقدم عليه الإتحاد الوطني الكوردستاني هذه المرة كان تقويضاً وهدماً لهذا التوافق، وهذا يعتبر بادرة وبداية سيئة لحسم حقيبة رئيس الجمهورية. 

لذا نحن نعتبر هذا المنصب وصيغة تنصيبه لايمثل شعب كوردستان واستحقاقاته، وفتح باباً كي يقرر اناس آخرون إستحقاقنا هذا بدلاً عن ممثلي شعب كوردستان.

ان الديمقراطي الكوردستاني يتابع خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بدقة واهمية وقد شارك في الحوار والمناقشات وتبادل الآراء، ورآى انه من الضروري ان تستفاد المكونات من الإستحقاقات المقررة في العراق الجديد، وان تكون تلك الإستحقاقات ناتجة عن قناعة ورأي المكونات ويكون ممثلهم الحقيقي. ومن الآن سنتابع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة بدقة وسنتخذ القرار المناسب في حينه.   

 

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي الكوردستاني

3/10/2018




آخر الأخبار

افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرج دورة للپێشمه‌رگة

SATURDAY, 25 MAY 2019 18:05:17

سۆران-KDP.info-  بحضور الرئيس مسعود بارزاني جرت قبل ظهر اليوم السبت 25\5\2019  مراسيم تخرج دورة تدريبية وتأهيلية لقوات من الوحدة 80 لپێشمه‌رگة كوردستان في سوران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP