Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 12 DEC 2018 06:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

وقال الرئيس بارزاني في جانب آخر من كلمته" انه حق طبيعي وقانوني لأي شعب ان يقرر مصيره بنفسه، وانكم اتخذتم قراركم العام الماضي، لكن فُسِّر ذلك بشكل خاطيء للأسف. كان من المفروض ان يسألوكم لماذا اتخذتم مثل هذا القرار، ماهي علتكم؟ وبدل ان يعوضوا مؤنفليكم وشهدائكم اتخذوا قراراً صعباً. ما احد اعلن ان قرار الإستقلال سيكون في اليوم التالي للإستفتاء، ومع ذلك فسرت الخطوات القانونية والطبيعية بشكل خاطيء وتمت الإستفادة منها بشكل سيء".

واكد الرئيس بارزاني بأنهم لم يتخذوا اي خطوة مخالفة للدستور، فلو تم تنفيذ بنود الدستور لما لجأوا الى الإستفتاء، وقال، هم اغلقوا جميع الأبواب بوجهنا، لذا اضطررنا الى إجراء الإستفتاء.

واوضح سيادته" ان الحكومة الإتحادية فرضت الحصار علينا وكانوا ينوون النيل من كرامتنا وإرادتنا لكننا رفضنا ذلك، شكرا لجماهير كوردستان، شكرا لصمودكم، شكرا للپێشمه‌رگة البواسل الأبطال.

وأعرب الرئيس بارزاني في جانب آخر من كلمته عن خشيته من ان البعض يجعل من معاداة الكورد ثقافة وتقليداً في العراق، لكن انتخابات 21\5 لم يسمح الشعب العراقي بأن يصبح اولئك المعادين للكورد ابطالاً على حساب معاداة الشعب الكوردي،وقال، نشكر الشعب العراقي على موقفهم هذا، ونحن بدورنا لن نسمح بأن تتحول الخلافات القائمة بين اصحاب القرار منا ومن العراقيين الى عداوات بين الشعوب العراقية ".

كما دعا سيادته هولير وبغداد الى عدم تفويت الفرصة السانحة والعمل على معالجة المشاكل القائمة وفق الدستور والتوافق وقال" لنستغل الفرصة ولا ندعها تمر ونخسرها كما حدث في معركة تحرير الموصل.

أما فيما يخص النازحين الذين اتخذوا من كوردستان ملاذا، فقد اكد الرئيس بارزاني على انهم اخوتنا وهم اصحاب الدار ولا يجوز المساس بهم وبكرامتهم، وطالب جماهير كوردستان والهوليريين بإظهار كل الإحترام والتقدير لمن لجأ الى كوردستان طلباً للأمن والإستقرار.

 




آخر الأخبار

وزير الطاقة الأمريكي ينقل تحيات وشكر مايك بينس الى الرئيس بارزاني

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 23:12:40

هولێر-KDP.info-  اجتمع الرئيس مسعود بارزاني في هولير مع وزير الطاقة الأمريكي، خلال اللقاء نقل وزير الطاقة الأمريكي التحيات الخاصة لمايك بينس، نائب وزير الخارجية الأمريكي الى الرئيس بارزاني، وكذلك شكره الخاص لإحتضان وحماية المكونات الدينية، وبالذات المسيحية في إقليم كوردستان. متمنياً عودة المواطنين النازحين والمتشردين بسبب حرب داعش الى منطقهم الأصلية في أسرع وقت.

 
‎مسرور بارزاني : إقليم كوردستان يطمح بأن يستفيد بشكل فعلي من مضمون الاتفاقية الاستراتيجية الامريكية العراقية

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 21:12:14

هولێر-KDP.info-  اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مع وزير الطاقة الأمريكي، وأعلن في اللقاء بأن إقليم كوردستان يطمح الى ان يكون مستفيداً بشكل فعلي من الإتفاقية الإستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وخاصة في قطاعات الطاقة ولإقتصاد والإصلاح.  

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الأمريكي

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 21:12:18

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الثلاثاء 11 كانون الأول 2018، ريك بيري، وزير الطاقة للولايات المتحدة الأمريكية، ووفداً مرافقاً له.

 
بالوثيقة.. الوقف السني بنينوى يصدر بيانا بشأن استيلاء قوة من الحشد على جامع بالمحافظة

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 10:12:55

الموصل ـKDP.info ـ ناشد ديوان الوقف السني في نينوى، المحافظ نوفل العاكوب بالتدخل ومنع قوة من الحشد الشعبي من الاستيلاء على جامع الارقم في حي المثنى بالموصل، واتخاذه مقر لها.

 
ماكرون يطالب الحكومة والبرلمان برفع الأجور وتخفيض الضرائب

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 09:12:34

باريس ـKDP.info ـ  ندد الرئيس الفرنسي في أول كلمة له منذ بدء حراك "السترات الصفراء" بأعمال العنف التي شهدتها البلاد وأعلن عن خطة ستعرض اليوم الثلاثاء أمام البرلمان للتغلب على الأزمة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP