Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 MAY 2019 10:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

وقال الرئيس بارزاني في جانب آخر من كلمته" انه حق طبيعي وقانوني لأي شعب ان يقرر مصيره بنفسه، وانكم اتخذتم قراركم العام الماضي، لكن فُسِّر ذلك بشكل خاطيء للأسف. كان من المفروض ان يسألوكم لماذا اتخذتم مثل هذا القرار، ماهي علتكم؟ وبدل ان يعوضوا مؤنفليكم وشهدائكم اتخذوا قراراً صعباً. ما احد اعلن ان قرار الإستقلال سيكون في اليوم التالي للإستفتاء، ومع ذلك فسرت الخطوات القانونية والطبيعية بشكل خاطيء وتمت الإستفادة منها بشكل سيء".

واكد الرئيس بارزاني بأنهم لم يتخذوا اي خطوة مخالفة للدستور، فلو تم تنفيذ بنود الدستور لما لجأوا الى الإستفتاء، وقال، هم اغلقوا جميع الأبواب بوجهنا، لذا اضطررنا الى إجراء الإستفتاء.

واوضح سيادته" ان الحكومة الإتحادية فرضت الحصار علينا وكانوا ينوون النيل من كرامتنا وإرادتنا لكننا رفضنا ذلك، شكرا لجماهير كوردستان، شكرا لصمودكم، شكرا للپێشمه‌رگة البواسل الأبطال.

وأعرب الرئيس بارزاني في جانب آخر من كلمته عن خشيته من ان البعض يجعل من معاداة الكورد ثقافة وتقليداً في العراق، لكن انتخابات 21\5 لم يسمح الشعب العراقي بأن يصبح اولئك المعادين للكورد ابطالاً على حساب معاداة الشعب الكوردي،وقال، نشكر الشعب العراقي على موقفهم هذا، ونحن بدورنا لن نسمح بأن تتحول الخلافات القائمة بين اصحاب القرار منا ومن العراقيين الى عداوات بين الشعوب العراقية ".

كما دعا سيادته هولير وبغداد الى عدم تفويت الفرصة السانحة والعمل على معالجة المشاكل القائمة وفق الدستور والتوافق وقال" لنستغل الفرصة ولا ندعها تمر ونخسرها كما حدث في معركة تحرير الموصل.

أما فيما يخص النازحين الذين اتخذوا من كوردستان ملاذا، فقد اكد الرئيس بارزاني على انهم اخوتنا وهم اصحاب الدار ولا يجوز المساس بهم وبكرامتهم، وطالب جماهير كوردستان والهوليريين بإظهار كل الإحترام والتقدير لمن لجأ الى كوردستان طلباً للأمن والإستقرار.

 




آخر الأخبار

عندما تصبح الحرب ضرورة

SATURDAY, 25 MAY 2019 09:05:25

 صبحي ساله يي

 
كوردستان وسياسة الإغراق في التفاصيل

SATURDAY, 25 MAY 2019 09:05:06

 سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يستقبل أياد علاوي

THURSDAY, 23 MAY 2019 23:05:25
هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 23/آيار/ 2019، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي .
 
أنقرة أوقفت شراء نفط إيران التزاما بالعقوبات

THURSDAY, 23 MAY 2019 10:05:11

انقرةـKDP.info ـ أعلن مسؤول تركي أنّ بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع مايو الجاري عن استيراد النفط الإيراني التزاماً منها بالعقوبات الأميركية حتى وإن كانت لا توافق عليها.

 
مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP