Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نيجرفان بارزاني يستقبل وفداً عسكرياً أمريكياً
| KDP.info


هولێر-KDP.info- فی لقاء مع رئیس وزراء إقلیم كوردستان، عبر الجنرال بوك فانك عن شكره لحكومة اقليم كوردستان ومؤسساتها على مساعدتها إياه في أداء مهامه، وقدم نبذة عن حفظ الاستقرار ومساعدة وزارة شؤون البيشمركة من خلال تدريب البيشمركة والمساعدة في إعادة تنظيم الوزارة.

استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم، الثلاثاء 11 أيلول 2018، وفداً عسكرياً أمريكيا برئاسة الجنرال بوك فانك، الذي زار رئيس الوزراء بمناسبة انتهاء مهامه ولتعريف سيادته بالجنرال الذي سيحل محله.

وخلال لقاء، عبر الجنرال فانك عن شكره لحكومة اقليم كوردستان ومؤسساتها على مساعدتها إياه في أداء مهامه، وقدم نبذة عن حفظ الاستقرار ومساعدة وزارة شؤون البيشمركة من خلال تدريب البيشمركة والمساعدة في إعادة تنظيم الوزارة. وإلى جانب ذلك، قام بتقديم الجنرال بول جوزيف لاكاميراي، الذي سيحل محله قائداً لقوات التحالف في العراق وسوريا، للسيد رئيس الوزراء، معبراً عن الأمل في أن يلقى الجنرال لاكاميراي نفس التسهيلات والتعاون الذي لقيه هو خلال أداء مهامه.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء اقليم كوردستان بدور الجنرال فانك في الفترة السابقة، وطمأنه إلى أن حكومة إقليم كوردستان ووزارة شؤون البيشمركة سيستمران في التعاون والتنسيق بهدف القضاء على خطر ظهور الإرهاب في المنطقة من جديد، كما عبر عن الشكر لجهور الجنرال فرانك في مجال إعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة وأمل لكل من الجنرال فرانك والجنرال لاكاميراي النجاح والتوفيق في مهامهما الجديدة مؤكداً الاستعداد لتقديم كل التسهيلات والمساعدات للجنرال لاكاميراي في مهامه وواجباته.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى بحث أوضاع المنطقة عموماً وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وانتخابات برلمان إقليم كوردستان والوضع الأمني للمنطقة.




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP