Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 JUN 2019 16:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

700 مواجهة مسلحة وتفجير خلال عام واحد في المناطق الكوردستانية المحتلة
| KDP.info




كركووك -KDP.info- نشر مجلس أمن إقليم كوردستان أمس إحصائية بالحوادث التي وقعت بعد احداث 16 اكتوبر في المناطق الكوردستانية المحتلة. ويعتقد المتحدث باسم ئاسايش كركوك بأن بعض تلك الحوادث مفتعلة تقوم بها القوات المتواجدة في المنطقة.

فقد نشر مجلس أمن إقليم كوردستان في تغريدة أمس إحصائية بالحوادث التي وقعت خلال عام في المناطق الكوردستانية المحتلة وجاء فيها:

بعد احداث 16 اكتوبر العام الماضي وقعت 700 مواجهة مسلحة وتفجير عبوات وحوادث اخرى، ووقعت اكثر تلك المواجهات والتفجيرات في شهر آب الماضي حيث سجل خلال الشهر80 حالة.

من جانبه قال گۆران عبدالله المتحدث باسم ئاسايش كركوك للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" قسم من تلك الأحداث قامت بها القوات الأمنية والمجاميع التابعة للحشد الشعبي، وأن مصدر الكثير من تلك المشاكل هو تواجد تلك القوات الغريبة عن كركوك والمناطق الكوردستانية المحتلة".

وأضاف المتحدث باسم ئاسايش كركوك" هناك ادلة كثيرة تدين تلك القوات والتي تثبت بأن الميليشيات تداهم بيوت المواطنين وتستهزيء بمقدراتهم وكرامتهم، فقبل أيام هاجم مسلحون كانوا يستقلون سيارة، دار صاحب مكتب للصرافة وسرقوا منه مبلغاً كبيراً من المال، ولدى مراجعة تسجيل كاميرا المراقبة تبين ان المسلحين ينتمون الى عصائب أهل الحق التابعة للحشد الشعبي".


وأشار النقيب گۆران الى أن الوضع الأمني في المناطق الكوردستانية المحتلة تدهور بعد احداث 16 اكتوبر والناس يعيشون في قلق دائم، حيث على الرغم من نشر قوات عسكرية كبيرة في المنطقة، إلاّ أن رزع العبوات الناسفة ومداهمة دور المواطنين مازال مستمراً، ما يبقي وضع كركوك والمناطق الأخرى في قلق دائم.




آخر الأخبار

كركوك والحكومة الكوردستانية الجديدة

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:33

  صبحى ساله يى

 
العشوائيات السياسية!

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:56

كفاح محمود كريم

 
مصدر: داعش يجمع أتاوات من فلاحي نينوى

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:09
نينوى ـKDP.info ـ  كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، عن قيام عناصر داعش باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.
 
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس التحالف الوطني

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:21
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 17/ حزيران/ 2019 ، وفدا من التحالف الوطني برئاسة آرام قادر، رئيس التحالف.
 
الرئيس بارزاني يستقبل نجم الدين كريم

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:55
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الدكتور نجم الدين كريم وبحث معه الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات. 
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP