Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

700 مواجهة مسلحة وتفجير خلال عام واحد في المناطق الكوردستانية المحتلة
| KDP.info




كركووك -KDP.info- نشر مجلس أمن إقليم كوردستان أمس إحصائية بالحوادث التي وقعت بعد احداث 16 اكتوبر في المناطق الكوردستانية المحتلة. ويعتقد المتحدث باسم ئاسايش كركوك بأن بعض تلك الحوادث مفتعلة تقوم بها القوات المتواجدة في المنطقة.

فقد نشر مجلس أمن إقليم كوردستان في تغريدة أمس إحصائية بالحوادث التي وقعت خلال عام في المناطق الكوردستانية المحتلة وجاء فيها:

بعد احداث 16 اكتوبر العام الماضي وقعت 700 مواجهة مسلحة وتفجير عبوات وحوادث اخرى، ووقعت اكثر تلك المواجهات والتفجيرات في شهر آب الماضي حيث سجل خلال الشهر80 حالة.

من جانبه قال گۆران عبدالله المتحدث باسم ئاسايش كركوك للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" قسم من تلك الأحداث قامت بها القوات الأمنية والمجاميع التابعة للحشد الشعبي، وأن مصدر الكثير من تلك المشاكل هو تواجد تلك القوات الغريبة عن كركوك والمناطق الكوردستانية المحتلة".

وأضاف المتحدث باسم ئاسايش كركوك" هناك ادلة كثيرة تدين تلك القوات والتي تثبت بأن الميليشيات تداهم بيوت المواطنين وتستهزيء بمقدراتهم وكرامتهم، فقبل أيام هاجم مسلحون كانوا يستقلون سيارة، دار صاحب مكتب للصرافة وسرقوا منه مبلغاً كبيراً من المال، ولدى مراجعة تسجيل كاميرا المراقبة تبين ان المسلحين ينتمون الى عصائب أهل الحق التابعة للحشد الشعبي".


وأشار النقيب گۆران الى أن الوضع الأمني في المناطق الكوردستانية المحتلة تدهور بعد احداث 16 اكتوبر والناس يعيشون في قلق دائم، حيث على الرغم من نشر قوات عسكرية كبيرة في المنطقة، إلاّ أن رزع العبوات الناسفة ومداهمة دور المواطنين مازال مستمراً، ما يبقي وضع كركوك والمناطق الأخرى في قلق دائم.




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP