Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 11:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان تدين قصف مقرات أحزاب شرق كوردستان
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ حول قيام جمهورية إيران الإسلامية، صباح اليوم، السبت 8 أيلول 2018، بقصف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (حدك) في قضاء كويسنجق، أصدرت حكومة إقليم كوردستان بياناً، فيما يأتي نصه:

 

بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء:

 

تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (حدك) في قضاء كويسنجق قبل ظهر اليوم، 8 أيلول 2018، إلى قصف من جانب جمهورية إيران الإسلامية ما أسفر عن سقوط ضحايا وعدد من الإصابات.

 

ونحن إذ ندين عملية القصف هذه، نؤكد رفضنا لاستخدام أراضي إقليم كوردستان منطلقاً للهجوم على دول الجوار، الذي هو أمر غير مقبول ويؤدي إلى تخريب الأمان والاستقرار في إقليم كوردستان، وندعو إلى عدم تكراره، وإلى احترام قوانين إقليم كوردستان، وعدم تحويل الإقليم إلى ساحة لتصفية الحسابات.

 

وإذ نتقدم بتعازينا لذوي الضحايا ونرجو للجرحى بالشفاء العاجل، نطمئن كافة الأطراف إلى أن إقليم كوردستان سيتولى أداء واجبه في مساعدة المنكوبين وأننا كلفنا فرق الإغاثة والإسعاف ببذل كل ما يمكن لإغاثة المتضررين والمدنيين في المنطقة.

 

رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان

8 أيلول




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يبحث تطورات الأحداث في المنطقة مع ظريف

SATURDAY, 16 FEBRUARY 2019 18:02:34

میونخ-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مع وزير الخارجية الإيراني، وبحث معه تطورات الأحداث في المنطقة والعلاقات بين الإقليم وجمهورية إيران الإسلامية.

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وزير الدفاع التركي

SATURDAY, 16 FEBRUARY 2019 17:02:31

میونيخ-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مع وزير الدفاع التركي، خلال اللقاء قدم الوزير التركي التهاني الى مسرور بارزاني لإختياره رئيساً للحكومة المقبلة في إقليم كوردستان وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة.

 
مسرور بارزاني يجتمع مع كل من رئيسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي الالماني (CDU) و وفدٍ من البرلمان الألماني

SATURDAY, 16 FEBRUARY 2019 17:02:31

‎ألمانياـKDP.info ـ  ضمن إطار أنشطته و اجتماعاته في ميونيخ ، عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اجتماعاً مع أنغريت كرامب كارينباور رئيسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي الالماني (CDU) .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP