Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 SEP 2018 04:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بشأن احداث البصرة
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ أصدرت الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بياناً بشأن احداث البصرة، أعربت فيه عن تعاطفها مع المواطنين هناك ودعتهم الى ضبط النفس وعدم اللجوء الى العنف والإنجرار وراء المآرب الهدامة، وطالبت الحكومة المركزية والحكومة المحلية الإيفاء بوعودها والإسراع بتنفيذ مطالب أهالي البصرة المشروعة.

وجاء في نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

سلاما قولا من رب رحيم

صدق الله العظيم

بيان الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بشأن احداث البصرة الفيحاء

الى اهلنا الكرام في البصرة الفيحاء ثغر العراق..

لستم وحدكم اليوم

اخوتكم الكورد الفيليين في بغداد وديالى وبدرة وزرباطية يؤيدون مطالبكم الشرعية بتوفير الخدمات للمواطن البصري الذي يعاني اليوم من شحة المياه الصالحة للشرب  وقلة الخدمات والبطالة وكارثة بيئية تستوجب استنفار كل الجهود لإغاثتكم.  والتظاهر السلمي  هو حق مشروع للمطالبة بالحقوق  وندعوكم الإبقاء على سلمية التظاهر كما نطالب الحكومة المركزية والحكومة المحلية الإيفاء بوعودها والإسراع بتنفيذ مطالب أهالي البصرة وهي حقوق مشروعة لم تستوجب ان يصل بها الحال لما هو عليه.

الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين ومن منطلق وطني واخلاقي تدعوا اخوتنا المتظاهرين الى ضبط النفس وعدم  اللجوء للعنف كوسيلة لتحقيق حقوقهم كمواطنين عراقيين والسعي لتهدئة الاوضاع نظرا للظرف الحالي الخطير الذي يمر به العراق والمنطقة بشكل عام، كما تدعوا الهيئة التنسيقية الحكومة العراقية الى العمل الجدي والفوري لاعادة الامن والاستقرار لمحافظة البصرة وعدم الانجرار وراء المحاولات الرامية لخلق الفوضى وحدوث اعمال عنف بين المتظاهرين والقوات الامنية والتي ستكون لها عواقب وخيمة على مجمل الاوضاع في البلاد وتهديد السلم الاهلي وجر البلاد الى التناحر والصدام المسلح.

دعوتنا للجميع مرة اخرى الى ضبط النفس والعودة الى التظاهر السلمي وعدم لجوء القوات الامنية للقوة واستخدام السلاح ضد الجماهير التي لاتطالب سوى بالخدمات وتوفير فرص العمل والتي تعد حقوقا مشروعة وقانونية.

رحم الله شهداء البصرة والشفاء العاجل للجرحى

وان يمن الله عليكم بالامن والسلامة  وتعود البصرة ثغر العراق الباسم وان يحفظكم من كل سوء.

الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين

بغداد -الخامس من آيلول ٢٠١٨




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 
‎مسرور بارزاني يجتمع مع المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:10

هولێر-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان عصر الثلاثاء 18/9/2018 مع بريت مككورك المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش والوفد المرافق له .

 
"الحزب الديمقراطي" الكوردستاني بالقاهرة يُحيى الذكرى الـ57 لـ"ثورة أيلول"

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:11

القاهرـKDP.info ـ  نظم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة "أيلول"، والتي اندلعت شرارتها في الـ11 من سبتمبر عام 1961، بقيادة مصطفى البارزاني الخالد، وذلك في أحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP