Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بشأن احداث البصرة
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ أصدرت الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بياناً بشأن احداث البصرة، أعربت فيه عن تعاطفها مع المواطنين هناك ودعتهم الى ضبط النفس وعدم اللجوء الى العنف والإنجرار وراء المآرب الهدامة، وطالبت الحكومة المركزية والحكومة المحلية الإيفاء بوعودها والإسراع بتنفيذ مطالب أهالي البصرة المشروعة.

وجاء في نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

سلاما قولا من رب رحيم

صدق الله العظيم

بيان الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بشأن احداث البصرة الفيحاء

الى اهلنا الكرام في البصرة الفيحاء ثغر العراق..

لستم وحدكم اليوم

اخوتكم الكورد الفيليين في بغداد وديالى وبدرة وزرباطية يؤيدون مطالبكم الشرعية بتوفير الخدمات للمواطن البصري الذي يعاني اليوم من شحة المياه الصالحة للشرب  وقلة الخدمات والبطالة وكارثة بيئية تستوجب استنفار كل الجهود لإغاثتكم.  والتظاهر السلمي  هو حق مشروع للمطالبة بالحقوق  وندعوكم الإبقاء على سلمية التظاهر كما نطالب الحكومة المركزية والحكومة المحلية الإيفاء بوعودها والإسراع بتنفيذ مطالب أهالي البصرة وهي حقوق مشروعة لم تستوجب ان يصل بها الحال لما هو عليه.

الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين ومن منطلق وطني واخلاقي تدعوا اخوتنا المتظاهرين الى ضبط النفس وعدم  اللجوء للعنف كوسيلة لتحقيق حقوقهم كمواطنين عراقيين والسعي لتهدئة الاوضاع نظرا للظرف الحالي الخطير الذي يمر به العراق والمنطقة بشكل عام، كما تدعوا الهيئة التنسيقية الحكومة العراقية الى العمل الجدي والفوري لاعادة الامن والاستقرار لمحافظة البصرة وعدم الانجرار وراء المحاولات الرامية لخلق الفوضى وحدوث اعمال عنف بين المتظاهرين والقوات الامنية والتي ستكون لها عواقب وخيمة على مجمل الاوضاع في البلاد وتهديد السلم الاهلي وجر البلاد الى التناحر والصدام المسلح.

دعوتنا للجميع مرة اخرى الى ضبط النفس والعودة الى التظاهر السلمي وعدم لجوء القوات الامنية للقوة واستخدام السلاح ضد الجماهير التي لاتطالب سوى بالخدمات وتوفير فرص العمل والتي تعد حقوقا مشروعة وقانونية.

رحم الله شهداء البصرة والشفاء العاجل للجرحى

وان يمن الله عليكم بالامن والسلامة  وتعود البصرة ثغر العراق الباسم وان يحفظكم من كل سوء.

الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين

بغداد -الخامس من آيلول ٢٠١٨




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP