Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رساله‌ الرئيس بارزاني الى أهالي مدينة البصرة
| KDP.info


هولير ـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء 5/ أيلول / 2018 ، رسالة الى أهالي مدينة البصرة الكرام، أعرب فيها عن تعجبه من ان سكان اغنى مدينة في العالم تعانون من مشاكل شحة ماء الشرب وتفشي الأمراض، ويعلن ان هذه المحرومية لاتحتمل أي تبرير.

نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أحداث مدينة البصرة خلال الأيام الماضية، وفقدان عدد من المواطنين المحتجين لأرواحهم وإصابة عدد آخر منهم بجروح، أصابتنا بقلق كبير. نوجه تعازينا ومواساتنا لأهالي الضحايا متمنين الشفاء العاجل للجرحى .

إننا نعتبر التظاهر والإحتجاج حق من حقوق الناس، وفي الوقت ذاته نعتبر أن من حق أهالي تلك المدينة أن يعيشوا في أوضاع معقولة يستحقونها. ولكن ما يدعونا الى التعجب هو أن يعاني أبناء أغنى مدينة في العالم من جراء مشكلات لاتحتمل أي تبرير، كعدم وجود الماء الصالح للشرب وتفشي الأمراض والمحرومية والإهمال.

نحن لاننسى أبداً لطف ومحبة وحماس وإندفاع أهالي البصرة الكرام خلال إستقبالهم للبارزاني الخالد ورفاقه الذين لجأوا بسبب كفاحهم ضد الظلم والتفرقة لسنوات طويلة الى الإتحاد السوفيتي السابق. لذلك نعلن عن تعاطفنا وتضامننا مع أهالي البصرة، متمنين إحترام حقوقهم وتنفيذ مطاليبهم التي تعتبر من أبسط الحقوق التي يجب أن يتمتع بها الإنسان. وندعو أهالي البصرة الكرام الى أن تكون تظاهراتهم سلمية وبعيدة عن العنف حفاظاً على أرواح الناس. كما نطمئن مواطني مدينة البصرة، أن أهالي إقليم كوردستان سيبذلون ما بإمكانهم من جهود من أجل مساعدتهم.

 

مسعود بارزانی

5 / أيلول / 2018

 




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP