Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 JUN 2019 16:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الشركات التي منحت الأسلحة الكيماوية للنظام العراقي البائد مستعدة للمثول امام المحكمة
| KDP.info


 

هلبجة-KDP.info-  قال رئيس جمعية ضحايا قصف هلبجة الشهيدة بالسلاح الكيمياوي انه من المقرر ان تعقد الجلسة الثانية في شهر تشرين الثاني القادم في مدينة هلبجة لمحاكمة الشركات المتهمة بتزويد النظام العراقي البائد بالأسلحة الكيماوية، وان الشركات المتهمة اعربت عن استعدادها المثول امام المحكمة.

وكانت المحكمة عقدت جلستها الأولى لمحاكمة الشركات التي زودت النظام العراقي السابق بالأسلحة الكيماوية والذي استخدمها في قصف هلبجة، لكن بسبب عدم حضور المدانين تم تأجيل المحاكمة الى شهر تشرين الثاني القادم من هذا العام، وتم تبليغ تلك الشركات رسمياً بموعد  جلسة المحاكمة المقبلة.

وبشأن إعلام الشركات قال رئيس جمعية ضحايا القصف الكيمياوي في هلبجة الشهيدة لقمان عبدالقادر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" من المقرر ان تعقد المحكمة جلستها الثانية في شهر تشرين الثاني من هذا العام لمحاكمة الشركات التي زودت النظام البعثي البائد بالأسلحة الكياوية واستخدمها في هلبجة الشهيدة ضد المواطنين. وقد ارسلنا جميع الوثائق والأدلة والمستمسكات الى الشركات المعنية وعددها 7 شركات وذلك للمثول أمام المحكمة، وقد اعربت عدد من تلك الشركات عن استعدادها الحضور أمام المحكمة ". وأوضح " لقد اتخذت جميع الإجراءات والتدابير لمحاكمة جميع تلك الشركات، وهي جميعها اجنبية ومن جنسيات مختلفة وذلك بهدف تعويض ذوي ضحيا تلك الأسلحة الكيماوية مادياً ومعنوياً، وان تلك الشركات مستعدة للمثول أمام المحكمة".  




آخر الأخبار

كركوك والحكومة الكوردستانية الجديدة

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:33

  صبحى ساله يى

 
العشوائيات السياسية!

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:56

كفاح محمود كريم

 
مصدر: داعش يجمع أتاوات من فلاحي نينوى

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:09
نينوى ـKDP.info ـ  كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، عن قيام عناصر داعش باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.
 
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس التحالف الوطني

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:21
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 17/ حزيران/ 2019 ، وفدا من التحالف الوطني برئاسة آرام قادر، رئيس التحالف.
 
الرئيس بارزاني يستقبل نجم الدين كريم

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:55
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الدكتور نجم الدين كريم وبحث معه الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات. 
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP