Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:47 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الشركات التي منحت الأسلحة الكيماوية للنظام العراقي البائد مستعدة للمثول امام المحكمة
| KDP.info


 

هلبجة-KDP.info-  قال رئيس جمعية ضحايا قصف هلبجة الشهيدة بالسلاح الكيمياوي انه من المقرر ان تعقد الجلسة الثانية في شهر تشرين الثاني القادم في مدينة هلبجة لمحاكمة الشركات المتهمة بتزويد النظام العراقي البائد بالأسلحة الكيماوية، وان الشركات المتهمة اعربت عن استعدادها المثول امام المحكمة.

وكانت المحكمة عقدت جلستها الأولى لمحاكمة الشركات التي زودت النظام العراقي السابق بالأسلحة الكيماوية والذي استخدمها في قصف هلبجة، لكن بسبب عدم حضور المدانين تم تأجيل المحاكمة الى شهر تشرين الثاني القادم من هذا العام، وتم تبليغ تلك الشركات رسمياً بموعد  جلسة المحاكمة المقبلة.

وبشأن إعلام الشركات قال رئيس جمعية ضحايا القصف الكيمياوي في هلبجة الشهيدة لقمان عبدالقادر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" من المقرر ان تعقد المحكمة جلستها الثانية في شهر تشرين الثاني من هذا العام لمحاكمة الشركات التي زودت النظام البعثي البائد بالأسلحة الكياوية واستخدمها في هلبجة الشهيدة ضد المواطنين. وقد ارسلنا جميع الوثائق والأدلة والمستمسكات الى الشركات المعنية وعددها 7 شركات وذلك للمثول أمام المحكمة، وقد اعربت عدد من تلك الشركات عن استعدادها الحضور أمام المحكمة ". وأوضح " لقد اتخذت جميع الإجراءات والتدابير لمحاكمة جميع تلك الشركات، وهي جميعها اجنبية ومن جنسيات مختلفة وذلك بهدف تعويض ذوي ضحيا تلك الأسلحة الكيماوية مادياً ومعنوياً، وان تلك الشركات مستعدة للمثول أمام المحكمة".  




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP