Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 JUN 2019 16:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

في بداية المراسيم التي جرت في فندق روتانا بهولير، والتي حضرها عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية ورؤساء وسكرتيري وأعضاء الأطراف السياسية، وقناصل وممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني، ومسؤولين إداريين في إقليم كوردستان، ألقى هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كلمة، باللغتين العربية والإنكليزية، رحب فيها بالضيوف. بعدها ألقى الرئيس بارزاني كلمة رحب في مستهلها بالضيوف، وحيا مؤسس الحزب الديمقراطي الكوردستاني البارزاني الخالد، ورفاقه. كما شكر أعضاء ومؤيدي وكوادر وجماهير الحزب لمساندتهم ودعمهم المستمرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني. مشيراً الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، منذ تأسيسه الى إنطلاق ثورة أيلول كان الملجأً الآمن للمناضلين في كوردستان ولم يسمح أن يفقد الشعب الكوردي أمله .

كما أشار الرئيس بارزاني في كلمته الى أهمية ثورة أيلول، مؤكداً على أنها كانت ثورة سياسية قومية إجتماعية لعموم كوردستان، وانها لم تلجأ الى ممارسات مشابه لممارسات الأعداء، ولم تلحق الأذى بالناس في أي وقت. وتلك الممارسات منعت تحول الخلافات مع الأنظمة الى خلافات بين القوميات.

كما أشاد الرئيس بارزاني ببسالة وصمود شعب كوردستان والقادة والپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش وخلال أحداث السادس عشر من إكتوبر، مؤكداً على أن الآن هو الوقت الذي يجب أن تقوم كل الأطراف بمراجعة الذات، والحزب الديمقراطي الكوردستاني يمد يد الأخوة والتعاون والصداقة للجميع. كما قال : المكاسب قد تحققت، وتمت حمايتها، كانت في الأوقات التي كنا مع بعض فقط. ودعا سيادته الأطراف السياسية الى إجراء الحوار معاً مع بغداد، بدلاً عن تحطيم الآخر.

وفي جانب آخر من كلمته، أكد الرئيس بارزاني على ضرورة أن تفكر كافة الأطراف في إجراء إنتخابات نزيهة بدلاً من التفكير في تأجيلها، لكي نشكل حكومة قوية تستطيع أن تعالج مشكلات الناس وتجري الإصلاحات اللازمة.

وفي نهاية كلمته إستذكر الرئيس بارزاني ملحمة خواركورك المثالية، وعبرعن تقديره للپێشمه‌رگة البواسل الذين تصدوا للأعداء.




آخر الأخبار

كركوك والحكومة الكوردستانية الجديدة

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:33

  صبحى ساله يى

 
العشوائيات السياسية!

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:56

كفاح محمود كريم

 
مصدر: داعش يجمع أتاوات من فلاحي نينوى

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:09
نينوى ـKDP.info ـ  كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، عن قيام عناصر داعش باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.
 
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس التحالف الوطني

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:21
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 17/ حزيران/ 2019 ، وفدا من التحالف الوطني برئاسة آرام قادر، رئيس التحالف.
 
الرئيس بارزاني يستقبل نجم الدين كريم

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:55
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الدكتور نجم الدين كريم وبحث معه الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات. 
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP