Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

في بداية المراسيم التي جرت في فندق روتانا بهولير، والتي حضرها عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية ورؤساء وسكرتيري وأعضاء الأطراف السياسية، وقناصل وممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني، ومسؤولين إداريين في إقليم كوردستان، ألقى هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كلمة، باللغتين العربية والإنكليزية، رحب فيها بالضيوف. بعدها ألقى الرئيس بارزاني كلمة رحب في مستهلها بالضيوف، وحيا مؤسس الحزب الديمقراطي الكوردستاني البارزاني الخالد، ورفاقه. كما شكر أعضاء ومؤيدي وكوادر وجماهير الحزب لمساندتهم ودعمهم المستمرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني. مشيراً الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، منذ تأسيسه الى إنطلاق ثورة أيلول كان الملجأً الآمن للمناضلين في كوردستان ولم يسمح أن يفقد الشعب الكوردي أمله .

كما أشار الرئيس بارزاني في كلمته الى أهمية ثورة أيلول، مؤكداً على أنها كانت ثورة سياسية قومية إجتماعية لعموم كوردستان، وانها لم تلجأ الى ممارسات مشابه لممارسات الأعداء، ولم تلحق الأذى بالناس في أي وقت. وتلك الممارسات منعت تحول الخلافات مع الأنظمة الى خلافات بين القوميات.

كما أشاد الرئيس بارزاني ببسالة وصمود شعب كوردستان والقادة والپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش وخلال أحداث السادس عشر من إكتوبر، مؤكداً على أن الآن هو الوقت الذي يجب أن تقوم كل الأطراف بمراجعة الذات، والحزب الديمقراطي الكوردستاني يمد يد الأخوة والتعاون والصداقة للجميع. كما قال : المكاسب قد تحققت، وتمت حمايتها، كانت في الأوقات التي كنا مع بعض فقط. ودعا سيادته الأطراف السياسية الى إجراء الحوار معاً مع بغداد، بدلاً عن تحطيم الآخر.

وفي جانب آخر من كلمته، أكد الرئيس بارزاني على ضرورة أن تفكر كافة الأطراف في إجراء إنتخابات نزيهة بدلاً من التفكير في تأجيلها، لكي نشكل حكومة قوية تستطيع أن تعالج مشكلات الناس وتجري الإصلاحات اللازمة.

وفي نهاية كلمته إستذكر الرئيس بارزاني ملحمة خواركورك المثالية، وعبرعن تقديره للپێشمه‌رگة البواسل الذين تصدوا للأعداء.




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP