Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 SEP 2018 04:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

في بداية المراسيم التي جرت في فندق روتانا بهولير، والتي حضرها عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية ورؤساء وسكرتيري وأعضاء الأطراف السياسية، وقناصل وممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني، ومسؤولين إداريين في إقليم كوردستان، ألقى هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كلمة، باللغتين العربية والإنكليزية، رحب فيها بالضيوف. بعدها ألقى الرئيس بارزاني كلمة رحب في مستهلها بالضيوف، وحيا مؤسس الحزب الديمقراطي الكوردستاني البارزاني الخالد، ورفاقه. كما شكر أعضاء ومؤيدي وكوادر وجماهير الحزب لمساندتهم ودعمهم المستمرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني. مشيراً الى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، منذ تأسيسه الى إنطلاق ثورة أيلول كان الملجأً الآمن للمناضلين في كوردستان ولم يسمح أن يفقد الشعب الكوردي أمله .

كما أشار الرئيس بارزاني في كلمته الى أهمية ثورة أيلول، مؤكداً على أنها كانت ثورة سياسية قومية إجتماعية لعموم كوردستان، وانها لم تلجأ الى ممارسات مشابه لممارسات الأعداء، ولم تلحق الأذى بالناس في أي وقت. وتلك الممارسات منعت تحول الخلافات مع الأنظمة الى خلافات بين القوميات.

كما أشاد الرئيس بارزاني ببسالة وصمود شعب كوردستان والقادة والپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش وخلال أحداث السادس عشر من إكتوبر، مؤكداً على أن الآن هو الوقت الذي يجب أن تقوم كل الأطراف بمراجعة الذات، والحزب الديمقراطي الكوردستاني يمد يد الأخوة والتعاون والصداقة للجميع. كما قال : المكاسب قد تحققت، وتمت حمايتها، كانت في الأوقات التي كنا مع بعض فقط. ودعا سيادته الأطراف السياسية الى إجراء الحوار معاً مع بغداد، بدلاً عن تحطيم الآخر.

وفي جانب آخر من كلمته، أكد الرئيس بارزاني على ضرورة أن تفكر كافة الأطراف في إجراء إنتخابات نزيهة بدلاً من التفكير في تأجيلها، لكي نشكل حكومة قوية تستطيع أن تعالج مشكلات الناس وتجري الإصلاحات اللازمة.

وفي نهاية كلمته إستذكر الرئيس بارزاني ملحمة خواركورك المثالية، وعبرعن تقديره للپێشمه‌رگة البواسل الذين تصدوا للأعداء.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 
‎مسرور بارزاني يجتمع مع المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:10

هولێر-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان عصر الثلاثاء 18/9/2018 مع بريت مككورك المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش والوفد المرافق له .

 
"الحزب الديمقراطي" الكوردستاني بالقاهرة يُحيى الذكرى الـ57 لـ"ثورة أيلول"

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:11

القاهرـKDP.info ـ  نظم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة "أيلول"، والتي اندلعت شرارتها في الـ11 من سبتمبر عام 1961، بقيادة مصطفى البارزاني الخالد، وذلك في أحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP