Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 20 MAR 2019 10:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كولومبيا تعترف بدولة فلسطين
| KDP.info


الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس خلال مقابلة مع فرانس برس في بوغوتا في 30 تموز/يوليو 2018

هولير-KDP.info-  قرّرت الحكومة الكولومبية المنتهية ولايتها، قبيل تنصيب الرئيس الكولومبي الجديد الثلاثاء، الاعتراف بفلسطين دولةً حرة مستقلة وذات سيادة، وفقًا لبيان رسمي صدر الأربعاء في بوغوتا.

وجاء في بيان رسمي لوزارة الشؤون الخارجية الكولومبية بتاريخ 3 آب/أغسطس "باسم حكومة كولومبيا، قرّر الرئيس خوان مانويل سانتوس الاعتراف بفلسطين دولة حرة مستقلة وذات سيادة".

وقد تولّى المحافظ إيفان دوكي منصبه الثلاثاء رئيسًا لكولومبيا خلفًا لخوان مانويل سانتوس الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة.

وبات هناك أكثر من 130 بلدا تعترف بالدولة الفلسطينية.




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 
مسرور البارزاني يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط و شمال أفريقيا

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 09:03:14

هولێر-KDP.info- تلقى مسرور بارزاني مساء اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الحكومة البريطانية، تبادل االجانيان خلالها لآراء حول ابرز المستجدات السياسية و الاوضاع العامة في العراق و عموم المنطقة ، إضافة إلى بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا.

 
هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP