Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 09:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لسنا مع العنف ولانقبل بالتهميش
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ أكد الرئيس مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، على أهمية تطبيق مبادئ الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن، وأشار إلى أن العلاقات مع بغداد وبقية الدول عادت إلى طبيعتها والرغبة موجودة في تعزيزها.

 

وقال الرئيس بارزاني خلال كلمته التي القاها في مؤتمر الثامن لاتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني الذي عقد اليوم الثلاثاء7/8/2018، "إن نضال شعبنا من أجل الحرية ليس وليد اللحظة، بل متجذر في التاريخ، وما يشرفنا ونعتز به هو أننا لم نبادر بالعدوان على أحد يوماً ما أبداً، بل كنا مدافعين عن وجودنا، وعلينا أن نستمر في ذلك"، وأضاف الرئيس بارزاني" لم يكن خلافنا مع الشعوب أبداً بل كان مع السلطات التي رفضتنا شركاءً أو جيراناً".

 

وتابع سيادته "التوصل إلى حلول سلمية عبر الحوار هو الحل الأفضل لأن استخدام الحديد والنار ضدنا لن ينل من عزيمتنا"، وأضاف" مقتنعون بأن إجراء استفتاء الاستقلال لم يكن مخالفاً للدستور وأتحدى بالدليل كل من يدعي غير ذلك. وحق الاستقلال هبة من الله وليس فضلاً من أحد."

 

وأردف قائلاً: "لقد اتخذوا من الاستفتاء ذريعة لإظهار الحقد الدفين، ولولا خيانة البعض في 16 اكتوبر لما آلت الأمور إلى ما نحن عليه الآن، وقد تبين فيما بعد خطأ التعامل مع الكورد وقد ندم الكثيرون على ما ارتكبوه".

 

وذكر الرئيس بارزاني أن " الاستقلال مشروع موغل في التاريخ منذ أكثر من ألف عام وليس بدعة مستحدثة، ومتوهم من يظن أننا قد تنازلنا عن حقنا، لكننا لسنا مع العنف ولم نضع جدولاً زمنياً لممارسة هذا الحق"، مشيراً إلى أن "النجاح الحقيقي كان تصويت أكثر من 92% لصالح الاستقلال، لكننا دخلنا الآن في مرحلة جديدة وعلاقاتنا مع بغداد ودول المنطقة عادت إلى طبيعتها ونسعى لتعزيزها أكثر".

 

ومضى بالقول: "مطالبنا الحالية تتمثل بتحقيق الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن، فالسياسات السابقة في العراق أثبتت فشلها"، لافتاً إلى أن "الانتخابات البرلمانية أثبتت أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو الأول على مستوى العراق رغم سرقة ما لا يقل عن 4- 6 من مقاعدنا لكننا نمتنع عن خلق مشكلة لهذا السبب".

 

وبشأن ما تداولته وسائل إعلام عن ثروة بارزاني، أوضح: "قيل أن ثروتي تبلغ 48 مليار دولار لكن للأسف هذا ليس صحيحاً وإلا فإن الكثير من الأمور كانت ستتغير".

 

وحول انتخابات إقليم كوردستان، قال: "ليس صحيحاً ما يُشاع بشأن تقديم ماكغورك طلباً للتأجيل، (فمبعوث الرئيس الأمريكي) يؤكد أن هذا شأن داخلي، كما أننا لا نتلقى أوامر خارجية من أحد"، مبيناً أن "قوة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تعني بقاء كوردستان قوية".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP