Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 15 DEC 2018 15:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة الرئيس بارزاني الى المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info-  يقول الرئيس مسعود بارزاني في رسالة الى المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق،  نبارك إنعقاد المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق، ونثمن جهودكم فرداً فرداً، أيها الأعزاء لتنظيم وتوحيد أعمال ونشاطات الجمعيات الكوردية في تلك البلدان، وأتمنى لكم النجاح.
 
وجاء في نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة رئيس وأعضاء المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق
الضيوف والحضور المحترمين
طابت أوقاتكم
نبارك إنعقاد المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق، ونثمن جهودكم فرداً فرداً، أيها الأعزاء لتنظيم وتوحيد أعمال ونشاطات الجمعيات الكوردية في تلك البلدان، نتمنى لكم النجاح.
 
 
مع الأسف الشديد تم تقسيم الكورد بالقوة ودون إرادتهم، وهذا التقسيم أدى الى تعرض الشعب الكوردي الى مظالم وكوارث كبيرة، والكورد كافحوا من أجل البقاء، وثوراتهم المتتالية تثبت تلك الحقيقة. وكانت الإبادة الجماعية والقصف الكيمياوي والتشريد والهجمات الإرهابية وما تعرض له الأخوات والإخوة الأيزيديون وعشرات الكوارث الأخرى، وأحداث ما بعد إستفتاء إقليم كوردستان، تهدف جميعها الى إذابة ومحو الشعب الكوردي. ولكن، إعتماداً على الله العظيم وصمود وبسالة الپێشمه‌رگة، شعب كوردستان بقى حياً ولم تكسر إرادته ومازال مستمراً في نضاله.
 
 
دوماً يريد الشعب الكوردي السلام والتعايش ويريد أن يعيش مرفوع الرأس، ولم يرغب بظلم الشعوب الأخرى. من واجبنا جميعاً أن نوصل رسالتنا السلمية الى العالم، بأحسن صورة، وأن نفهم الجميع قضية شعبنا العادلة، وأن نحاول، بأحسن صيغة، بناء علاقات ثقافية وسياسية مع شعوب العالم.
 
 
يسعدنا جداً إنكم تحاولون، عن طريق الإتحاد وتنظيم الصفوف بأساليب عصرية، أن تصبحوا جسراً قوياً للعلاقات بين الكورد والبلدان الواقعة في الجغرافية السوفيتية السابقة.
 
 
هنا، ننتهز الفرصة لنؤكد على العلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان وروسيا والبلدان الأخرى في الإتحاد السوفيتي السابق، ذلك التاريخ الذي تأسس على يد حضرة البارزاني الخالد ووصل الى القمة. كما نقدر سياسة الحكومة الروسية والبلدان الأخرى في هذه المنطقة تجاه القضية الكوردية ونقيم عالياً سماحهم ممارسة النشاطات السياسية والثقافية.
أيها الأعزاء، نرى من الضروري أن نوجه لكم فائق الشكر تجاه شعوركم القومي والوطني، وأن نشد على أيديكم لجهودكم المبذولة في سبيل المحافظة على أصالة اللغة والثقافة الكوردية فيما بينكم. كما لاننسى مواقفكم المساندة والمؤيدة لأخواتكم وإخوانكم في إقليم كوردستان أثناء الإستفتاء، يسعدنا تلك المواقف ونفتخر بها.
كان الإستفتاء تعبيراً عن إرادة شعب مظلوم بطريقة سلمية جداً، وإذا كانت الأحداث التي تلت الإستفتاء، ودناءة بعض الأشخاص قد ألحقت الضرر الكبير بشعب كوردستان، فإني أطمئنكم بأن شعب كوردستان الآن يتجه نحو مستقبل مشرق ومتقدم بإرادة أقوى ووعي أكثر.
 
ختاماً نؤكد لكم ثانية إيتها الأخوات والإخوة، أنكم محل أملنا وأعزاء عندنا، ونساند أعمالكم ونشاطاتكم الفنية والثقافية والسياسية، متمنين ان ينتهي مؤتمركم بقرارات وتوصيات جيدة، وأن يكون سبيلاً لوحدة خطابكم وخطاب الكورد في أوروبا وعموم الجالية الكوردية في بلدان العالم.
ودمتم بالخير والسعادة
 
 
مسعود بارزانی
 



آخر الأخبار

المرجعية للرئيس بارزاني

SATURDAY, 15 DECEMBER 2018 13:12:36

صبحي ساله يي

قبل وبعد الإستفتاء الكوردستاني في أيلول 2017، وفي وقت الفوضى العارمة لسيول الخطابات والتوصيفات المليئة بالاساءات، في بغداد، تجاه الكورد وكوردستان، وصلت العلاقات السياسية بين الحكومة العراقية، وبشكل خاص بين جزء من المتنفذين في بغداد، أو بصورة أكثر دقة بين حيدر العبادي وبين حكومة إقليم كوردستان الى ادنى المستويات. وبدلا من البحث عن مسارات معقولة ومقبولة لحلول ممكنة ترضى بها جميع الأطراف، تحول الكثيرون في بغداد إلى أجزاء من المشكلات، فحاولوا تعقيدها وتأزميها وتأجيجها وتركها مأزومة ومتدهورة.

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP