Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الجامعة العربية تبحث في تجاوزات الحشد الشعبي
| KDP.info


 
الموصل-KDP.info-  أعلن المتحدث باسم العشائر العربية أنهم رفعوا تقريراً بشأن التجاوزات والمخالفات التي تمارسها ميليشيات الحشد الشعبي في المناطق الكوردستانية، الى الجامعة العربية، وان الجامعة ستشكل لجنة لتقصي الحقائق تبدأ أعمالها خلال الأيام القليلة القادمة.  
 
وقال المتحدث باسم العشائر العربية، الشيخ مزاحم احمد الحويت للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" سلمنا تقريراً أدرجنا فيه جميع الممارسات والتجاوزات التي تمارسها ميليشيات الحشد الشعبي من قتل وتنكيل واعتداء على المواطنين والتحرش بالنساء واعتقال وتعذيب المواطنين ومن ثم إطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية، الى الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، وطالبناه بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على هذه التجاوزات، ومن جانبه أصدر الأمين العام للجامعة العربية على الفور امراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن هذه التجاوزات، كما طالبنا بانسحاب جميع قوات الحشد الشعبي من المناطق الكوردستانية فوراً". وأكد الحويت أن اللجنة ستصل خلال الأيام القليلة القادمة الى إقليم كوردستان لتبدأ أعمالها في البحث والتقصي عن حقائق ما ارتكبته وترتكبه هذه الميليشيات.  
 
تمارس ميليشا الحشد الشعبي أعمال غير إنسانية ضد مواطني المناطق الكوردستانية التي دخلتها إثر عملية خيانية بعد أحداث 16 اكتوبر 2017، وأن مواطني هذه المناطق مشمئزون من تصرفات هؤلاء المسلحين ويطالبون بإخراجهم من مناطقهم كونهم غير مرغوب فيهم واغتالوا مؤخراً عدداً من شيوخ عشيرة الخزرج.



آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP